واشنطن بوست : دروز سوريا يبتعدون عن بشار الأسد

ذكرت صحيفه “واشنطن بوست” الامريكية ان الطائفة الدرزية بدات تسحب دعمها لبشار الاسد، في مؤشر جديد علي ما يعانيه من مشكلات.

وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الالكتروني، انه خلال اربعه اعوام من الحرب كان من الممكن للرئيس السوري التعويل علي الدروز في التزام الهدوء ، فمثلها كمثل أقليات دينية اخرى، كانت الطائفة الدرزية تميل لدعم الرجل القوي.

واضافت الصحيفة انه ومع ذلك فقد بدا الدروز مؤخرا بتحدي حكومة الاسد حيث يرفض الكثيرون منهم اداء الخدمة العسكرية الاجبارية، بالاضافة الى ان الزعماء الروحيين ينتقدون الرئيس الذي تحاصره المشكلات ويحثون طائفتهم على تبني موقف محايد في النزاع.

واشارت الصحيفة الى ان زعماء الدروز لا يصورون تحولهم هذا على انه انفصال كامل عن الاسد خاصه وان معظم الدروز امتنعوا عن الانضمام للثوار “خوفا من امتلاء صفوفهم بالاسلاميين السنه المتطرفين”.

غير ان المحللين يقولون ان تغيير موقف الدروز يعد هاما لان الاقليات الدينية طالما كانت تشكل جزءا هاما من قاعده الاسد في ضوء ان الكثير من افراد هذه الاقليات يخدمون في الجيش والجماعات شبه العسكرية التي تديرها الحكومه والجيش وان الاسد ينتمي لاقليه اخرى هي العلويين في بلد معظم سكانه من السنه.

ونقلت الصحيفه عن أندرو تابلر، وهو خبير في معهد واشنطن لسياسه الشرق الادنى، قوله “ما يظهره الدروز هو ان الجماعات التي كانت تدور في فلك النظام تشعر بانها تقف وحدها هذه الحرب وانها لا تستطيع الاعتماد على الحكومة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اخوتنا بنو معروف لن يقبلوا أن يكونوا أعواناً لعملاء إيران
    لن يكونوا إلا عرباً أحراراً كما كان أجدادهم على هذه الأرض منذ مئات السنين

  2. اذا السنة بيعرفو يلعبوها مليح بيسحبو الدروز و بعدون المسيحية لطرفون و بيضلو العلوية لحالون بس لهلا مو باين هيك

  3. لسا ماصارلنا ٥ سنين تحت البراميل . ليش مستعجلين. ما ناقص الا بشار يعلن انشقاقه .

  4. الدروز ما بفرقوا عن النصرية بشي كلهم فرق باطنية شيعية كافرة

    بس اذا بيفهموا فعلا لازم يحيدوا حالهم لان اخرتهم بتكون متل النصيرية ( تطهير الارض