الاتفاق النووي و ” داعش ” يتصدران المباحثات .. وزير الدفاع الأمريكي يصل الى السعودية

وصل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إلى جدة في السعودية قادما من الأردن، ضمن جولة في الشرق الأوسط لبحث ملفات عدة، أبرزها الاتفاق النووي مع إيران.

وسيسعى كارتر خلال اجتماعاته مع الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى تبديد مخاوف الرياض بشأن الاتفاق النووي مع إيران والتداعيات المحتملة له على الأوضاع في المنطقة. وستتناول المباحثات أيضا الحملة الدولية التي تقودها الولايات المتحدة، وتشارك فيها المملكة، ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، والصراع الدائر في اليمن.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بأن كارتر سيناقش خلال الزيارة مسائل تتعلق بالتعاون العسكري بين الجانبين، لا سيما تلك المتعلقة بتدريب القوات الخاصة، والأمن المعلوماتي، والأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ، وحرية الملاحة في البحر الأحمر والخليج.

وكان كارتر قد زار القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة جوية أردنية قرب العاصمة عمّان الثلاثاء.

وقال في كلمة أمام الجنود الأميركيين، إن هزيمة داعش تتطلب تنسيقا بين القوات الجوية للتحالف، وقوات محلية تقاتله على الأرض.

وقبل الأردن، التقى كارتر في القدس الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سعيا لطمأنة إسرائيل بعد التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني الذي تعارضه الحكومة الإسرائيلية بشدة.

وتأتي جولة كارتر في المنطقة فيما من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة في الثالث من آب/أغسطس المقبل.

وقال كيري في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، إنه سيطلع الوزراء الخليجيين على تفاصيل الاتفاق النووي، بالإضافة إلى التنسيق معهم بشأن استراتيجية لصد تحركات إيران غير المشروعة في المنطقة، حسب تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين أمريكا شيمتها الغدر :

    قالوا لصدام رحمه الله هاجم الكويت ونحن معك فغدرو ا به
    قالوا للمعارضة السورية والجيش الحر نحن معكم وسنسقط بشار ونزودكم بكافة أنواع الأسلحة فغدروا بهم ولم يقدموا شيئ بل يساعدون بشار وداعش
    قالوا نحن ضد ايران وحزب الشيطان والآن ظهرت الحقيقة وغدروا بالعرب وخاصة الخليج
    قالو ا نحن نقاتل داعش ونشن غارات ضدهم في سوريا وهذا كذب غارتهم لا تقتل الا المدنيين الأبرياء
    صنعوا داعش بالتعاون مع المالكي عندما أمروا قواته بالانسحاب من الموصل وترك كافة أنواع الاسلحة الأمريكية لهم ولم يطلق جيش المالكي الطائفي عليهم طلقة واحد وتم ذلك بلمح البصر ودخلو بها إلى سوريا لمساعدة المجرم بشار احذروا يا دول الخليج بعد هدا الغدر فأمريكا غدرت بكم بتعاونها مع ايران