حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن قتل ضابطين في تركيا بحجة دعمهما لـ ” داعش “

أعلن الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني اليوم الأربعاء (22 تموز/يوليو 2015) المسؤولية عن قتل ضابطي شرطة تركيين بإقليم شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد.

وقال الحزب إن الضابطين ساعدا تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم “داعش” في التنسيق للتفجير الانتحاري الذي وقع في الإقليم أمس الأول الاثنين وأسفر عن مقتل 32 شخصا وجرح أكثر من مائة آخرين.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت اليوم العثور على جثتي ضابطي شرطة قتلا بالرصاص في بلدة جيلان التركية الواقعة على على الحدود مع سوريا وذلك بعد يومين من تفجير انتحاري بالمنطقة راح ضحيته 32 شخصا. وذكرت المصادر الأمنية التي اشترطت عدم ذكر أسمها أنه تم العثور على جثتي الضابطين وعليهما آثار إطلاق نار في الرأس بمنزل كانا يعيشان فيه.

وتقع بلدة جيلان بينار الحدودية على بعد نحو 160 كيلومترا عن بلدة سروج، التي وقع فيها انفجار يوم الاثنين الماضي واتهمت السلطات تنظيم “داعش” بالمسؤولية عنه.

واسفر التفجير الإرهابي عن مقتل نشطاء موالين للأكراد سافروا إلى المنطقة للمساعدة في إعادة إعمار مدينة كوباني (عين العرب) السورية. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. البوليس التركي بعض أجهزة الامن التركية تنسق مع داعش. تركيا تستطيع أن ترتكب جرائم جبانة عن طريق داعش وتقتل مئة 3 مئة ألف ألفبن وثلاثة ولكن لن يستطيعوا أبادة ملايين الأكراد. الاكراد اليوم يتلقون تضامن ودعم الغرب. أما إجرام داعش ومن خلفه سياسة الأتراك اللااخلاقية فسينتهي في مزبلة التاريخ

    1. طز فيك وبالدولة الكردية
      وليس بالاكراد يا فهيم
      وكاتب صلاح الدين الأيوبي وانتم تكرهونع لنه لم يقم دولتكم المنكوبة يا أغبياء

    2. الاسم لا يليق بك لأنك عار عليه , فصلاح الدين الأيوبي لم يكن عنصرياً وأنما قائد مسلم تفتخر به الأجيال

  2. هربجي PKK هربجي YPG هربجي YPJ هربجي كورد وكوردستان هرنيدا هفالنو. فالإرهاب و الإرهابيون لا يستحقون أن يقابلوا بغير الإرهاب ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون ) العين بالعين والسن بالسن و البادي أظلم حكومة أردوغان الإرهابية لن تأتي لشعبها سوى بالدمار على كامل الجغرافية الطركية.

    1. احيي اردوغان و احيي شعب تركيا المسلم السني الذي قمع الانفصاليين الاكراد ودعس على راس قائدهم أوجلان وان شاء الله سوف تدعس رأس البرزاني و الخامئني و السيستاني … فالتاريخ يشهد لهم بأنه حملة راية الإسلا منذ أكثر من 600 عام

    2. يبدو أنك مجنون فتركيا لم تستعد قوتها وعافيتها منذ عهد العثماتيين الا بعهد أردوعان , الذي سيبقى مخرز بعيونكم ان شاء الله

  3. إلى حلبي سني: أنتم السنة في العراق أكلتو هوا واصبحتم أيتام صدام وفي سوريا تشردتم واصبحتم نازحين وشحادين عند سلطانكم أردوغان باشا التركي ما عدا المدن والمناطق السنية التي تدمرت وعشرات الآلاف ماتوا وتيتموا. لقد أصبح السنة العرب في سوريا شعب ضائع وتائه وبدون مستقبل وكل هذا بفضل سلطانكم التركي العصملي الذي خذلكم وكذب عليكم وترككم تموتون يوميا بالعشرات. يا حيف على السنة السوريبن الذين بدل ما يكونوا قدوة أصبحوا أبواق تنبح لتركيا

    1. احيي اردوغان و احيي شعب تركيا المسلم السني الذي قمع الانفصاليين الاكراد ودعس على راس قائدهم أوجلان وان شاء الله سوف تدعس رأس البرزاني و الخامئني و السيستاني … فالتاريخ يشهد لهم بأنه حملة راية الإسلا منذ أكثر من 600 عام

  4. العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم.

    العالم كله يعلم ان نظام اردوغان يساند في الخفاء الميليشيات الداعشية بتسهيل دخول عشرات الالاف من التكفيريين القادمين من الدول الغربية، وكل التقارير تتكلم عن تدريب وتسليح وعمليات الإسناد من طرف المخابرات التركية لصالح الميليشيات التكفيرية في هجماتها البربرية على حلب وتل الابيض وعين العرب، بل الصحافه الغربية كلها قد اكدت تورط الاتراك في الهجمة الداعشية ضد تل الابيض وتفجير المعبر الحدودي.
    وما حدث مؤخرا في التفجير الانتحاري هو نتيجة السياسة الاجرامية للنظام العثماني الحاقد على الاكراد وسوريه والعراق، والذي يحلم بتغيير الخارطه السياسيه والجغرافية بإستئصال الاكراد من ارضهم.

    لن ينفع الحوار مع هذا النظام، لقد ابان عن نيته الاجرامية والعنصرية، النظام العثماني الإخواني الذي يدعي حماية اهل السنة وعبيد الاخوان في العالم العربي، هو في الاصل نظام عنصري يتاجر بالدين لإحياء الخلافه العثمانيه الاستعمارية، والتي حاربها اجداد العرب في النجد والحجاز، لكن ابنائهم عشاق العبودية يطالبون اردوغان بإحتلال حلب وتدمير الاكراد.

    لقد قرأتم تعليقات العرب من اهل السنة، وجلهم فرحون للمجزرة التي ارتكبها الداعشي التركي، لان عقليتهم وديانتهم مبنيه على الحقد والتكفير والكراهية، يظنون ان الحكم للاغلبية، وعلى الاقليات ان ترضخ لهم ولسياستهم وديانتهم العنصرية والبربرية، وتناسوا ان من يسمى بالاقليات هي الشعوب الاصليه لهاته الاوطان، وان العرب هم المحتلون من الشرق الأوسط لشمال افريقيا.

    يقال لا اكراه في الدين، ولكم دينكم ولي دين، وبما ان التعايش مع بعض مستحيل، فابغض الحلال الطلاق، ولكل الشعب ان يعيش مستقلا في ارضه وبسلام، ان اراد العرب السنه ان يحكمهم الدواعش او النصرة او الاخوان فهم احرار، لكن الاكراد لن يحكمهم التكفيريون والجهلة وتجار الدين.

    على الشعب الكردي ان يتوحد، وان يحقق حلم الملايين بالعيش في وطن يحترم حقوق البشر والمعتقد والمواطنة بعيدا عن الخزعبلات الدينية التي تعود للعصور الحجرية والتي يريد اخوانكم فرضها عليكم غصبا عنكم…والاتراك ومنذ القدم لا يفهمون إلا لغة العنف، والحريه لا تعطى بل تأخذ.

  5. الرجاء من الأخوة العرب عدم شتم الشعب الكردي لأن فيهم من الشرفاء الكثير . أما الذين يشتمون من الأكراد و يسبون بسبب و بدون سبب فهولاء مفضوح أمرهم و عمالتهم و يعملون لصالح من .. و لو كانو فعلا صادقين لكانوا دعوا اخوتهم الكرد في ايران للثورة و الاتحاد معهم لإنشاء دولتهم المزعومة. و لكن كل دعوتهم موجهة نحو تركيا حاضنة الاسلام في هذا الزمن الصعب و انا هنا لا أدافع عن داعش فداعش شريكتهم من حيث لا يشعرون والذي يحركها هو نفسه الذي يحركهم وهي اشد بغضا و كرها للاسلام منهم .. عليهم من الله ما يستحقون جميعا ..

  6. قولها بصراحة , بدل أبو شوارب اسم صرصور كبير بيلبقلك أكثر

  7. الدولة الاسلامية هي من أعادة العز للمسلمين و ليس اردوغان فهي تحارب العالم و تنتصر و ما انسحبتها اما شذاذ الاقاق من الاكراد سو انسحابات تحت كثفة الضربات الجوية الصلبية و لكنها ستعود