قالت إن التنظيم أسس لدولة ناجحة .. نيويورك تايمز : على الجميع عدم نسيان أن أعمال ” داعش ” الوحشية يرتكبها نظاما سوريا و العراق

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن تنظيم الدولة الإسلامية نجح في إنشاء دولة فعالة تقوم بمهامها بشكل مرض، وإنها تتمتع بأهم مقوم من مقومات النجاح وهو انعدام الفساد تقريبا.

ورغم أن تنظيم الدولة قد ارتكب الكثير من الأعمال غير المقبولة مثل اضطهاد الأقليات وتدمير الآثار وبيع نساء إيزيديات في أسواق النخاسة واستخدام العنف المفرط لبث الرعب في نفوس أعدائه فإن مسؤوليه أثبتوا أنهم محصنون ضد الرشوة، وهو داء تعاني منه أجهزة الحكومتين العراقية والسورية اللتين تقاتلان التنظيم بعد أن انتزع أجزاء كبيرة من أراضيهما.

واعتبرت الصحيفة أن تنظيم الدولة يستخدم العنف والعقوبات المغلظة على الأعداء ورعايا المناطق التي يسيطر عليها على حد سواء، إلا أنها اعترفت بأن ذلك قد حقق مناخا ملائما لبناء دولة في ظل أوضاع داخلية مستقرة.

ونقلت الصحيفة عن شخص اسمه بلال -من عاصمة التنظيم في مدينة الرقة السورية- قوله “بإمكان المرء أن يسافر من الرقة إلى الموصل ولن يجرؤ أحد على اعتراضه حتى ولو كان يحمل مليون دولار، لن يجرؤ أحد على أخذ دولار واحد”.

ورأت الصحيفة، بحسب ما أوردت قناة “الجزيرة”، أن على الغرب أن يفكر مليا قبل اللجوء إلى الخيار العسكري، وعللت رأيها بأن على الجميع ألا ينسى أن التهم التي توجه للتنظيم بشأن العنف والتعذيب والاعتقال القسري هي أعمال ترتكبها الحكومتان العراقية والسورية بانتظام. ووصفت الحكومتين بأنهما “فاشلتان وفاسدتان”.

من جهة أخرى، فإن تنظيم الدولة بحسب الصحيفة يقوم بكل ما من شأنه ترسيخ سلطته وملء الفراغ الذي تركه غياب الحكومات المركزية مثل إصدار الهويات للناس ومراقبة الحياة اليومية وسن القوانين والتعليمات التي تضمن النظام والأمن مثل قوانين المرور والصيد وصيانة الثروات الطبيعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. مع تقديرنا واحترامنا لرأي الصيحفة التي نطقت بالحق فاننا نعلم قبل كل البشرية ان مدرسة الارهاب العالمي مقرها ايران وان وحشية النظامين السوري والعراقي لا يمكن ان يصل اليها لاداعش ولا اي ارهابي عبر التاريخ كله
    ولنأخذ باعتبارنا ان كثيرا من قادة داعش هم اغضاء سابقون في الحزب البعثي الفاشستي القائم على القتل والاجرام والذي حكم الطغاة باسمه سوريا منذ اكثر من خمسين عاما
    وطالما ان الغرب بدأ يعي هذه الحقيقة فلا ادري لماذا يقف موقف المتفرج من جرائم النظامين العراقي والسوري وداعش بل ان المستغرب انه يغدق المساعدات عليهما علنا وسرا

  2. انتو خلصونا من الانظكة السورية والعراقية ولاتاكلو هم ولاترضو الا دولة احسن مابتتوقعو وبمليون مرة

  3. صدق من قال بأن كافر منصف أفضل ألف مرة من منافق دجال يزور الحقائق ويدلس على الناس. معظم الناس ممن يبحثون عن الحقيقة ولهم تواصل مباشر مع من يعيش في مناطق سيطرة الدولة الإسلامية يعرف كل ما ذكرته الصحيفة وأكثر من ذلك حتى ولكن أعداء الدولة الإسلامية لا يتوقفون عن الدجل والكذب عليها. في الختام بإذن الله الدولة الإسلامية منصورة حتى لو كره كل من في الأرض جميعا فأينما وجد العدل وإقامة شرع الله فثم النصر والتمكين.

    1. سلملي على عاهرات أوروبا اللواتي يلتحقن بداعش ويشرعن في تعليمنا قواعد الدين الإسلامي “الصحيح” …

  4. يعني سبحان الله مسرحية الغرب بتلميع هالتنظيم الشيطاني من تحت لتحت ما بقى نخلص منها , شي دولة ناجحة شي واحد بيحمل مليون دولار ما بيصرله شي ومدري أيش شي انظمتها الألكترونية لا تخترق شي نحتاج عشرين سنة لحربها , ذكرتونا باللي كانت اخته ترجع اربع الصبح كل يوم وماحدى يحكي معها .
    بشار الأسد كان عنده شرطة وكنا نطلع معنا مصاري وما حدا يحكي معنا , هاد كافي لقيام دولة ؟
    بعدين بالنسبة لموضوع الفساد , كل كم يوم واحد من مسؤولي داعش تبعون الزكاة بيسرق الأموال وبيهرب هي نسيتوها ؟
    تنظيم قائم على جمع شياطين العالم باغرائهم بالنساء والسبايا واموال الشعب المنهوبة والغنائم وحبوب الكبتاغون بيعمل دولة ؟ دولة قائمة على قطع الرؤوس وتكفير المسلمين واستباحة اعراضهم واموالهم والتمثيل بجثثهم واستخدام حتى الأطفال في القتل , هي دولة بالله عليكم .هاد منهاج النبي ؟
    تمثيلية مفضوحة من الغرب المجرم لزرع هذا التنظيم الماسوني في ارض الشام المباركة ولتدمير الأسلام من داخله بعدما عجزوا عليه من خارجه , لكن الله غالب على امره .

    1. بالله عليك إنت مقتنع بكلمك الي كتبته. يا زلمي اتق الله والله الكذب والتلفيق والتدليس مفضوح لكل واحد باقي عندو 5 بالمية من مخو شغال. ي زلمي دولة اجتمعت أمم الكف كلها عليها من شان تقاتلها كن على ثقة تامة لولا علمهم بصحة منهجها لما تركوها, إيران المجوسية لو كانوا يشكون ولو للحظة بأنها تمثل الإسلام الصحيح لدمروها من أول يوم ظهرت فيه. ونصيحتي حاول التواصل مع أحد من معارفك داخل المناطق المسيطر عليها من قبل الدولة الإسلامية وستسمع الحقيقة وليس الكذب الذي يبصق في أذنيك وأمثالك من تابعي قنوات التدليس وصحوات الدولار

    2. لك انت اللي اتقي الله . بأيش كذبنا ؟ بالقتل ولا بالصلب ولا بالفرم ولا بسبي المسلمات ولا بقتل وتكفير المسلمين ؟
      بعدين مين اجتمع على قتالكم ؟ اميركا وحكومة المالكي اللي سلمتكم 2500 سيارة همر وسلاح تلات فرق عراقية بنص ساعة ؟ ولا تركيا اللي عم كل اوباشكم بيشرفوا وبيرتاحوا عندها وبيسرحوا وبيمرحوا على حدودها . ولا ايران اللي ما قربتوا عليها ؟ولا اوروبا اللي هربت كل مجانينها لعندكم تحت سمعها ونظرها ؟
      و بالنسبة للأسلام الصحيح هاد بمخك بس , انتو تنظيم مجرم اجتمع كللللل علماء المسلمين على وجوب قتالكم وثواب قتلكم , أي اسلام صحيح ؟ مين عندكم من العلماء المشهودر لهم بالعلم ولك حتى المعروفين بالأسماء ؟ ما عندكم الا طه فلاحة المسمي نفسه العدناني , هنيئا لكم بعلمه يا سيدي , شي مسخرة والله , بعدين حبيبي شو مفكرني هربان بأوروبا متل حكايتك ؟ انا ابن البلد وشايف وعارف كل شي بعيني , فحاج تحكي من فوق الأساطيح .

    3. مرة ثانية بقلك إتق الله. والعدناني اللي مو معاجبك عندو من الفصاحة وقوة الشخصية والعلم أكثر من كل حملة الدكتوراه علماء السلاطين اللي بيعطوك الفتوى على حسب طلب ولي أمرهم عبد أمريكيا واسرائيل. بعدين خيي تعا لأقلك شغلة. مابدي لا أتفهمن عليك ولا تتفهمن عليي بالإسلام الصحيح. بيناتنا القرآن والسنة وأعمال الصحابة إذا موافق ناخذ هدول الشغلات مقياس للإسلام الصحيح ونزت كل علماء السلاطين بالبحر فأنا أتحداك وأمام الجميع أن تجد شيء مما تنكره على الدولة الإسلامية خارج عن حدود قال الله وقال الرسول وأعمال الصحابة. أخي والله ما إلي عندك ثار ولا بعرفك حتى لكن لا تفتري على الدولة الكذب واتق الله ومو كل ما يفتح ربنا سبحانه على الدولة الإسلامية شي مدينة تقعد تقول استلام وتسليم الله يرضى عليك. وبالنسبة للإيرانيين فوالله لو كنت منصفاً لما تجرأت على جعل الدولة عميلة لها وأنت تعلم علم اليقين بأن الصادرات رقم واحد من العراق إلى إيران أصبحت توابيت الموت التي تحمل جيف الجنود الصفويين المجوس فاتق الله الله يرضى عليك. ومو هون مكان النقاش ولو أردت النقاش المبني على الدلائل والله ثم والله لأصبحت من جنود الدولة الإسلامية قبلي ولكن أصلحك الله وهدانا وإياك إلى الحق وأبعد عنا المدلسين الكذّابين.

    4. وخليفتك البغلدادي، ألم يتقدم لامتحان دكتوراه في جامعة البعث ؟ أليس هو من “حملة الدكتوراه ” الذين تنتقدهم؟ وهل كان من بين الصحاية من يحملون الدكتوراه؟ وهل اختياركم له للخلافة جرى وفقا لقواعد الشورى والضوابط الشرعية؟ على حد علمي، لم يستشر أحد المسلمين، بل خرجتم به علينا وهو يحمل ساعة رولكس وعدسات لاصقة بدلا من نظاراته السميكة!! ولمعلوماتك، صادرات داعش ليست توابيت لإيران بل هي قتل الثوار الأبطال، والبترول الذي يباع لنظام بشار (علما بأن داعش تزعم أنها تعاديه)، والآثار المهربة التي تدر على زعماء داعش ملايين الدولارات في حساباتهم (ثم يدمرون علنا بعض الأوابد الأثرية باعتبارها كفراً). ولمعلوماتك يا فهيم، هل دمر الصحابة والمسلمون الفاتحون أيا من الآثار التي تدمرها داعش الآن؟ هل داعش أكثر فهما بقواعد الإسلام منهم؟ فعلا دولة داعشية تافهة ومصيرها إلى المزبلة ..

    5. سبحان الله من فمك أدينك , يعني باعترافك العدناني لا يملك الا الخطابة وانا اقر له بهذا لكن وين العلم الشرعي يا حبيبي ؟ اذا انت عندك ذرة بالعلوم الشرعية فلازم تكون انت اولى الناس بمعرفة انه لا يوؤخذ العلم الا من عالم ولا يؤخذ من جاهل او مجهول , الا يكفيك بدعة مقولته ” والذي بعث محمدا بالسيف رحمة للعالمين ” لتي يخالف فيها صريح القرأن ” وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ” بغض النظر عن جرائمه الأخرى .
      بالنسبة لك و لبقية الخوارج كل العلماء بالنسبة لكم علماء سلاطين
      يعني امة مليار ونص كل علمائها علماء سلاطين وبس طه فلاحة على السراط المستقيم .
      بالنسبة للصحابة الكرام الله يرضى عنهم , لم يكن صحابي واحد مع الخوارج كما لن تجد عالم واحد مع الدواعش وانا اتحداااااك بهذا .
      وعلى كل طالما بدك منهج الصحابة فعلى العين والراس , تفضل فسرلي مقولة الفاروق عمر :: ” من بايع رجلاً من غير مشورة المسلمين فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا ” , يعني لو بدك منهج الصحابة كما تزعم فصاحبك البغدادي دوائه السيف .
      أخي انا لا اعرفك , لكن انصح نفسي وانصحك اتق الله والزم اهل العلم وتفقه في الدين وخذ علمك عن عالم رباني فليس كل من حمل سلاحا اصاب الحق , لا تغرنك الشعارات البراقة فرب كلمة حق اريد بها باطل .
      دم المسلمين الذين تهرقونه بحجج وغير حجج ثمنه عظيم وعقابه عظيم , وتذكر كلامي يا اخي هذا التنظيم الى زوال , بعد اسبوع او شهر او سنة او عقد , هو الى زوال لأنه تنظيم مجرم بدأ بالمسلمين الموحدين فغدر بهم وان كنت بعيدا وفي اوروبا و لا تعلم فاسأل المجاهدين في سوريا
      لا تتبع الهوى وانظر بحيادية , يا أخي الجنة حق والنار حق , فاتق الله .

  5. دولة ناجحة يا عمي دولة ناجحة ليكن قاعدين و مكيفين و مو سائلين على حدا و بيبيعو جبس رقاوي احمر على السكين فاخر بزرته كبيرة طيبة بس تنسلق

  6. اذا كان التنظيم نجح في شئ فهو في توضيح خساسة الشعوب العربية ….شعوب جبانة عند تمنح الحرية تصبح مخلوقات بشعة تقوم بكل اعمال النهب والكذب والغش والخداع والتدليس ولكل عندما يكون السيف علي رقبتها والنحر هو العقوبة تتحول الي مخلوقات منظمة خالية من الفساد و الغش وتتتمع بالنظافة ….التنظيم اثيبت نجاح نظرية السيف والسوط بامتياز تام

    1. لن تقوم للمسلمين دولة إلا بقرآن يهدي وسيف يعدل وأما الديموقراطية والحرية فاعذرني فالشعوب المسلمة لم تخلق لهذا.