مسؤولون أمريكيون : غارة جوية تقتل أمير تنظيم خراسان في سوريا

قال مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إن أمير تنظيم خراسان والقيادي في القاعدة، محسن فضلي، قتل في غارة جوية أميركية على سوريا في 8 يوليو الحالي.

وأكد مسؤولون لوكالة أسوشيتدبرس أن الفضلي قتل. وكان زعيما لتنظيم خراسان، كادر من عملاء القاعدة الذين أرسلوا من باكستان إلى سوريا لتنفيذ هجمات على الغرب.

وأوضحوا أن تنظيم خراسان جزء من جبهة النصرة، ذراع القاعدة في سوريا.

وكان الفضلي، الذي كان موجودا في إيران سابقا، هدفا لوزارة الخارجية الأميركية التي أعلنت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى قتله أو إلقاء القبض عليه.

وكانت مواقع تتابع المواقع المتشددة على الإنترنت قالت في سبتمبر من العام الماضي إن حسابا على تويتر يديره عضو في القاعدة ذكر أن زعيم جماعة خراسان المرتبطة بالقاعدة في سوريا قتل في غارة أميركية. (Sky News)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هاي شغلة خراسان ما ظبطت مع الشباب الطيبة متل داعش بيجوز لانه اول تلات حروف من خراسان مو شي زيادة داعش فيها هيبة اكتر

  2. أمريكا هي الدولة الوحيدة بالعالم التي تذكر تنظيم خرسان ومنذ عدة شهور مضت اعلنت امريكا انها قصفت موقع لتنظيم خرسان شمال حلب ويومها تفاجأ العالم باسم هذا التنظيم حتى المخابرات الغربية أبدت دهشتها للموضوع واليوم يعاد هذا السيناريو كما حصل سابقا.

    أمريكا تبشرنا بولادة تنظيمها الجديد خرسان بعد القاعدة وداعش وكما قال احدهم سوف تترحم شعوب المنطقة العربية على تنظيم داعش وما فعله بالمنطقة كون عناصر هذا التنظيم اغلبهم تم تجنيده من شمال آسيا وهم عبارة عن انسان خارج الحضارة والبشرية مغسولة عقولهم ومسلوبة ارادتهم وطبعا سوف يلبسون ثوب اهل السنة والجماعة زورا وبهتانا وطبعا قيادتهم ستكون يهودية امريكية بامتياز….

  3. يعني والله العظيم شي غريب

    قال شو قال قدم من باكستان الى سوريا لتنفيذ هجمات على الغرب

    والنهفة انو كان بإيران

    بالله اللي خلقكم فيقو واصحو

    بيكفي لهون

    والله صرنا لعبة واتدمرت هاللعبة بإيد القاصي والداني

  4. الغارات الأمريكية هي دوما على التنظيمات السنية المتشددة . . أما تنظيمات أبو الفضل العباس و حزب اللات وعمائم أهل الحق الشيعية وما شابه . . فبردا وسلاما

  5. لاحظوا من التقرير ان هذا الارهابي كان مثل غيره في ايران حاضنه الارهاب.نحن نعلم ونفهم لماذا تتحالف ايران مع امريكا ولماذا تدعم امريكا داعش وتمثل انها تحاربها ولكن اليس الشعب الامريكي يستحق ان تفسر له حكومته الديمقراطيه سبب معاهداتها مع ايران حاضنه كل ارهابي

  6. هذا الحكي مو صحيح و تأكدنا من الخبر , والي قتل هنن عيلة من سرمدا كانو مسافرين لتركية