صحيفة موالية : إجتماعات ترعاها روسيا بين علي مملوك و المخابرات السعودية .. و النظام يستقبل جنرالاً من الجيش التركي !

قالت صحيفة السفير اللبنانية الموالية لنظام الأسد إن اتصالات سرية تجري حالياً بين النظام والسعودية برعاية روسية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية مطلعة قولها : ان الرئيس الروسي كان قد طلب من الجانبين، السعودي والسوري، إيفاد مبعوثين يحملان تكليفاً رسمياً من الأسد ومن الملك سلمان بن عبد العزيز، لرفع طابع المفاوضات إلى أعلى مستوى ممكن.

وخلال الأسابيع الماضية بدأت، تحت رعاية روسية، عملية فتح القنوات الأمنية لاستطلاع إمكانية تحقيق ما تحدث عنه بوتين. وتم تكليف اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن القومي، بمباشرة تلك اللقاءات، التي انعقد أولها في موسكو، فيما كلف الملك سلمان، واحداً من رجال استخبارات المملكة كان قد عمل مع اللواء المملوك في مرحلة الانفراج السعودي ـ السوري، في العقد الماضي.

وقالت الصحيفة اللبنانية ان مصدراً مطلعاً قد اعلن أن المسؤول الأمني السوري الكبير يقوم برحلات متواصلة للتنسيق مع موسكو، منذ أسابيع، والعمل على تحديد بعض إجراءات الثقة.

وقد تكون من بين المؤشرات على تقدم عمل القناة المفتوحة, بدء هدنة مصطلحات في وسائل الإعلام السورية، والفضائيات التي تملكها السعودية, فيما بدأ الأتراك خلال الاسابيع الماضية الاهتمام بالعرض الروسي، وأوفدوا إلى موسكو من يحاول الاطلاع على تفاصيل العملية.

وفي تقدير مصدر سوري مطلع إن حصيلة اللقاءات الأولى تدل على وجود استعداد سعودي لفتح صفحة جديدة مع سوريا واليمن عبر موسكو.

ويقول مصدر غربي موثوق إن دمشق استقبلت في الثالث من تموز الحالي جنرالاً من الجيش التركي، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في سوريا، في نطاق الاتصالات التي بدأت تتطور لاستطلاع إمكانيات التعاون ضد «داعش»، والتقدم نحو اقتراح بوتين، على حد زعم الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. انشالله بتنحل الأمور وترجع سوريا متل أول يارب سواء بالنظام أو غيرو … المهم تنحل

    1. ديربالك يسمعك النظام والله باقي عمرك بتقضي بالسجن ﻻسمح الله ﻻنوفي كتير شباب تدهورت بأقل من هذا الكلام

  2. الرد على اكذوبة الصحيفه اللبتانية ههههههه .. وزير الخارجية السعودي قبل نصف ساعه في مؤتمر صحفي مع شكري : في سوريا الحل الوحيد تطبيق بيان جنيف وإبعاد بشار

  3. هذه هي السياسية … عدو الأمس صديق اليوم … من كان يتصور ان يتلون برج إيفل بالعلم الإيراني ومن كان يحلم بفتح سفارة كوبا ب أمريكا يمكن أن يتوقع عودة العلاقات بين كل من دعم وأجج الصراع في سوريا … وكل شخص راهن على الغريب بان يصنع له حريته فقد خسر … رحمة الله على الشهداء

    1. كما تاكد للسفير ان مفاتيح مكة والمدينة سيتم تسليمها لبشار الاسد وسوف يصبح خامنئي راعيا للحرمين الشريفين والملك سلمان خادما
      كما سيقوم السيد اردوغان بتسليم مفاتيح استامبول للجنرال عون ويتحول اسمها الى القسطنطينية وذلك بناء على التهديد الذي اطلقه احدهم باسترداد كل الاراضي حتى استامبول مما ارعب الاتراك
      وسوف يتم تسليم اليمن للحوثي ولبنان لنصر الله والعراق للمالكي
      وسوف يلغى الفيتو من مجلس الامن لدول اربع وتحتفظ روسيا وحدها به
      استنفذت كل الكذب الذي استطعت ان اخترعه لكن ربما نجد عند السفير المزيد

  4. إلى المعلق”اذا كانت السفير هي المصدر…..” كلامك هذا دليل قاطع على خيانتك لبلدك وعمالتك وتبعيتك لتركييورم عصمليورم داعمي داعشيورم وكل القتلة في العالم.
    نعم ستعود هضبة الأناضول لسورية الحبيبة.
    نعم سيعود لواء اسكندرون لسورية الحبيبة.
    نعم ستعود هضبة الجولان لسورية الحبيبة.
    نعم ستعود مدينة “استانبول” لأصحابها الأغريق وسيعود إسمها القسطنطينية لآن هذا هو اسمها الحقيقي وقد اغتصبها اسيادك التركيوريم القتلة.
    من المؤكد انك الأن في احضان سيدك قردوغان.العصملي حفيد العصملي الذي سفك ويسفك دم شعبي.
    أو في طريقك عائدا إلى صحراء بول البعير.

    1. إلى سوري ومابخائن وذليل لتركيريوم:

      وأنا أضيف يجب أن تعود أمريكا لاصحابها الهنود الحمر وعلى جميع الامريكيين أن يحزموا حقائبهم ويعودوا لبلادهم فالذي ألماني يعود لبلده والانكليزي يعود لبلده وهكذا….

      ومنشان فلسطين ومنشان مايصير موضوع التاريخ خيار وفقوس بدنا نعترف انو بالاصل ومن شي سبعة الاف سنة كانت مسكونه باليهود ولازم نكبس على جرحنا ملح ونرجعها لاصحابها اليهود ويادار ما دخلك شر.

      ومنشان الاكراد ومعروف انو قبل الاف الثالث قبل الميلاد كانوا يسكنون شمال جبال ايران ثم انتقلوا واحتلوا مناطق دجلة وسكنوا مكان الاشوريين لذلك منشان الامانة التاريخية يجب على الاكراد انو يحزموا حقائبهم ويعودوا الى اصلهم بشمال ايران وبعدين بنعمل حصر ارث للاشوريين وعلى اساسو لحصر الارث تعاد ملكية هذه المناطق.

    2. و انا اضيف يجب ان تعود سوريا لاصحابها الاصلين قبل الغزو الاسلامي

    3. اقول لكم عصابة النظام الحقير عملاء العلوية وايران الكلاب الشيعة الطائفيين ولادين المتعة
      خمسين سنة من التعتيم الاعلامي و عدم نشر اي معلومات و الآن تسريبات تعيشون عليها
      النظام في الرمق الاخير و تم تسليم سورية الى ايران رسميا منذ بداية الثورة و قبلها حتى
      لهذا كل هذا العلاك مالو طعمة

    4. يلعن روحو بقبره اللي باعها باتفاقية رسمية
      قل آمين إذا كنت رجّال من ظهر رجّال

    5. يبدو أنك مجنون … هل نسيت أن الأسد الأب قد باع لواء الاسكندرون بصكوك لتركيا؟

  5. إلى المعلق”اذا كانت السفير هي المصدر فقد ……”
    كل الأراضي التي احتلها أسيادك التركيورم والأسرائيليورم ستعود إلى سوريا الحبيبة غصبا عنك وعن أسيادك.
    وكذلك مدينة القسطنطينية بما فيها كاتدرائية آيا صوفيا الرائعة ستعود لأصحابها غصبا عنك وعن أسيادك.
    أرجع إلى أسلافك البدو قطاع الطرق في ممالك الرمل وبول البعير .
    أرحل عن سورية الحبيبة التي اغتصبتها انت مع الغزاة البدو بحد السيف.

  6. الحق على موقع عكس السير اللي بيلتفت لهيك خبر لا ينطلي على راس ولد صغير..اذا كانت السفير جهاد الخازن لها اهدافها او فرض عليها هذا العلاك المصدي فما بال عكس السير هذا الموقع المتميز

    1. الان نفت روسيا هذه الاخبار جملة و تفصيلا كلام فاضي يروجه الموالون

  7. الى سوري ومابخائن : انت لست فقط مراهق بالعمر بل مراهق ايضا بالعلم انغماسي بالخيانة والولاء لنظام سلم البلد لمحتل فارسي اذا لم تستحي فافعل ماشئت

    1. إلى”جورج”
      من الواضح انك تنتحل صفة المسيحي وانت لست بمسيحي بل متطرف إسلامي.
      تقول النظام سلم البلد لمحتل فارسي ,نعم هذا صحيح,ولكن امثالك يريدون تسليمها للتعصب ولداعش وللإخوان المسلمين وللإحتلال العصملي متمثلا بقردوغان تركيوريم عصلمليوروم.فما الفرق.يبدوا ان الخيار الأول أرحم.

    2. من الواضح انك تتنكر كمسيحي باسم “جورج”
      وما السباب الذي يخرج منك إلا هو الدليل القاطع على إفلاسك الفكري وتعصبك.
      انتم اللذين بعتم البلد للتعصب وللمحتل العصملي الأردوغاني باسم الدين,وتريدون من الناس ان تنسى جرائم العصملي أسلاف اردوغان التي لاتعد ولاتحصى.إستعباد ومشانق وخوازيق بحق السوريين الأحرار, مجازر بحق الأرمن,مجازر بحق الآشوريين,إحتلال سورية ,وإحتلال وإستباحة الفسطنطية لمدة ثلاثة أيام ,(يلا قلنا انو هذا فتح مبين من عند الله).وفي التاريخ المعاصرفإن جرائم الأتراك تتلخص في قضم هضبة اناضوليا ولواء اسكندرون من سوريا,إذلال الشعب السوري بإحتلال شريط من الأرض يفضي إلى قبر “السلطان سليمان شاه” ,تم نقل القبر ولكن الى ارض سورية ,قطع مياه نهر الفرات وحرمان سوريا والعراق من حصتهم بمياه النهر.حشد الجيش التركي والتهديد بإجتياح سوريافي الثمانينات والقائمة تطول.
      نظام بمساوئ نعم .ولكن سرعان ماتحولت المسيرات السلمية المطالبة بالديموقراطية والحرية إلى فصائل مسلحة جهادية سلفية داعشية تتغذى على المال المجرم القطري والسعودي والتركيورم لتقاسم سورية إلى مناطق نفوذ
      خاضعة لهم.
      لمن لايعرف تاريخ العصملي الإجرامي فإليه حقيقة نظام قتل الأخوة .عند تنصيب السلطان العثماني وهو بنفس الوقت خليفة للمسلمين كان يتم جمع اخوته وحبسهم جميعهم.وعند ولادة اول ابن ذكر للسلطان كان يتم قتل جميع اخوته السجناء وجميع اولادهم.وعند موت السلطان يتم تنصيب ابنه وتعاد الكرة من جديد فيسجن اخوته(ابناء السلطان)ومن ثم يقتلون هم وابنائهم عندما يأتي مولود جديد للسلطان الأبن وهكذا دواليك .أي تاريخ إجرامي دموي لسلالة بني عثمان وسليلهم أردوغان لا ادري.

  8. أشو أنت معك خضو ولاشربان أو متعاطي شي ما فهمت ولا كلمة شوف كمان داعش بدهم ياخدوا اسطنبول انت بدك تاخدا و تعطيا لمين للأغريق؟؟؟؟ منين رح تحكشهم هدول

  9. الله يسمعناةالاخبار الطيبة وان شاء الله كل الدول تعرف سوريا

  10. وماذا عن العربييورم لم تشرح لنا من اين اتوا ؟ لا تئلي انو سوريا من يوم يومها عربية وقلبها النابض ؟ الاتراك ئرعة ابوهم مبينة من وين تركيا الحالية هي خليط غير متجانس من الشعوب والقوميات يعني اذا بحصل ربع اللي صار بسوريا في تركيا انا ببصملك بالعشرة انو ما بدو يضل حجر على حجر والايام بيناتنا وانشاء الله بتجرع الاردشات الاتراك من نفس كاس السم الذي اذاقوه للشعب السوري لانو الاتراك ومن خلال تعاملي معهم بشعروا بالنقص والدونية امام الشعب السوري وخاصة الحلبية وهم اصحاب المقولة الشهيرة وانا اسف عن التعبير لكن الحلبية بيعرفوا هادا المثل( راح الخرا عند الشخاخ قلو مرحبا ارداش).