اعتقالات واسعة في تركيا لمشتبه بانتمائهم لداعش و العمال الكردستاني

اعتقلت الشرطة التركية 251 شخصا في إطار سلسلة مداهمات في 13 محافظة استهدفت عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ما يعرف إعلاميا بـ”داعش” وحزب العمال الكردستاني المحظور نشاطه وتنظيمات يسارية متطرفة، وفق ما أعلن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو. وقال مكتب داود أوغلو إن الشرطة بدأت حملة أمنية تستهدف جماعات متشددة في 13 إقليما في أنحاء البلاد اليوم الجمعة (24 يوليو/ تموز 2015).

وأضاف أن الحكومة عازمة على التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” والمقاتلين الأكراد “على حد سواء”.

وذكرت وكالة أنباء الاناضول اليوم الجمعة أن نحو خمسة آلاف من عناصر الشرطة التركية تشارك في العملية التي نفذت في توقيت متزامن. وقتلت عضوة في حزب جبهة التحرير الشعبية الثورية خلال المداهمة في اسطنبول.

يذكر أن 32 شخصًا قتلوا وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح يوم الاثنين الماضي جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا. وفي اليوم نفسه قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية وعناصر من حزب العمال الكردستاني في ولاية “أديامان”، جنوب شرقي تركيا.

وقصف الجيش التركي عصر أمس الخميس، مواقع لداعش في قرية “عياشة”، بمدينة أعزاز بريف محافظة حلب السورية، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى مقتل ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس جنوب تركيا. كما استهدفت طائرات تركية من طراز إف 16 فجر اليوم الجمعة، أربعة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وفق بيان لرئاسة الوزراء التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يعني 5 سنين كانو يلعبو و يمرحو على كيفهون، هلا استيقظو الهمج.
    فعلا شعب ما بيجي غير بلصرمايه.

  2. على تركيا شن حملة عسكرية ضد إرهابي أوجلان العلوي مرتزقة إيران والاسد. وتخليص الشعب الكردي السني من جرائمهم. لم بتركوا حتى الطفلات وإلا أخذوهن عنوة لحرب مع سيدهم العلوي القذر بشار ولكي يتمتع سكرجية أوجلان بهن.

  3. الله ينصر تركيا على إرهاب الدواعش وإرهاب حزب العمال الكر دستاني وإرهاب مرتزقة ايران كلاب بشار فكلهم نجس وخطر إرهابي يجب تطهير سوريا منه لحماية الأمن القومي التركي..

  4. قبل فترة احد المحللين الاتراك و الذي يتكلم العربية قال بان تركيا يجب ان تقتل القتيل و تمشي في جنازته و هذا الكلام كان عن مجرة كوباني عندما ادخل اردوغان مرتزقة داعش من الحدود التركية و هاهو اردوغان اليوم يقوم بالعمل نفسه يقتل معارضيه و يتقبل التعازي فيهم و اذا كان من اعتقلهم ارهابيين فلماذا لم يعتقلهم سابقا او فقط اليوم عرف مكانهم و قد قام بمسرحية جديدة و قصف الاراضي الزراعية الخالية مدعيا بانه يحارب داعش