الائتلاف و هيئة التنسيق يتفقان في بروكسل : الحل في سوريا هو تغيير رأس النظام و كافة رموزه و مرتكزاته و أجهزته الأمنية وفق ” جنيف 1 “

بيان صحفي مشترك

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي

للعام الخامس على التوالي، يقدم شعبنا في سورية تضحيات عظيمة من أجل حريته وكرامته وإنهاء سلطة الاستبداد وإقامة نظام مدني ديمقراطي أساسه التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة، وضمان حقوق جميع السوريين على أساس المواطنة المتساوية.

وفي ظل تقاعس المجتمع الدولي والمخاطر الجدية على وجود سورية ووحدة شعبها وأرضها، الناجمة عن تصعيد أعمال القتل والتدمير والتهجير وجرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام والميليشيات الطائفية التي جلبها، وقوى الإرهاب العابر للحدود وفي مقدمتها تنظيمي “داعش” والقاعدة، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية تجاه شعبنا ووطننا، فقد عقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الدميقراطي مباحثات في بروكسل بتاريخ 22 – 24 تموز / يوليو 2015 تركزت حول مناقشة أوضاع شعبنا والهجمة التي يتعرض لها ومواجهتها عبر جهد وطني مشترك يجمع قوى الثورة والمعارضة السورية، من خلال رؤية مشتركة تمهد لاستئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وقد توصل الطرفان إلى خارطة طريق لإنقاذ سورية تضم المبادئ الأساسية للتسوية السياسية، على أن تتم المصادقة عليها من قبل مرجعياتهما، وتدعو الوثيقة إلى تنفيذ “بيان جنيف” (01 حزيران/يونيو 2012) بدءاً بتشكيل “هيئة الحكم الانتقالية” التي تمارس كامل السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية، بما فيها كافة سلطات وصلاحيات رئيس الجمهورية على وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة، والتي تشمل الجيش والقوات المسلحة وأجهزة وفروع الاستخبارات والأمن والشرطة.

وقد تضمنت المباحثات الاتفاق على النقاط التالية:

يدين الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق الوطنية استهداف النظام بشكل مروّع المدنيين العَّزل في كافة المدن والبلدات السورية باستخدام البراميل المتفجرة والصواريخ، ويؤكدان على مسؤولية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في وقف أعمال الإبادة وجرائم القتل التي يتعرض لها شعبنا، واتخاذ الإجراءات التي تضمن الحماية الكاملة للمدنيين.

يُعرب الطرفان عن إدانتهما لأعمال الإرهاب التي يقوم بها تنظيم “داعش” وحزب الله الإرهابي والميليشيات الطائفية والتدخل العسكري الإيراني إلى جانب النظام، ويؤكدان التزامهما بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره بما فيها الجهات التي نص عليها قرار مجلس الأمن 2170.

يجدد الطرفان تأكيدهما على أن الحل السياسي في سورية يكون من خلال عملية سياسية يتولاها السوريون بأنفسهم برعاية الأمم المتحدة على أساس تطبيق البيان الصادر عن مجموعة العمل لأجل سورية بتاريخ 30 حزيران / يونيو 2012 بكامل بنوده، واستناداً إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما يفضي إلى تغيير النظام السياسي الحالي بشكل جذري وشامل، ويشمل ذلك رأس النظام وكافة رموزه ومرتكزاته وأجهزته الأمنية.

يشدد الطرفان على الشراكة الوطنية لجميع السوريين، مكوناتٍ مجتمعية وسياسية، في استحقاق بناء سورية المستقبل، وضامن حقوق المواطنة المتساوية لجميع السوريين دون أي تمييز، ومشاركة المرأة السورية في جميع الحقوق والواجبات، وضامن تمثيلها في كافة جوانب العملية الانتقالية.

وإذ يطالب الطرفان الأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، ودول مجموعة العمل لأجل سورية، بالعمل بجدية لاستئناف مفاوضات جنيف، فإنهما يؤكدان سعيهما لتوحيد رؤية قوى الثورة والمعارضة السورية حول الحل السياسي في سورية، والتشاور مع كافة القوى السياسية والثورية والميدانية، للوصول إلى موقف سياسي جامع ومشترك. وسيواصل الطرفان، في إطار المشاركة المتساوية والفعالة، بذل كافة الجهود للتعريف بخارطة الطريق لإنقاذ سورية ومبادئ التسوية السياسية لدى كافة الدول والقوى الفاعلة في الأزمة السورية لحثهم على دعمها.

كما اتفقا على العمل معاً لأن يكون فريق العمل التفاوضي للتسوية السياسية يتمتع بالكفاءات اللازمة ويعكس التمثيل الفعلي لقوى الثورة والمعارضة ومكونات المجتمع السوري.

ويعرب الطرفان عن تقديرهما لجهود الاتحاد الأوربي في توفير الظروف المناسبة لإنجاح هذا اللقاء، ويحثانه على مواصلة الجهود من أجل استئناف العملية السياسية وفق المرجعية الدولية.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين، عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. انا لا افهم حاجة سورية الجديدة للاجهزة الامنية … يعني الاجهزة الامنية كانت وسيلة العلويين لارهاب الاكثرية ليتمكنوا من حكمهم بالخوف والارهاب … في نظام ديمقراطي جديد لا حاجة لاجهزة المخابرات … خلو الناس تفكر متل ما بدا. حتى الجيش اجعلوه محترف وعدده لايتجاوز 50 الف … وفروا المصاري للاعمار والرفاه … خلوا الاتفاقيات مع دول الجوار والدول الكبيرة تحمينا … شفنا شو ساوى فينا الجيش المجرم في ايد المهبول المجرم وعصابتو.

  2. ونغير كمان المناهج والعمله والعلم والنشيد واللغه والتاريخ ونغير البشر والحجر
    خيو اعملو فرمته للبلد ريستارت يعني ومنرجع من الاول
    لانو النظام عمرو 5000 الاف سنه من عمر مؤسسات واجهزة البلد
    تخبيص
    ان اردت ان تطاع اطلب المستطاع خيو في حل اسهل قنبله نووية ومنبلش من اول وبلا تغيير بلا عذاب قلب منسف كل شي اقدم مدينة بالتاريخ واقدم نظام مؤسساتي ومبلش من اول
    هلق بنطو عالم انت شبيح انت مندس خيو انا بحكي المنطق ومتل ماخفنا وحكينا منحكي هلق واللي بدو يتهمني بالتشبيح بذكرو شو اتهمونا باول الاحداث بالمندسين
    وبتكونو نفس الخرا بس غير ريحة اسف عتعبير بس شي بقرف لانو

    1. يعني والله غريب هذا الفكر المتخلف المتحجر الذي يربط مصير بلد وشعب بمصير الحاكم وحاشيته؟؟؟!

      في كل بلاد العالم المتحضر عندما تحدث أزمة سياسية أو أمنية فان أقصى مايمكن ان يحدث هو تغيير للحاكم ولحزبه واجراء انتخابات مبكرة والشعب يختار حاكما جديدا ويبقى البلد سالما آمنا ولاتسال نقطة دم واحدة ولايهدم حجر واحد وانتهى الأمر نقطة على السطر.

      أما في البلاد العربية المتخلفة فقط ينهار البلد وتسيل الدماء وتظهر ((فجأة)) التنظيمات والجماعات الإرهابية ويعاث الفساد ويقتل العباد وتحرق البلاد اذا الشعب طالب بتغيير الحاكم الاله المستحاثة لأي سبب كان!!!

  3. والله غريب هذا الفكر المتخلف المتحجر الذي يربط مصير بلد وشعب بأكمله بمصير الحاكم وحاشيته وزبانيته؟؟؟!

    في كل بلاد العالم المتحضر عندما تحدث أزمة سياسية أو أمنية فان أقصى مايمكن ان يحدث هو تغيير للحاكم ولحزبه واجراء انتخابات مبكرة والشعب يختار حاكما جديدا ويبقى البلد سالما آمنا ولاتسال نقطة دم واحدة ولايهدم حجر واحد وانتهى الأمر نقطة على السطر.

    أما في البلاد العربية المتخلفة فقط ينهار البلد وتسيل الدماء وتظهر ((فجأة)) التنظيمات والجماعات الإرهابية ويعاث الفساد ويقتل العباد وتحرق البلاد اذا الشعب طالب بتغيير الحاكم الاله المستحاثة لأي سبب كان!!!

  4. الائتلاف المعارض في البداية كان مصدق أنو راح يستلم سوريا وكان بيظن أنو طالما تركيا تدعموا فهو سينتصر لذلك كان يرفض التعامل مع هيئة التنسيق ويعتبرها عميلة النظام. شوفو اليوم جماعة الائتلاف وين صارت. بكرى راح تشوفوا تركيا حتطرد الائتلاف من أراضيها وراح تنسق مع النظام السوري من تحت

  5. والك حلو عن ربنا كلكم كذابين ما يهمكن مغير الدولار و جهنم على الشعب

  6. أعضاء الائتلاف وهيئة التنسيق إذا كنتم صادقين وتريدون النصر وتحرير الشعب السوري اسعوا بكل الوسائل تهريب شراء من تجار سلاح الالحاح على بعض الدول شراء عناصر خبرة بالصواريخ من النظام لتأمين صواريخ كتف ضد الطائرات والله تعالى يقول
    اسعى يا عبدي لأسعى معك لكنكم خذلتم الشعب السوري وصدقتم اللعين أوباما قال شو خايف على الطائرات المدنية وكأنو سماء سوريا مافيها غير طيران مدني والبراميل ليست من النظام بل من كوكب زحل

  7. هي الخطوه الاولى ياجماعة الثوره عفوا قصدي الفوره لقد تلقو الاوامر اسيادكم بالاجتماع والتوحد وطبعا اسيادكم محكومين من الذين يمولوهم في الفنادق وبدلات السموكن والعيش في اوربا على حساب دماء الشعب السوري انطرو بس اسه الخير لقدام والله اكبر عرصه فيهم لا تشوفه رح يزحف على دمشق ويقدم اعتزاره للبطل القومي بشار الاسد

  8. سورية الجديدة ، يجب أن تقوم بعد محاسبة واعدام كل من تسبب في السرقة والنهب والسلب والقتل والتدمير حتى ولو كان عدد المجرمين يزيد عن مليون علوي ومثلهم من الطوائف الأخرى التي أوغلت في دمنا ….
    ميزات سورية الجديدة :
    – إلغاء المخابرات وكل مايمت إليها من أجهزة سرقة وقمع وتعذيب وقتل نهائياً ويوضح ذلك في الدستور والإبقاء على الأمن الجنائي فقط والشرطة والجمارك مع توضيح مهامها والضرب بيد من جديد على أصغر تجاوزاتها .
    – إلغاء الجيش نهائياً من سورية ..فلاجاجة لنا به وعقد الصلح مع كافة دول الجوار .
    – اطلاق الحريات بشكل مطلق ضمن قوانين العقد الاجتماعي الجديد .
    – تربية الأجيال الجديدة على الأخلاق والأمانة والنظافة وغيرها من القيم العربية والاسلامية الحقيقية بتغييير شامل للمناهج في المدارس والمعاهد والجامعات .

  9. كيلو, مناع, غليون, قضماني, عبده, حسين, البني, قوجة, جربا, سيدا, المالح, وبقية عصابة من سمو آنفسهم معارضة آئتلاف, وهيئة, هؤلاء جميعهم قاذورات منشقة من القاذورة العلوي النجس المقبور حافظ جحش بائع الجولان السفاح النصيري الملعون دنيا آخرة.. والوسخ المهبول القاصر العلوي الجرثومة بشار..هذه القاذورات جميعهم عملاء لآيران وروسيا وإسرائيل والعصابة النصيرية الحقيرة, كل واحد من هذه الشخصيات المعفنة المقرفة هم شاركو بقتل السوريين مع العلوي الديوث بشار الكلب.. وسرقو المساعدات المقدمة للشعب السوري, إذا آردنا آن نبدآ صح وقبل إسقاط العلوي الخنزير بشار وباقي العصابة العلوية المجرمة كان علينا نحن كثوار وجيش حر ومجاهدين القاء القبض على كافة آعضاء الآئتلاف وهيئة التفسيق ومحاكمتهم بجرائم السرقة, والعمالة وإعدامهم في الساحات العامة.. لايوجد شريف واحد بين هؤلاء.. والشريف لايرافق هذه القاذورات.. بل يتف في وجوههم واحد واحد ويتف على من يعترف بهم ويدعمهم ومن سوقهم للشعب السوري, لم نقم بثورتنا العظيمة والمقدسة لنستبدل كلب إبن كلب بابن حرام لايحلل ولايحرم آمثال هؤلاء الحثالة المسميين آنفسهم معارضة.. نحن كثوار لانفرق بين المجرم العلوي الطائفي بشار الكلب المحتل سوريا مع طائفته المجرمة وبين هذه الآشكال الدونية العميلة الذي كانو جميعهم في حضن عصابة الآحتلال النصيري البغيض.. ومازال بعضهم يتمتع بحماية العلوي الديوث بشار ومنهم قدري وسخ جميل الشيوعي الكافر رئيس الوزراء, ومعه الكلب هيثم مناع عميل إيران وزبون دائم على قناة الشيعي الخنزير اللئيم حارس وحامي حدود إسرائيل حسن زميرة…
    كاتب هذه الآسطر الثائر المجاهد عبدالغني صباهي.. آبو محمد..

  10. يا جماعة كفاكم بيانات وتصريحات والله هلكتوا البلد. محور الشر إيران و العراق من جهة و محور الإرهاب تركيا و قطر و السعودية من جهة و الخاسر الأكبر هو الشعب السوري.