مسؤول أمريكي يكشف عن عائدات ” داعش ” الشهرية من بيع النفط

كشف مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب دانيال غليزر أن تنظيم “داعش” يحصل على 40 مليون دولار شهريا من بيع النفط المستخرج من المناطق التي يسيطر عليها.

وأوضح غليزر  أن “كنزا” حقيقيا من المعلومات الخاصة بتمويل تنظيم “داعش” تم الحصول عليه بعد القضاء على أبو سياف قائد المجموعة المسؤولة عن تجارة النفط والغاز شرق سوريا في أيار الماضي.

وأشار أيضا إلى أن مسلحي تنظيم “داعش” يتقاضون 1000 دولار شهرياً.

ولفت المسؤول المالي الأمريكي إلى أن تنظيم “داعش” وضع يده بعد سيطرته على الموصل في يونيو عام 2014 على سيولة نقدية تتراوح بين 500 مليون دولار إلى مليار دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حاليا صار وقت التشهير للتغطية الاعلامية على الحملة اللي رح تصير ضد الدواعش انا ماني داعشي بس حبيت اوضحلكم كيف صرنا نفهم التحركات الاعلامية السياسية لأمريكا ومسؤوليها والاتحاد الاوربي كمان

  2. نعم لكن المسؤول الأمريكي لم يقل أن تركيا هي التي تشتري النفط من داعش لأن حدودها مع سورية تبلغ 900 كم وهذه الحدود هي المنفذ الوحيد لداعش الى العالم الخارجي وهذا دليل اضافي على التحالف بين تركيا وداعش كما اطلق داعش 55 دبلوماسي تركي خلال يومين عندما احتل البصرة اعام الماضي وتركيا هي التي توصل لداعش الأسلحة والسيارات الرباعية من قطر والسعودية … عيب الكذب يابشر فدماء وارواح السوريين تهدر بسبب خياناتكم ياحكام قطر وتركيا والسعودية ياخدام اسرائيل