أوباما : نسعى لتضييق الخناق على ” داعش ” و وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا

صرّح الرئيس الأميركي باراك أوباما، أن بلاده لا تتعاون مع تركيا والأردن ودول أخرى من أجل تضييق الخناق على تنظيم “داعش” وحسب، بل وتسعى لخلق بيئة مواتية لإيقاف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا.

جاء ذلك في تصريح خاص، أدلى به لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، حيث ذكر أن بلاده قطعت شوطاً بهذا الخصوص، مشدداً في الوقت ذاته أنه “ينبغي القيام بالمزيد”.

وأكد أوباما أن بريطانيا، تعد عضوا رائدا في التحالف المكون من 60 دولة، ضد داعش، منوها أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، يمثل شريكا هاما لأمريكا، في كافة المواضيع الأمنية، وليس مواجهة داعش فقط.

ولفت الرئيس الأمريكي، أن القسم الثاني في هذا الإطار، يتمثل في “دفع الأسد والروس والإيرانيين، نحو إدراك ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سوريا، قبل أن تجر المنطقة لصراع دموي أطول”.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1، شدد أوباما أن الاتفاق يسد الطريق أمام امتلاك إيران سلاحا نوويا، معرباً عن ثقته بمصادقة الكونغرس الأميركي على الاتفاق.

من ناحية أخرى، شدد أوباما على ضرورة بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي، منوهاً بأهمية ذلك بالنسبة لتأثيرها على صعيد السياسة العالمية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أما النظام المجرم لم يأتي على ذكره بحرف !!!!!!!!!!!!!!

    عد ايها الزنجي الى الادغال , فكلامك ككلام البغال .