القوات الإسرائيلية تحفر خنادق داخل الأراضي السورية

اخترقت القوات الإسرائيلية، اليوم السبت، خط وقف إطلاق النار، الذي يفصل بين المناطق الواقعة تحت سيطرتها من هضبة الجولان السوري (منذ عام 1967)، والمنطقة منزوعة السلاح، التابعة للإدارة السورية.

ورافق تقدم الجيش الإسرائيلي، في المناطق الواقعة تحت الإدارة السورية من هضبة الجولان، آليات عسكرية ومجنزرات، إضافة إلى جرافات، قامت بجرف أراض زراعية لفلاحين سوريين، وخيام أقامها نازحون سوريون، في “مخيم الشحار” بريف القنيطرة الشمالي، قرب الحدود الإدارية مع ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وقال “بكر العطواني”، أحد وجهاء بلدة “جباثا الخشب” شمالي محافظة القنيطرة (الجولان) السورية، لوكالة أنباء لأناضول، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات حفرٍ لخنادق داخل الأراضي السورية، المقابلة لخط وقف إطلاق النار، بين سوريا وإسرائيل، بعمق يصل إلى 4 أمتار، وبطول 3 كم.

وأضاف العطواني، أن “القوات الإسرائيلية، اخترقت خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في هضبة الجولان السورية، وجرفت قبل أيام، خيمًا نصبها بعض النازحين السوريين في منطقة الشحّار، التي تقع ضمن المنطقة منزوعة السلاح، والتي تقع تحت رقابة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (أوندوف) في مرتفعات الجولان السورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ماتقوم به القوات الإسرائيلية أمر طبيعي من بناء دفاعات وحفر للخنادق على حدو سوريا – فلسطين المحتلة لأن حاميها بشار الفسد سينهار ويسقط قريبا وإسرائيل لاتثق الا بآل الفسد ليحموا حدودها وتكون مطمئنة من عدم الاقتراب منها

    أم اليوم ومنذ بدء الثورة السورية فان إسرائيل تسارع في تقوية دفاعاتها على الحدود تحسبا لسقوط مفاجئ لصديقها الموثوق بشار الفسد كلب إسرائيل وحارس الحدود…

  2. اسرائيل موخايفة من حدا و نازلة جرف و حرق و مستوطوطنات …لا دول عربية و لا غربية و لا امم متحدة كلن بالجيبة الصغيرة لاسرائيل حسبنا الله عليهم و بس شي ببكي ليش هيك يا ترى شو هالحكي اللي ما بيرضي حدا شو السبب..