المجر تسرع زرع أسلاك شائكة على حدودها .. و رئيس الوزراء يؤكد : نرغب في أن تبقى أوروبا للأوروبيين

تعتزم المجر الإسراع في استكمال زرع الأسلاك الشائكة على حدودها مع صربيا، لتستكمل في أغسطس/ آب المقبل، في خطوة ترمي إلى منع تسلل المهاجرين غير الشرعيين.

وأوضح رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم السبت، أنهم قرروا تسريع زرع الأسلاك الشائكة، بحيث ينتهي قبل 3 أشهر من الموعد المحدد سابقا، متوقعاً انخفاضاً كبيراً في أعداد المهاجرين غير الشرعيين، عقب استكمال الشريط.

وأشار رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، أن دول شمال إفريقيا كانت تحمي أوروبا من الهجرة غير شرعية في الماضي، إلا أن الاضطرابات فيها، أدت إلى بقاء أوروبا دون حماية من تدفق المهاجرين.

واعتبر أوربان أن الهجرة غير الشرعية، تمثل تهديدا للقيم والثقافة المشتركة لأوروبا والمجر، مضيفاً: “نرغب في أن تبقى أوروبا للأوروبيين، والمجر للمجريين”.

وكانت الحكومة المجرية قررت في حزيران /يونيو الماضي مدّ شريط من الأسلاك الشائكة على الحدود مع صربيا بطول 175 كم، وارتفاع 3 أمتار، وبدأت تنفيذ ذلك في 13 الشهر الحالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. أوربا للأوروبيين؟؟ النوري الأندبوري الجربان الشحاد صار يحكي بإسم أوروبا؟؟؟؟ العمى…. اللألمان و الفرنسيين استحو يقولوها…..

  2. والله يا فيكتور لو ما الغرب ودعمهم للحكام الظلمة ببلادنا مانعيش ببلادكم حتى لو تبعثون النا طائرات خاصة والله ياجماعة واقسم بالله انه عشت في السويد فترة من الزمن ماشفت فيها إلا الكآبة والعنصرية لك حتى الضحكة صارت مثلجة مثل جوهم طبعا أخذت تقاعدي ورجعت سوريا قبل الثورة والله كانت أيام حلوة كل شيء له طعم كاسة الشاي الصبح خبز التنور بعد الثورة اجيت على دبي نسأل الله يفرجها والله لايرحمك يا حافظ الأسد عندك أحلى بلاد وخربتها انت وملتك السعادة في أوربا وهم وهم وهم وهم

  3. اخونا مارسيل حقو الطبيعي الزلمة سمها ما شئت محن – بخل – لؤم ، الزلمة ببلدو وحقو يقول ما يشاء ، بوكرا لما تزبط سوريا حقك تسيجها 10 امتار لفوق وما حدا دخلوا فيك ، اما المانيا مثل تركيا رئيستها من المانيا الشرقية سابقاً ولديها مبادىء شعوبية اشتراكية ولكن الألمان عموماً ضد المهاجرين بالمطلق لو اردت الحقيقة ونفس الشيء قس على تركيا ، فعدما يذهب اردوغان سوف تتغير سياسات الهجرة بالمطلق ليس لأن الأتراك تغيروا بل لأن واحد مختصر قرار المجتمع بفرد ، وعقلاً مجموعة اناس تتشارك الضرائب لتطور وترقي ابنائها بدو يجي واحد دوري دندبوري هربان من افريقيا او افغانستان او سوريا او غزة يدحش حالوا على اشارات المرور لبيع الجرائد او شحاد بالقانون والمساعدات الأجتماعية واذا ما وجد اكل بدو يسرق وينحرف للأجرام والله اعلم ما هي العقد النفسية والعنفية ببلدوا يكبوا ببلدهم!!! مين الله جبرون يفوتوا خذها على حالك وغيرك ، وانا احمد الله الف مرة ان النفط لم يخرج في هذا الزمن في لبنان كان ما ضل سوداني او سوري او مصري الا دحش حالوا لتقاسم الكعكة وزد عليهم الباكستاني والهندي تارة باسم الأسلام وتارة باسم العروبة وتارة باسم القوى العاملة الرخيصة ، هذه الحياة لتعرف قيمة بلدك ووطنك فمن خرج من دارو قلّ مقدارو

    1. ايه…يحكي بإسم بلدو الجربان بس مو بإسم أوروبا….. ما حدا طلب منو هالجربان و المتخلف يللي بلدو ببخش أوروبا و عايش على مساعدات الإتحاد الأوروبي، ما حدا وكّلو يحكي بإسم أوروبا……. صار للدبانه دكانه…… بس الحق على الإتحاد الأوروبي يللي قبل يضم إلو بلد جربان متل هنغاريا…..

  4. والله ياجماعة عشت باوروبا 12 سنة في ارقى الدول الاسكندنافية, والخياة هناك اكتئاب وملل وامراض نفسية, وحياة اجتماعية صفر…ماحدا بيدق عليك الباب والجار مابيعرف جاره…..كنت انزل على سورية كل شتاء شهرين , فقط من اجل تجنب الاكتئاب والليل الطويل البارد المفزع …الشوارع فارغة والمحلات تغلق باكرا…لك حتى الحيوانات مكتئبة هناك…الحمد لله تركت هذه البلاد الى غير رجعة…بكرا كل السوريين يللي عبيزحفوا زحف على اوروبا راح يعضوا ايديهم من الندم

  5. والله يا مواطن لبناني كلامك هو الصح وهادا الكلام الي بنكتب وبنقرأ حكيت الحقيقة بس وللاسف اللاجيئن بس يوصلوا على أوروبا بحسو حالهم الهم ضربة لازم على الحوكومات الاوروبيه بس لأني هاي الدولة فيها دمقراطية وشعبنا ما متعود على هاد الشي … لا والأنكى من هيك بس تدفأ جيبة الواحد من مصاري الشحادي شوي بجيلك ينظر ويتفلسف وبحكي حكي مصدّي وشوي بس تصدق انو هوي وطني وبنسى انو هوي ترك بلدو للغريب … وبجيك واحد وبحكي انا تركت بلدي عشان الأمان والبراميل ولما يوصل على إيطاليا ما بخلي طريقه حتى انو ما يقدم فيها لجوء … ماهاي عندك إيطاليا وإسبانيا حبيبي فيها آمان … بس في الله وإنما الاعمال بالنيات واروبا زي ما هي رح تكون خير لكتي ناس فرح تكون نقمه وبلاء من الله تعالي لكتير ناس … صرنا عشرين سنه بأوربا واسمعنا عن قصص بشيب شعر الراس .

  6. كول…….. را وسكوت…. وحاج تضربنا وطنيات وعلاك مصدي متل حكاياك…. والله لو صحلك توصل لحتى تترك وتجي زحف…. تضرب من بين المعلقين….. بااااااااااايخ

  7. على فكرة للي رادد على حُمص الابيه شكلك كرشت من مصاري الشحادي انا صرلي شغال بالسويد من عشرين سنه شو رأيك تشرفني بزياره للتأكد ومن بعدها افتحك سبعه هههههههه.

  8. أنا عشت معظم حياتي برا سوريا و الحقيقة كان عنا بلد جنة بكل معنى الكلمة رغم البلاء الي مبتلينو بالهنظام الطائفي الزفت
    معك في امان بس شكلي صدقني هلا الجو العام باوربا وبقية الدول الغربية عمبيتغير وبلشت الامور في المانيا تسؤ وهذا اول المشوار
    هون في كندا في عنصرية كتير بس مخفية لكن بدأو يظهروها بشكل كبير مع دعم الحكومة المحافظة مو بس ضدنا لك ضد كل مو ابيض وهاي العنصرية انا عانيت منها شخصيا وما تصدق حدا بيقلك مافي شي الي مجرب مو متل الي بيسمع
    ما بدي اضرب مثاليات واقلك لا تجي بس لا تحلم كتير بالجنة هون …. الجنة كانت عنا صدقني وممكن نرجعها جنة اكتر ما كانت بس بدنا نكون مخلصين

  9. ينطبق على الردود المثل القائل “ضربني وبكى….سبقنى واشتكى”، يعني في الاول تذرفون دموع التماسيح لكي تفتح الدول الغربية حدودها لكم، ولكي تعطيكم الاوراق الاقامة، وتتمتعوا بالمعاشات والمساعدات الاجتماعية….وبعد ذلك تنتقدون انظمتها وسياساتها بإتجاه المهاجرين !؟

    من منكم راضي بوجود عشرات الالاف من الشيشانيين والتونسيين والليبيين والسعوديين والافغان والايرانيين وكل اجناس الارض بسوريه !؟ هناك قلة راضية لوجود هاته الانجاس لتوافق عقلياتها التكفيرية، لكن الاغلبية تعلم ان الاجانب هم من جلبوا الخراب لسوريه، وجعلوا الحلول السلمية مستحيلة.

    في الغرب نفس الحال، لقد كرهت الشعوب من تدفق العرب والسود وحصريا المسلمين لأوطانهم، كون المسلمين لا يندمجون مع الثقافات والمجتمعات الغربية…طبعا هناك اقلية لها اثر ايجابي، وتحترم القوانين وثقافه الدول، لكن الاغلبية تريد ان تفرض عاداتها وتقاليدها على هاته المجتمعات، ونرى كل مره صدامات بين قوى الأمن والمهاجرين وابنائهم.

    نعم، جزء من الشعوب الغربيه عنصرية، وهل الشعوب العربيه والاسلاميه ليست بعنصرية !؟ بل هي اكثر عنصرية، وتنخرها احقاد دينيه ومذهبيه وعرقية، وسوريه والعراق احسن مثال عن هاته الصفات.

    من لا يحب الغرب فلا احد يفرض عليه ذلك، فهاته الدول مسيحية علمانية، فمن الاحسن ان يتوجه المسلمون للدول الاسلامية، وهناك دول تسلح وتمول وتحرض على الحرب في سوريه، ولها الامكانيات المالية لاحتضان اللاجئين (السعوديه وقطر وبعض دول الخليج) … فالمنطق يقول ان يتوجه المسلمون لدول تطبق الشريعة، ويتقاسمون معها نفس التقاليد، ويؤيدون مساندة هاته الانظمة للحرب في سوريه !؟

    ولا داعي للسب والشتم، بل لا يوجد اكذب من انصاف الحقائق، من لا يريد ان يعيش مرارة الغربة فعليه ان يحافظ على وطنه، وان يساند الحلول السلمية بدل اطالة امد الحرب العالمية، وانتظار الحلول الاستئصالية….والكل يعلم انه وبعد سقوط النظام لن يحل السلم في سوريه، بل ستتناحر الميليشيات والجماعات فيما بينها كما حدث في الكثير من الدول لتقاسم الغنائم والسلطه.

  10. إلى صاحب التعليق سليمان طبعا انا لمن قرأت تعليقك حسيت انه اقرأ لفيلسوف العصر وجهبذ السياسة والذكاء سيادة التركتور بشار الاسد جميعكم فاهم الطبخة من وجهة نظره الخنفشارية