داود أوغلو لكاميرون : لا يمكن مواجهة التطرف و الإرهاب دون تشكيل حكومة انتقالية في سوريا

أجرى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو مباحثات هاتفية، مع نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، أكد له خلالها صعوبة مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مثل داعش، دون توقف الصراع في سوريا، وتشكيل حكومة انتقالية فيها، تلقي قبولا من الشعب السوري.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء أن داود أوغلو أطلع، اليوم السبت، نظيره البريطاني على معلومات بخصوص المواجهة الشاملة التي تخوضها تركيا ضد منظمات “داعش”، و”بي كا كا”  و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري الإرهابية”، منوها بأهمية تضامن الحلفاء مع تركيا في حربها على الإرهاب، وإزاء التهديدات  التي مصدرها سوريا.

وشدد  داود أوغلو على أن بيئة الصراع في سوريا باتت تشكل تهديدا للأمن القومي التركي.

بدوره قدم رئيس الوزراء البريطاني تعازيه في ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا مؤخرا، معربا عن دعم بريطانيا التام للعمليات والجهود التي تبذلها أنقرة في إطار مواجهة الإرهاب.

هذا وأعرب الزعيمان عن ترحيبهما بقرب استكمال اجراءات انضمام بريطانيا لبرنامج تدريب وتجهيز مقاتلين من المعارضة السورية، بناء على رغبة لندن. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا الكلام منطقي , الله ينصر الأتراك على أعدائهم وأعداء الاسلام

  2. بارك الله بتركيا وحزب العدالة والتنمية الإسلامي لأنهم أصدق من يدافع عن المظلومين من الشعب السوري وينقلون قضيتهم الحق للمجتمع الدولي المنافق..

    الله ينصركم يارب ويجعلكم سبب في خلاص الشعب السوري من اجرام دواعش بشار الإيراني ودواعش البغدادي ودواعش الحزب الكر دستاني..

  3. شو وضع بشار بالحكومة الانتقالية يخرب بيتكن شو مشعوزين يا تراك قبح الله وجك يا اردوغان