فيصل المقداد : منفتحون لأي تعاون عسكري لمحاربة الإرهاب .. و نرفض انتهاك تركيا لأراضينا

قال نائب وزير خارجية بشار الأسد، فيصل المقداد، إن نظامه لا يمكن أن يقبل بأي تحرك تركي داخل أراضيها دون تنسيق مسبق.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم الأسد عن المقداد أن “سوريا لا يمكن أن تقبل بأي تحرك تركي داخل أراضيها وعليها (تركيا) أن تحترم السيادة السورية”، موضحا أن “حكومة العدالة والتنمية تذرعت خلال السنوات الماضية وحتى في الأسابيع الأخيرة بمحاربة الإرهاب للقيام باعتداءات على سوريا رغم أنها تعتبر داعما أساسيا للإرهابيين والمسلحين والقتلة التي سفكت الدم السوري”.

وأعرب المقداد عن “عدم استغرابه من تحرك تركيا بهذا الشكل متذرعة باعتداءات داعش على أراضيها وهو الذي تربى بأحضان أردوغان”.

من ناحية أخرى، أكد نائب وزير الخارجية أن بلاده ستكون منفتحة على أي موقف يخص مكافحة الإرهاب سواء كان من السعودية أو أي دولة أخرى، موضحا أن سوريا لم تكن سببا في التباعد السياسي الحاصل حاليا ولم تتآمر على أي بلد عربي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. قصد سيد نائب الوزير كل الدول انتهكت عر…. و اراضينا اولهم الاصدقاء ايران و اسرائيل و روسيا و امريكا لحتى موزبيق هو يقصد يعني وفقت على تركيا الجارة التي كانت حبيبتنا بالامس . فالسيد نائب الوزير زعلان من شان ماحد يقول عنهم هناك انصاف للحلول او تفرقة بين من يريد ان ينتهك اولا ……….

  2. و اذا تحركو دون تنسيق مسبق ماذا ستفعل يا ضحوك بالنسبة ل الانفتاح يعني في مجال تتعاونو مع سعود و تميم و اردوغان قبح الله وجه ضد الارهاب يعني ما في مشكلة بنوب عادي كتير شغل شباب

  3. انفتاحكم هذا لا يكفي
    لا يعتبر انفتاحا حتى نراك مفتوح شقفتين انت و زميرة الجحش و الخرامنئي

  4. سوريا للسوريين لا للاتراك و لا الاكراد و لا القرود السود…فهموها بقا اما بالنسبة للنظام السوري حان وقت التمدن و ووقف الحيونة …لانو الحيونة تولد الحيونة..يا استاذ فيصل…

    1. شو شايفنا حمير ، ومين متقصد يعني بحكيك
      نحنا منفهم اكتر منك
      وعلى فكرا ما كلنا شبيحه في بيناتنا فقرا

    2. صدقت أخ طرطوسي,,

      وأنا معك في حقك في الوجود وفي الحياة الكريمة في بلدنا الحبيب سوريا,,

      ولكن الى متى ارتهان مصير طائفة بأكلمها في يد عصابة آل الفسد مهربي السلاح والحشيش والدخان؟؟؟

      الى متى سيظل العلويون أن يقبلوا ان يكونوا محرقة لأجل شخص سفيه معتوه خرب البلد بحمقه وغباءه ويظن أنه لايزال ابن الرئيس الخالد وهو ليس الا صبي صغير تلعب به ايران لتدمير سوريا وتخريب نسيجها الاجتماعي الى الأبد؟؟؟

      متى تثورون على الظلم وعلى من يقودكم الى الهلاك وانتم ليس عندكم شيء تخسرونه؟؟!

      هل تنتظرون اليوم الذي سيهرب فيه هو وحاشيته أو يقتلون ويتركونكم لمصيركم في مواجهة مئات آلاف من السوريين الثائرين الذين قتلتم أولادهم ودمرتم بيوتهم؟؟!

  5. المقداد: واسيادك في نظام الخيانة الإرهابي منفتحون منذ زمن بعيد ولم يتبقى عابر ذو مصلحة إلا وافتعل بكم وبسيادتكم الوطنية خرى عليك وعلى معلمك المعلم الطبل وسيدك الجحش الوريث القاصر ابن البهيم الاكبر حافر البغل .

  6. انت دمية بأيدي النظام بمشوك مثل ما بدن ،و امرك كو بايدك مثل الحصالة بعبوها و بتحكي ….ههههههههه