الحوثيون يواصلون قصف مدن يمنية و يتجاهلون هدنة معلنة من جانب واحد

واصلت جماعة انصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح الاثنين، قصف بعض المدن اليمنية.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بشكل عنيف بالمدفعية قرى في جبل صبر بمحافظة تعز.

وفي مدينة لحج جنوب اليمن، قصف الحوثيون وقوات صالح عدد من المناطق في مديرية كرش بالكاتيوشا، إلى جانب قصف مواقع أخرى في مديرية صبر التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية ، حسبما أفاد سكان محليون.

وأشارت المصادر إلى أن القصف أسفر عن سقوط جرحى ، مشيرين في الوقت ذاته إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في محيط قاعدة العند الجوية، وقرب منطقة الحوطة.

وشهدت مدينة مأرب هي الأخرى قصفاً بالقذائف من قبل الحوثيين، واستهدفوا مواقع المقاومة الشعبية بمنطقة الجفينة جنوب المدينة ما أسفر عن مقتل اثنين من المقاومة وإصابة ثلاثة آخرين.

يأتي ذلك بعد رفض الحوثيين إبداء أي موقف تجاه الهدنة الإنسانية التي بدأت منتصف ليل الأحد من طرف واحد.

واعلنت قوات التحالف والحكومة اليمنية التي تتخذ من الرياض مقرا لها، عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام، تبدأ منتصف ليل الأحد، بهدف إيصال المساعدات الإنسانية لمختلف المحافظات المتضررة من الأزمة الحالية في اليمن.

و اشترطت قوات التحالف في الهدنة وقف كافة العمليات القتالية من قبل الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي صالح في مختلف الجبهات في البلاد.

ويعيش اليمنيون حالة إنسانية سيئة جراء المواجهات المسلحة التي تدور في عدد من المحافظات واستمرار القصف الجوي من قبل قوات التحالف على مواقع الحوثيين وصالح منذ 26 آذار/مارس الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحوثی رفض ام السعودیة؟ کفاکم ترویج الاکاذیب قناة العربیة…بالامس الطیران التحالف نفذت مجزرة فی حی سکنی بمنطقة “المخا” و قتلوا العشرات من الموظفی المؤسسة الکهرباء مع عائلاتهم…ثم قامت الاعلام الخلیجی بالمناورة بان هنیك وقف اطلاق النار و الهدنة و هیك و هیك…ولکن بعد ساعتین فقط من بدایة وقف اطلاق النار المزعوم،الطیران السعودی عادت الی الاجواء الیمنیة…کفاکم دجلا و کذبا