القوات التركية تقصف قرية يسيطر عليها الأكراد في سوريا

قصفت القوات التركية قرية تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا ما أوقع أربعة جرحى على الأقل في صفوف المقاتلين الأكراد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وأوضح المرصد أن القصف استهدف ليل الأحد الاثنين بلدة زور مغار في ريف عين العرب وهي  المسماة كوباني بالكردية في محافظة حلب على الحدود التركية.

وأشار إلى “معلومات عن إصابة أربعة مقاتلين بجروح”.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن الحادث هو الأخطر على ما يبدو الذي تستهدف فيه قوات تركية مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية في سوريا.

وأشار ناشطون إلى حصول تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في السابق، إلا أن الحادث يثير القلق بشكل خاص بسبب الوضع الحالي. ففي الأيام الاخيرة، استهدفت تركيا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا واعتقلت مؤيدين له في الداخل، لكنها استهدفت أيضا مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه “منظمة إرهابية”، في شمال العراق.

وقال الناشط السوري الكردي مصطفى عبدي “القصف يأتي بعد إعلان تركيا الحرب على داعش وهي إحدى تسميات تنظيم الدولة الاسلامية وعلى حزب العمال الكردستاني”.

وأضاف عبدي “الآن وحدات حماية الشعب الكردية تتعرض للهجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية وتركيا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

    1. اول الغيث قطر ثم ينهمر واول الرقص حنجلة والخيرلقدام ان شاء الله وسيتم تطهير سوريا من كل الارهابيين والانتهازيين بدأ بداءش وعصابات حزب العمال وانتهاء بالنظام المجرم وحزب الشيطان