ممثلة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي تندد بالهجمات الإرهابية في تركيا

نددت الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية والسياسات الأمنية فريدريكا موغريني بهجمات تنظيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) المحظور الإرهابية في تركيا.

وذكرت وكالة الأناضول أنّ موغريني قالت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث لفتت إلى أنها اتصلت يوم الأحد هاتفياً بـ”صلاح الدين دميرطاش”، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي (حزب تركي أغلبية أعضائه من الأكراد)، بخصوص التطورات الأخيرة في البلاد.

وأضافت “أندد بأنشطة بي كا كا الإرهابية، وينبغي مواصلة العمل من أجل مسيرة السلام”،(التي أطلقتها أنقرة لانهاء الإرهاب وإيجاد حل جذري للمسألة الكردية).

وارتفع اليوم عدد ضحايا الهجوم الذي نفذته عناصر تابعة لمنظمة “بي كي كي” الإرهابية، في وقت متأخر من مساء السبت، مستهدفة مدرعة عسكرية بديار بكر جنوب شرقي تركيا، إلى شهيدين من قوات الدرك.

ووقع الهجوم بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور مدرعة عسكرية بقضاء “ليجا” في الولاية المذكورة، وهي تقل مجموعة من قوات الدرك، وأسفر وقتها عن استشهاد جندي واحد، وإصابة 5 آخرين بجروح.

لكن الجندي الثاني استشهد في المستشفى الذي نقل إليه مصابا لتلقي العلاج، بينما لا يزال 4 جنود آخرون يتلقون العلاج من الإصابات التي لحقت بهم في الحادث.

كما أقدم إرهابيون تابعون لتنظيم “بي كي كي”، مساء السبت، على حرق أربع آليات مخصصة لبناء أحد سدود الري في قضاء “صاري قامش”، بولاية قارص شرقي تركيا.

وشنّت تركيا خلال الأيام الماضية، غارات استهدفت خلالها مواقع تابعة لمنظمة “بي كا كا ” الإرهابية شمالي العراق، حيث أفادت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية، أمس السبت، أن الطائرات المشاركة في الطلعات الجوية قصفت مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، وذخائر حديثة وتقليدية، تابعة للمنظمة. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. شوف ولاد الكلب .. آليات مخصصة لبناء السدود .. حرقوها ..
    يا أولاد الكلب … أليس هذا السد في مصلحة مدن وقرى المنطقة؟!
    لعن الله حزب العمال الكردستاني الماركسي الإرهابي … وكل من يؤيده