إنفجارات و حرائق في ” معامل الدفاع ” بحلب .. و أنباء متضاربة حول الأسباب ( محدث – فيديو )

تناقل ناشطون معارضون في مدينة حلب، أنباء عن سماع دوي انفجارات كبيرة داخل معامل الدفاع التي تعتبر أبرز معاقل قوات النظام في ريف حلب الشرقي.

ونقلت قناة الجزيرة عن شهود عيان قولهم إن انفجارات سمع دويها في معامل الدفاع، ناتجة عن غارة جوية.

وأكدت مصادر ميدانية معارضة ما أكدته الجزيرة بالقول إن طيران التحالف أو الطيران التركي، استهدف كتيبة الدفاع الجوي (كتيبة سلمان) بالقرب من معامل الدفاع.

وفي الوقت الذي زعمت معرفات تابعة لتنظيم “داعش” على موقع تويتر، أن التنظيم استهدف المعامل بالصواريخ ما أدى إلى حدوث انفجارات، قدم ناشطون رواية أخرى قالوا فيها إن هذه الانفجارات ناتجة عن انفجار داخلي ربما حدث خلال تجهيز أحد البراميل.

من جهته، نشر مركز السفيرة الإخباري صورة لما قال إنها “مستودعات زنيان” بالقرب من معامل الدفاع وهي تحترق، مشيراً إلى أن “الأسباب مجهولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. نتمنى من الله ان يحترق كل معامل الدفاع فهيا معامل الموت للسوريين

  2. فليحترق هذا النظام السافل ومستودعاته التي هي اوكار للقتل فكل رصاصة وبرميل وطائرة ودبابة وضابط وجندي يخسرها هذا النظام المجرم (الذي يقوده مريض يحتاج الى مشفى المجانين او قفصا يجمع المجرمين)
    يكون الله قد اذن بصيانة حياة بريء يقتله هؤلاء المجرمون السفلة او يصون بيتا من الدمار على ايديهم النازية الملطخة بالدماء وكل القتلة والارهابيين في سوريا هم صنيعة النظام المجرم وسيده الايراني الذي باعه القاتل سوريا علنا ودون مواربة وسحب الجنسية عن ابنائها ليمنحها لتجار المخدرات الافغان وزعران الضاحية وكلاب الحوثي وحشدهم السافل من العراق اما عن الايرانيين فهم من سيحصد كل النتائج لو تمكن هذا المعتوه المجرم من تنفيذ مخططه ولكن خسأ وخاب فسوريا ليست مزرعته يمنحها لمن يشاء فمن انت حتى تقول سوريا ليست لابنائها بل هي للكلاب الذين جاؤوا ليدافعوا عن كرسيك المنهار والساقط لا محالة
    سلمت يد من دمر هذه ىالمستودعات مهما كان وايا كان وشكرا لله لو كان حادثة من الداخل ونرجوه ان يكرمنا بمئات مثلها

  3. انها خطة انسحاب قوات انيسه الخسيسه من حلب قبل فرض منطقة الحظر الجوي من اردوغان البطل و ذلك بتدمير الاماكن الحساسه لكي لا يستفيد منها الجيش الحر

  4. يا حيف عليكي يا بلد
    المفروض انو هدول المعامل لخدمة هل البلد بس الواقع
    الشعب نصو فرحان بضربها والطرف التاني اساء استخدامها
    والخسران هنن الاتنين
    يا حيف
    افرحي اسرائيل نحن نقتل بعضنا بعضاً

  5. تدليس على الناس بشكل صريح. الدولة الإسلامية تتبنى العملية ويأتي المدلسون وينسبونها لتركيا.

  6. اللهم اهلك عصابات الأسد ومن معها بأيديهم وأيدي المسامين