حسن عبد العظيم يرفض حماية السوريين من براميل جيش بشار الأسد

أعلنت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة رفضها لأي محاولة من الحكومة التركية لإقامة منطقة عازلة شمال سوريا.

وقال المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم «نحن نتضامن مع إخواننا وحلفائنا في قوى الإدارة الذاتية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، وندين الاعتداء عليهم سواء كان من داعش أم من قوات تركية».

وأعرب عن إدانة الهيئة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن الناطقة باسم الأسد، لـ«الاعتداءات التي يقوم بها داعش على الإخوان الأكراد وفي الوقت نفسه على الأتراك»، وتأييد الهيئة لـ«توجيه ضربات جوية تركية لداعش وأخواتها التي تمارس أفعالاً بربرية».

وأكد بأن الهيئة ليست مع أي محاولة تركية لإقامة منطقة عازلة في سورية، والاعتداء سواء على الكرد أم سكان المناطق الشمالية، مضيفاً رفضه لأي حظر جوي يؤدي عملياً إلى تدخل عسكري خارجي.

كما أكد عبد العظيم «ضرورة عقد مؤتمر جنيف 3 قبل نهاية هذا العام من أجل إنقاذ سورية من القتل والدمار والنزوح الداخلي واللجوء».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. كم انت حقير وسافل لماذا لاتقول يجب ضرب قوات المجرم بشار ياخائن

  2. أضف الى ذلك عدم معارضته للتهجير والجرائم التي يقوم بها حلفائه ضد العرب في ريف الرقة والحسكة..
    نفس نظرية الأسد والدواعش.. يا محلى الجرائم اذا كان من يرتكبها تبعنا..!!

  3. ناصري حقير معادي للمسلمين متل معلمه جمال وحافظ ,الله يلحقوا فيهم عل السريع لنخلص من هيك حشرات ناصرية

  4. السيد عبد العظيم، هذا الكلام أصبح من الماضي، والآن ليس له معنى، فالتدخلات الخارجية بدأت مع القوات الإيرانية الحزب اللاتية ومن لف لفهم، عليك أن تدين كل التدخلات وأن لا تكون انتقائياً. فالإرهاب إرهاب بغض النظر عمن يمثل أو من أين يأتي، وكذلك التدخل. يرجى تصحيح البوصلة.

  5. ياسيد حسين عبد العظيم : متى ستفهم أنت وأمثالك أن الأسد لن ينفعك ؟ كل ماتقوم به من تمسيح جوخ والفرقعات الكلامية تقرباً لمعلمك بشار ذهبت هباءاً منثوراً .. إرجع ثانية وتمعن في خطابه الأخير وسترى فيه حديث رئيس تدمرت بلاده وتشرد شعبه وإنسلخت عنه محافظات بأكملها ويحتفل منتصراً بدعوى الإنسحاب من مناطق للحفاظ على أخرى «أكثر أهمية» فقط لأن «الجيش متعب» .. إنتهى دورك ودور أمثالك . فقد بدأ رئيسك مرحلة جديدة وما قصة الجيش المتعب والكادر البشري والإنسحاب من مناطق لحساب الحفاظ على مناطق أخرى أكثر أهمية.. سوى «ذرائع» لتسويق مسوغات الإنتقال للمرحلة التالية في تقسيم وتحاصص سوريا فالنظام السوري يتجه نحو التخلي عن نصف الأرض ونصف الشعب والعودة لجذره الأصلي عبر التقوقع في دولة ساحلية طائفية منغلقة تشبه إسرائيل وتدعمها قوى إقليمية لها طموح في المنطقة .. ولديك ياسيد عبد العظيم حلين إما أن تعود لرشدك وتفهم أنها ثورة شعب طالب بالحرية سلمياً لمدة تقارب السنة .. أو أنك ستكون مع بشار في دولته التي بدأ برسم ملامحها ولكن أسفي عليك لو أنه رفض قبولك في تلك الدويلة .

  6. حسن عبد العظيم مسكين و ما بيمون على حالو….. و رأيو غير مهم إطلاقاً….

  7. انت اشطر واحد ب اخواتك….مين اخذ رايك اصلا يا بني ادم

  8. عن جد عن جد مين هيدا حسن عبد العظيم؟؟؟!

  9. أسفي عليك ياسيد عبد العظيم .. لماذا لاتحفظ آخرتك وقد بلغت من العمر عتياً ؟ كفاك مماحكات ونفاق .. أما آن لك أن تفهم أن النظام إنتهى وأن الأسد لن ينفعك .. ألم ترى صراحة معلمك بشار في خطابه الأخير ؟ ألم ترى كيف أنه وقد خلع كل أقنعة الكذب وادعاءات المقاومه والممانعه والسيادة الوطنية ؟ بشار الأسد أعلن بكل صفاقة أن سوريا هي لمن يحمي هذا النظام بغض النظر عن جنسيته، وهو ما يعني أنه أصدر صك تمليك معلن لإيران وبيع سوريا مقابل ثمن بخس وهو بقاؤه على الكرسي، وهو ما زلت أنت ياسيد عبد العظيم وأمثالك ممن تدّعون الممانعه والمقاومه وتتمسكون بأذيال النظام على افتراض أنه أيقونة العروبة الرافضة للتدخل الأجنبي والمقاومه للاحتلال دون أن تروا أنه باعكم وسلم سوريا للاحتلال الإيراني والميليشيات الطائفية والمرتزقة وأنه يدفع بالبلاد نحو التقسيم ونحو مزيد من القتل والفوضى وهو ما استجلب التطرف والقاعدة وكل حثالات العالم إلى سوريا.

  10. هذا العبد الحقير الخرف، الهرم، الصعلوك ، القزم، الإمعة…. ! ما علاقته بالثورة .. لقد رفض من قبل ايضا ” الضربة الامريكية أو اي تدخل “

  11. نموذج مثالي عن السياسي الارتزاقي عديم الضمير.

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد

  12. هذا الرجل هو وكل جماعته انتهازيون لم يقدمو اي شيء للوطن سوى المنفخة ويحولون الان انتهاز الفرصة للاستيلاء على البلد

  13. الله يبعتلك شي برميل اسدي بنص راسك انت والمناع… ويستضيفك حبيبك جمال عبد الناصر في سقر ؛ نريد ان ننتهي من دينوصورات السياسة الإنتهازية وتدوير الزوايا يا عب عظيم . .ايه العمى ما أثقلك.

  14. جماعة هيئة التنسيق لبشار لايمثلون الا أنفسهم ومحاكمتهم ألزم من محاكمة بشار مجموعة مرتزقه كلاب برقابهم دماء السوريين
    وهذا الخرف إن شاء الله بينزل فوقه شي برميل مابخلي فيه ولا ذره لأن كله نجاسه
    انشروا عكس السير رأي يمثل رأي كل السوريين

  15. مشكلة سوريا أصلا” سببها أمثال هؤلاء ومعهم مشايخ الحكام والمفتون لهم على باطلهم ولو نظفت البلد منهم لعدنا الى حال أفضل