الحلقي : إنقطاعات الكهرباء قد تصل إلى 18 ساعة بسبب الظروف الأمنية

قال رئيس وزراء الأسد وائل الحلقي في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأربعاء إن وقوع عدة هجمات كبرى منذ أيار على محطات الغاز في الصحراء قرب تدمر أدى إلى تدهور وضع الكهرباء.

وأضاف الحلقي أنه يتم ترشيد استهلاك الكهرباء بحيث يجري قطعها لفترات أطول من 8 إلى 18 ساعة ما بين محافظة وأخرى طبقا “للظروف الأمنية”.

وقال الحلقي إن الشهرين الماضيين شهدا هجمات ممنهجة من جانب ما وصفها “بجماعات إرهابية” تستهدف حقول ومحطات وأنابيب الغاز المتجهة إلى محطات الطاقة مشيرا إلى أن ذلك تسبب في خفض الإمدادات إلى كميات متواضعة.

وأشار إلى أن انتاج النفط تراجع الآن إلى أقل من عشرة آلاف برميل يوميا مقارنة بنحو 380 ألف برميل يوميا قبل الحرب، ولم يذكر الحلقي من أين تأتي هذه الواردات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

    1. ولا يهمك لشعب السوري متمسك بجذور وعادات سوف يعود اليها ليتخطى ازمة الكهرباء والوقود وهو بطبعة رياضي ويعشق المشي بس لا زم يكون عنا بعد سلالة معدلة من الحمير للمسافات الطويلة وبثار الجحش ما راح يقصر.

  1. ولك اقطعوا الكهرباء واقطعوا الماء واقصفوا البيوت ودمروا المشافي والمدارس واقتلوا نص الشعب السوري وهجروا النص التاني وقسموا سوريا عشرين شقفة وبيعوها لإيران وداعش,,,

    بس المهم يضل بشار على الكرسي,,,

    بشار منحبك منحبك منحبك.

  2. غارق بالخيانة العظمى يا حلقي. .. كيف ترضى ترؤوس حكومة بشار الأسد الذي شرد شعب سوريا ودمرها دفاعاً عن نظام ابيه الإرهابي… هل تستطيع النوم يا حلقي الصرماية الأسدية ورئيسك قتل من اهل بلدك نصف مليون انسان.. ويا لك من فاشل وعديم الاحساس.

  3. داخلين على خمس سنين وانتم مش عارفين تشوفو حل للعصابات الإرهابية يا عم وائل ، خلاص يا عم ، سيبوها طالما انتم مش قدها ، الله يحرقك ويحرق اللي مشغلينك

  4. كل الذي تستطيع الدولة ان تقدمه في حال ارادت المساعدة هو اعفاء كامل عن جمارك المولدات الكهربائية + اعفاء كامل عن مادة المازوت لو وجدت ، فالمواطن مانوا مجبور انوا يحرر الحقول النفطية من غلاة الوهابية فهذا شغلة الجيش ورمي المشكلة على المواطن ليست حلّ ولا يهمه حتى شرح المشكلة ، فالناس لا تهتم للشرح بل تهتم للحل

  5. الله يلعن الإرهابيين الي عم يضربوا خطوط الغاز ويكسّر ايديهم فوق تعبهم..بس بدي أفهم شو بجيهم لما هيك بيعملوا..يعنوا ح تسقطوا النظام اذا قطعتوا الكهربا عن الشام..ولا ح تكرهوا الناس فيكم أكتر مالكم مكروهين..و ما حدا ح يسقط غيركم من عيون كل السوريين الشرفاء..لعنة الله عليكم..اطلعوا من بلدنا