تنظيم ” داعش ” يتقدم مجدداً باتجاه آخر حقول النظام النفطية

سيطر تنظيم “داعش” على بلدة تلتين وعدد من حواجز النظام، في محيط حقل جزل النفطي، في ريف حمص الشرقي، آخر حقول النفط المتبقية بيد جيش بشار الأسد.

وبين الناشط الإعلامي عبد الغفار الحمصي، لوكالة الأناضول، أن “داعش” سيطر على عدد من الحواجز في محيط الحقل، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، أن إحكام التنظيم السيطرة على هذا الحقل سيعزز موارده المالية، ويشكل دخلاً إضافياً يضاف إلى ما يجنيه التنظيم من حقول النفط التي يسيطر عليها في ريف دير الزور.

في نفس السياق، أعلن مكتب ما يسمى “ولاية حمص” التابع لتنظيم “داعش”، على موقعه في تويتر أن “عناصر التنظيم وبعملية نوعية تمكنوا من السيطرة على تلتين وعشرة حواجز في محيط حقل جزل النفطي وقتلوا العشرات من جنود النظام وأسروا جنديا وغنموا دبابتين وعربة مصفحة وقاعدة صواريخ موجهة مع عدد من الصواريخ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ألم يحين الأوان ﻷهبل هذا النظام بأن يترجل من على كرسيه الحقير ؟ ألم يحين اﻷوان للحمير المنقادة وراء هذا اﻷهبل بأن تتخلى عن جحشنتها وتترك أهبلها ليواجه مصيره منفردا من دونها ؟ ألم يحين الأوان للأغبياء المتعاطفين مع الدواعش بأن يفهموا بأن تغاضيهم عن تحكم الشيشاني واﻷفغاني بموارد سوريا لايفرق شيئا عن تحكم اﻹيراني واللبناني بموارد سوريا ؟ من يتعاطف مع النظام فهو حمار ومن يتعاطف مع الدواعش فهو غبي وباتت الحرب اﻵن في سوريا بين الحمير واﻷغبياء فمتى ستنتهي ومن سينتصر ياترى؟

  2. الفارق بين النظام و داعش أن النظام يضع أموال النفظ في حساباته ببنوك أيران و سويسرا و داعش توزعها على الفقراْ بالرقه و محيطها.

  3. ايه فرحو انتو خلي الدواعش يحكموكن علقليله ماعندن سجون متل النظام المجرم عندن دبح مباشر هنيئا لكم بهم