دي ميستورا ” يلف و يدور ” في مجلس الأمن و يدعو لمناقشة بيان ” جنيف 1 ” داخل سوريا !

أبلغ مبعوث الأمين العام الخاص الي سوريا “استيفان دي ميستورا”، مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، أنه “لا يوجد حتى الآن توافق في الآراء على بيان أو عقد مفاوضات رسمية جديدة بين أطراف الأزمة السورية،  بشأن كيفية المضي قدما لحلها”.

وأعرب المسؤول الأممي – الذي تحدث مباشرة عقب انتهاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من الإدلاء بإفادته في جلسة المجلس التي عقدها اليوم حول سوريا – عن “الأسف لعدم توصل كافة الآراء المعنية إلى توافق بهذا الشأن”.

واستدرك “دي ميستورا” قائلا “لكننا لا نستطيع أن ندع الوضع في سوريا يواصل الانجراف، إننا  بحاجة إلى التحرك في الاتجاه الذي يجمع السوريين  لوقف العنف وتحديد مسار لا رجعة فيه نحو انتقال سياسي حقيقي”.

وأردف قائلا لأعضاء مجلس الأمن إن “ما نقترحه اليوم هو أننا نعتزم دعوة السوريين  لمناقشات موضوعية  موازية، أو مناقشات متزامنة  من خلال مجموعات عمل داخل سوريا  تناقش الجوانب الرئيسية لبيان جينيف (الصادر عام 2012)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هالزلمي فايت بالحيط، عم يقبض اذونات سفر هالقد. ليش ليقدم حل ، هو مهمتو يقدم افكار ليسهر الخلق جراها ويختصم

  2. نحن السوريون من اسوءشعوب الارض. لانتفق مع بعضنا ابدا والسبب ان كل منا يريد ان يكون صاحب الرأي الصحيح وغيرنا في الخطأ وهذا ليس فقط بالسياسة بل في كل مجالات الحياة وفبل ان توافقني االرأي ام لا فكر قليلا كيف انت وأصدقائك تتصرفون مع بعض ومن ثم يحق لك ان تنتقد كلامي و تنتقد عمل المبعوث الاممي.
    في بلادنا وللاسف لا يمكن ان نصل الى الازدهار الا بوجود حكم ديكتاتوري ولكن مستنير. من اليديكتاتوريين عندنا الالاف ولكن المستنيرين منهم لم يبصروا بعد النور…

  3. ينعي يا خليها مستورا ماشي مثل ما بدو بشار وقاعد تنفذ تعليماتو ملة الكفر واحدة

  4. مجنون كل سوري يصدق ان ديمستورا قد يخرج بحل مع “ ابن المستورة “، لا يوجد سوري ان كان في الداخل او الخارج يمكن ان يصدق هذا الا المخدوعين او المجانين ،على فرض انه فعلا يسعى لحلول ترضى به أكثرية الشعب السوري ..
    ديمستورا كاذب يخادعنا معتمدا باسلوبه المخادع على امكانية أن يتمكن المعتوه الارعن بشار الاسد وداعمية من تغيير ما على الأرض يرضخ أمامه الشعب السوري ويجبه على اعلان استسلامه ، بالتالي يقبل بالسلطة القائمة بوجود المعتوه رئيس لها مع جلاوزته ارضاء لروسيا وايران ..هذا هو المستحيل بعينة..
    يجب ان يدرك العالم كله وليس فقط روسيا وايران اننا كسوريين قمنا بثورة على نظام بشع ، وأن هذه لن تقف الثورة ولن نوقفها مما حصل ، وسيتم محاكمة المسؤولين عن كارثتنا محاكمة ثورية ولا مجال لكل من اضر بنا أن يبقى بيننا ، فالثمن الذي دفعناه كبير ولن نتراجع مهما حصل سنبقى نراهن على انتصارنا الى اخر شخص فينا ..

  5. يا ديمستورا روح نام و رتاح سوريا باقية رغما عنك و عن من يمثلوك …
    سوريا مو ناقصاها واحد خرفان مثلك يخبرنا شو بدنا نعمل بوطنا كل ما بتجي على سوريا تتبعك المصائب انت جالب نحس كبير اذهب الى بلادك و سبب لهم المصائب يكفينا ما فينا …

  6. معلش عادي لساتو مخو معلق ب 2012 عملولو اعادة التشغيل بركي بيعرف انو صرنا باواخر 2015…
    ههههههههه