لوس أنجلوس تايمز : من سيحمي المنطقة العازلة في سوريا ؟ !

قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية إن تركيا تتطلع إلى إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية على طول الحدود التركية نفسها، ولكن من سيحمي هذه المنطقة المتوقع إنشاؤها على المستويين الأرضي والجوي، خاصة إذا لجأت إليها جموع اللاجئين السوريين؟

وتابعت : من أين ستستمد المنطقة العازلة في سوريا قوتها؟ ومن سيحميها؟ وذلك في معرض حديثها عن بدء كل من تركيا والولايات المتحدة بتطهير المناطق الواقعة في شمالي وغربي سوريا من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل الانقسامات التي تشهدها المعارضة المناوئة لنظام بشار الأسد، فإن دحر تنظيم الدولة بعيدا عن المواقع السورية الواقعة على الحدود مع تركيا سرعان ما يوقع هذه المناطق تحت سيطرة ثوار سوريين يشتركون مع تنظيم الدولة في الفكر المتطرف، وذلك رغم كون هؤلاء الثوار مناوئين للنظام السوري وتنظيم الدولة.

وأضافت أن تركيا مصممة على إضعاف شوكة وحدات حماية الشعب الكردية داخل سوريا وعلى إبعادها عن الحدود التركية، وذلك رغم أن هذه الوحدات تعتبر الأبرز في القتال ضد مسلحي تنظيم الدولة في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قضية مواجهة أنقرة للمسلحين الأكراد تترك انعكاسات على التحالف التركي الأميركي في مواجهة تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات شاسعة في كل من العراق وسوريا، والذي أنشأ خلايا له داخل تركيا نفسها.

وأوضحت أن طول المنطقة العازلة يقرب من 110 كلم على الحدود التركية مع سوريا، وبعمق 32 كلم داخل سوريا، وأنه يفترض أن تسهم في إبعاد المليشيات المسلحة عن هذه المنطقة الإستراتيجية، وفي وضع حد للإمدادات ولتدفق المجندين إلى تنظيم الدولة عبر الأراضي التركية، وأنها ستستخدم أيضا كملاذ لجموع اللاجئين السوريين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لا تركيا و لا غيرها اصلا هي المنطقة رح تفشل ،اردوغان صار مكروه و وقح و شبيح كبير تفووووووووو…

  2. وكان الصحيفة الامركية القذرة تدعو لاستمرار إبادة مئات آلاف السوريين وعدم إقامة منطقة عازلة حتى لو قتل ملايين السوريين تحت القصف وحتى لو تم القضاء على داعش بحجة ((أنه سرعان ما يوقع هذه المناطق تحت سيطرة ثوار سوريين يشتركون مع تنظيم الدولة في الفكر المتطرف، وذلك رغم كون هؤلاء الثوار مناوئين للنظام السوري وتنظيم الدولة)) !!!

    أي أن داعش مجرد ذريعة تم انشاؤها وتكبيرها والتسهيل لتمددها ليتم استخدامها كذريعة لاطالة عمر نظام بشار المجرم بحجة أن البديل له هو الإرهاب..

    وحتى لو نجحت تركيا بالتعاون مع الثوار بهزيمة داعش والقضاء عليها فان الحكومة الأمريكية لديها دائما التبرير القذر للتغاضي عن مجازر نظام بشار المجرم وإعطاء الضوء الأخضر لإيران وشبيحتها في إبادة الشعب السوري وفرض سيطرتها نفوذها فيها !!!

  3. تركيا لا تريد تعلق مع داعش و داعش لا تريد تعلق مع تركيا و الجيش السوري النظامي يقف موقف المتفرج ليرى ما ستئول اليه الامور و لا احد يساطيع التدخل شمال سوريا لا اردوغان و لا غيره لانه بالاصل اردوغان واحد زبالة و نازل تحريض الناس على بعضها و صرلو مليون سنة عم يحكي على المنطقة العازلة و لكن قوة النظام السوري في المناطق مثل ديار بكر و ماردين و غازي عنتاب يخيف تركيا كثيرا جدا لانها تعرف ان النظام السوري ايده جوا تركيا و يستطيع النظام السوري ضرب مدينة مرسين ليعطل الموسم السياحي في تركيا شي 200 سنة لذلك تركيا تعوي و تعوي .عووووو عمو اردوغان عوي لحالك

    1. هههههه قلتلي نظام بشار ايدو جوا تركيا؟؟؟

      أي خلي بالأول يكون الو ايد جوا سوريا لحتى يصير الو ايد جوا تركيا ولا جزر القمر…

      نظام فاشل تحول لعصابة ومجموعة من المرتزقة وينحسر نفوذه كل يوم ويخسر من قوته ومناطق نفوذه أصبحت فوضى وتحكمها شريعة الغاب ولا يملك على كامل حدود سوريا سوى معبرين على حدود لبنان ليس بقوته بل بفضل ميليشيا حزب حسن زميرة..

      على كل حال الأيام القادمة بدنا نشوف كيف بدو بشار الفسد مو بس يعوي وبدو كمان ينوي لما بتصير المنطقة العازلة وتنهزم داعش يي هي سبب استمرار حكمه المافيوي ولما الثوار بدهم يستكملوا طريق التحرير وصولا الى دمشق وتحريرها من كلاب ايران المحوسية باذن الله.

    2. أفهم تماماً كيف تكتب يا أحمد وأشفق على حالتك ويأسك …
      أنت تكتب أحلامك وما تتمناه لو يكون حقيقة .. وتغمض عينيك وتحلم
      في عز فترة العداء بين تركيا وسوريا وعندما كان الفاطس حويفظ رئيساً
      عملها في ثيابو بمجرد تحرك الجيش التركي باتجاه الحدود .. فقام بتسليم أوجلان
      وعقد معاهدة أضنة مع تركيا تخلى فيها عن سيادته على المنطقة الشمالية لسوريا …
      فلماذا لم يحرك يده التي في داخل تركيا ..!؟

  4. انت شكلك واحد موتور و ترضع من ضرع نظام جوع و قتل شعبه بينما فتحت تركيا يديها لابناء بلدك و اطعمتهم و درستهم و حمتهم من كلاب معلمك.
    اردوغان و تركيا مو بحاجة لياخدوا شهادات حسن سلوك من امثالك. افعالهم هي اكبر دليل على معدنهم. الناتج القومي لسوريا كلها حتى قبل الازمة ما بيساوي ناتج مدينة اسطنبول لحالها. بيكفي اردوغان فخرا انو عمل من الاتراك دولة و اقتصاد هو من اقوى الاقتصادات العشرين على مستوى العالم. بينما واحد معتوه متل معلمك عمل سورية من افقر و اسوأ دول العالم على الاطلاق. و بعد شوي ان شا الله راح نشوف مين اللي راح يعوي و مع مزيكة كمان