جديد ” بطاقة الإقامة ” بالنسبة إلى المهاجرين المقيمين في فرنسا

صادق أعضاء مجلس النواب الفرنسي يوم 22 تموز الماضي على جزء هام من بنود مشروع قانون جديد حول الهجرة، ويتعلق هذه الجزء بما يسمى “بطاقة الإقامة”.

ويتيح مشروع القانون الجديد للمهاجرين الذين يأتون إلى فرنسا بشكل شرعي بهدف الإقامة فيها الحصول على بطاقة إقامة لمدة عام تستبدل ببطاقة إقامة لمدة تتراوح بين عامين وأربعة أعوام. وتعوض هذه البطاقة لاحقا ببطاقة إقامة لمدة عشر سنوات تمنح المهاجرين الذين مرت خمس سنوات على وصولهم إلى الأراضي الفرنسية بهدف الإقامة فيها.

وصادق أعضاء مجلس النواب الفرنسي في الإطار ذاته على البند الوارد في مشروع القانون نفسه والمتعلق بالمهاجرين الذين يأتون إلى فرنسا ولديهم كفاءات عالية أو مهارات في مجالات متعددة منها الرياضة. وبإمكان هؤلاء المهاجرين الحصول على بطاقة إقامة لمدة أربع سنوات.

كما صادق أعضاء مجلس النواب على بند من بنود مشروع القانون الجديد يسمح للفرنسيين والفرنسيات الذين يحملون جنسيات أخرى باستقدام زوجاتهم أو أزواجهن لتسهيل حياتهم الأسرية وتمكين الزوجات الأجنبيات أو الأزواج الأجانب من الحصول على الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي الفرنسية لمدة طويلة.

وستستمر عملية مناقشة بنود مشروع القانون الأخرى في مجلس النواب حتى نهاية الأسبوع الجاري. وسيعرض المشروع على مجلس الشيوخ في الخريف المقبل.

الملاحظ أن مناقشة مشروع القانون هذا تتم على خلفية جدل حاد بين أحزاب اليمين من جهة وأحزاب اليسار من جهة أخرى. ويتهم اليمين الحكومة الفرنسية بالتساهل في التعامل المهاجرين المقيمين بشكل شرعي في البلاد من ناحية وبتشجيع المهاجرين غير الشرعيين على القدوم إلى فرنسا.

ولكن الحكومة الحالية لا تشاطر هذا الرأي وتقول إن عدد الذين يسمح لهم بالحصول على بطاقة إقامة في فرنسا كل سنة يقارب 200 ألف شخص منذ عشرات السنيين انطلاقا من إحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مزبوط هل الكلام. وكمان فرنسا بتعطي مساعدة الكاف من شان السكن ومساعدة الباج للي عندو أولاد ولدو بفرنسا وبتعطي كل واحد عاطل عن العمل وصرلو خمس سنين بفرنسا مساعدة ال إر إي أه مساعدة البطالة والمهاجرين مكيفين ومحترمين وما حدى بقلهم شي أو بحاسبهم بشيء. بس استنوا شوي,
    لما بكرا بيرجعو بناتك وولادك من المدرسة وبقولولك يا بابا اليوم عطونا درس عن إنو لازم نحترم اللوطيين وزواج المثليين شيء عادي لا تندهش كثير. لما بكرا الكوبان تبع بنتك بزورها عندك بالبيت وبضمها وببوسها قدامك أوعك تفتح حلقك بكلمة. لما ابنك بصير بعمر ال 18 هوي وبنتك أوعك تقلهم ليش تأخرت برات البيت ومع مين قضيت الليلة الماضية. لما بدا بنتك تتعلم بالمدرسة لحد البكلوريا أوعك تقلها البسي حجاب دير بالك ممنوع. كمان ممنوع إذا بدها تشتغل تلبس حجاب.
    يا طيب يا حباب يا كل مين انبهر بحضارة الغربيين اعلم وأنا مجرب والرائد لا يكذب أهله بأنك بمجيئك إلى أوروبا فأنت تبيع الأشياء التالية بالتقسيط وتقبض ثمن ذلك مساعدات شهرية تنهب من بلدك من حيث لا تدري وبمساعدة أولاد الحرام ممن يحكمون بلادنا.
    أنت تبيع أولادك و دينك وأخلاقك وما كنت تراه من الموبقات مع الزمن ستعتبره أقل من عادي.
    يمكن شي فطحل رح يقلي بفرنسا في جوامع أكثر من اللاذقية وطرطوس والسويدا مجتمعين. بقلك صح كلامك بس بالله عليك كون صادق مع نفسك قبل غيرك. كيف عم تلاقي خطبة الجمعة؟؟؟؟ مو شي تمام عالاخر؟؟؟؟؟ شي بيدعوا للإسلام الفرنسي والإخوة اللي بعيشوا بفرنسا وبتابعو البرامج الحروارية على فرانس الأولى والثاني والثالثة بيعرفوا عن شو عم أحكي خاصة بما يتعلق بنشر الإسلام الفرنسي.
    ختاماً لا حدى يقلي شو قابرك ومخليك بفرنسا ما تروح ترجع لحضن الوطن. لا تخاف راجع بعون الله بس ادعي علي شي دعوة مرتبة خليني خلص هل الشهادة وأفتك من اللي أنا فيه.
    بإذن الله ما كذبت وما دلست على الناس بس هاد الواقع ونصيحة للي بدوا دينوا وأخلاقو وأخلاق ولادو روح عالسودان ولا تجي على أوروبا

    1. والله يا أخ محمد أنت كبير و حطيت ايدك عالوجع وكل شي حكيتو صح, وأخيررا لقيت حدا بيحكي بضميرو وبحيادية. وكمان في شغلات تانية نسيتها هي أنو الكوبان (البوي فرند يعني) مو بس بيبوس البنت رفيقتو, هو بيلف على كل أصحاب البيت وبيطج بوسة على خد أهواتها والأم ويمكن الأب كمان وهو عم يضحك ويلعب. والشباب صحي بياخدو معاشات بدون شغل ومقصينها مشواير وتضييع وقت عالواتس و الفيس, بس صدقوني هي مو عيشة بني آدمين, يعني شو هو اللي بياكل ويشرب وينام فقط ؟؟؟ مافي داعي احكي مشان ما نجرح ما تبقى من مشاعرهم.

  2. مجرد انك ذكرت اللاذقية وطرطوس .. فقد ذهبت حيرتنا وبان كل المخفي ..
    يروح على السودان يا ابن الهمج … وأنتم روحوا بعثات على فرنسا وأمريكا على حساب الشعب السوري ..
    النصيرية الرعاع المتخلفين يذهبون إلى أوروبا ويريد من الشعب السوري الحضاري الثائر على كلب المجوس أن يذهبوا غلى السودان ..
    ولكن السوريين لن يقرأوا سمومك هذه .. وإن قرؤوها لن يعملوا بها ..
    الرجل رجل اينما وضعته .. والمسلم مسلم ولو في لوس أنجلوس ..
    المسلمون في فرنسا يتزايدون بشكل يجعلهم يتقاسم البلاد مع الفرنسيين
    ولمعلوماتك .. يوجد مدارس عربية كثيرة في فرنسا .. وكثير من العرب درسوا فيها وبعد ذلك درسوا في معاهد إسلامية كثيرة ومنتشرة ..
    نرجو أن تسد في وجهك كل السبل ولايبقى لك إلا سبيل تؤدي بك إلى السودان بإذن واحد أحد ..

  3. ليس كل الآباء ضعيفين كما تدعي والأجيال المتربيه بفرنسا من الجاليه فيهم اخلاق وتربيه اكثر من الذين تربوا في بلادنا فإذا انت خايف فهذه مشكلتك المهم التربيع الناجحة والام الجيدة والبيت والأب المثل

  4. قال اقامة وهجرة انظروا الى الاسر السورية التي نزحت الى الغرب نسبة الطلاق تتجاوز ال30 بال100 تفكك عائلات كاملة والسبب منزل منفصل ومساعدات اجتماعية بعد الطلاق حرية حرية حرية