المنظر السلفي الجهادي أبو بصير الطرطوسي يؤيد التدخل العسكري التركي في سوريا و يدعو الفصائل الثورية للتعاون معها

أيد المنظر الشرعي “أبو بصير الطرطوسي” التدخل العسكري التركي في سوريا، داعيا الفصائل الثورية إلى التكاتف مع تركيا، لأجل القضاء على نظام بشار الأسد، وتنظيم الدولة، وحزب “البي كي كي” الكردي.

وأوضح “الطرطوسي” خلال إجابة كتبها على موقعه الإلكتروني لسؤال ورده حول الموقف التركي الأخير، أن “التدخل التركي الأخير باختصار يتلخّص بعمل عسكري ضد هذه الفرق والطوائف المجرمة الثلاثة الآنفة الذكر، دفاعا عن مصالح تركيا، ومصالح الشعب السوري المسلم سواء”، وفق قوله.

وبين “الطرطوسي” أن من فوائد التدخل التركي؛ فرضه “الحظر الجوي” الذي يمنع طيران الطاغوت النصيري من أن يرمي براميله المتفجرة على مناطق واسعة من الأراضي السورية، وبذلك يسلم الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ من القتل تحت الهدم والدمار”، وفق قوله.

وواصل “الطرطوسي” ثناءه على الموقف التركي الأخير، قائلا: “فإن علم ذلك علمت بالضرورة أن النقل والعقل يقران ويباركان هذا الإجراء العسكري التركي، وهو إجراء يستحق من أهل الشام، ممثلين بمجاهديهم وثوارهم أن يشكروا تركيا حكومة وشعبا على هذا الموقف الداعم الأخوي والنبيل”.

ولم يخف “أبو بصير الطرطوسي”، بحسب ما نقلت صحيفة “عربي 21″، أنه سيتعرض لحملة هجوم شرسة ممن وصفهم بـ”أفراخ الخوارج الغلاة، وشيوخهم”، مضيفا: “أعلم أنهم سينخرون، ويشغبون، ويزبدون، ويهددون، ويكفّرون ليرهبوا مخالفيهم، وقد بدأوا يتجهزون ويمهدون ليرفعوا عقيرتهم وأصواتهم أكثر بتكفير أهل الشام، ومجاهديهم”.

وتابع: “هؤلاء يحملون عليهم النصوص التي قيلت في المشركين والكافرين، على اعتبار أن أي تعاون بين أهل الشام ومجاهديهم، والأتراك على دفع عدوان الطوائف الثلاثة المجرمة الآنفة الذكر أعلاه، هو تعاون على التوحيد والموحدين، والإسلام والمسلمين!!”.

وفسّر مراقبون حديث “الطرطوسي” بأنه هجوم على منظر التيار السلفي الجهادي “أبو محمد المقدسي” الذي حرّم التعاون مع الحكومة، والجيش التركي، واصفا من يتعامل معهم بأنه “علماني مثلهم”، وفق قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ان سر تقدم الدول المحترمة هو ابقاء رجال الدين في اماكن تعبدهم و طالما هناك لمتل هاد الزبالة و غيره كلمة مسموعة فلن تقوم لبلادنا قائمة اذا بدينهم لا يفقهون شيئا فكيف بالسياسة

    1. سر تخلف العلمانيين العرب هو أنهم لا يفهمون أن الإسلام ليس فيه رجال دين و عوام ولا مسلم درجة أولى وثانية ،بل هم جميعا متساوون في الحقوق والواجبات ولكن هناك مسلمون علماء في الدين وآخرون علماء في السياسة أو الهندسة أوالصناعة أو الزراعة.

  2. طالما ايرت تتدخل وتدعم الشبيحة قتلة الشعب السوري بكل الوسائل فما المانع من تدخل تركيا؟؟

    الله محيي تركيا وجيش تركيا وأردوغان البطل الذي سيدعس على رؤوس شبيحة الإيراني وشبيحة البغدادي وشبيحة الكردستاني.

  3. الاسلاميون يثبتون يوما بعد يوم انهم خونة لاوطانهم. انا افتي بطردهم

  4. هذا الكلام هو عين العقل و كلام الشيخ الطرطوسي يدل على وعي و بعد نظر فتركيا هي الوحيده الآن القادره على حماية سوريا من مخططات الأوباش و الإنتهازيين الكثر بدءاً من العصابات الشيوعية الكردية مرورا بداعش و روافض لبنان و العراق وصولاً إلى النظام و داعميه المخفيين أمريكا و الغرب.
    حفظ الله أردوغان ونصره رغماً عن أنف كل السفلة و ناكري الجميل.

  5. مجموعات يجب طردها من سوريا:
    – ملحد: فهو فاسق تافه يعيش عيشة البهائم منتظراً أن يفطس
    – علوي أسدي متزمت: يشكلون أقل فئة من العلويين وأكثرهم غباءاً وإجراماً
    – علوي ذو مصالح مع الحكم الأسدي: يشكلون القسم الأكبر من المجتمع العلوي وتبدأ مصالحهم من مجرد سد رمق العيش(وحتى لو أراقوا دماء كل السوريين الباقيين) حتى الحصول على مليارات من جيوب الشعب السوري
    – شيعي : تربو على كره باقي فئا ة الشعب السوري وهم كتلة من الغباء المزمن
    – داعشي : مجموعة من الأشخاص خلطوا الغباء مع الإجرام وحصلوا على تركيبة خبيثة تقل صاحبها قبل أن تقتل غيره
    – بقايا ضباط الجيش العربي السوري المزعوم
    – كل من قام بالتشبيح والقتل
    – الممثلين الذين تاجرو بدماء السووريين إرضاءاً لحاكم فاسد
    – حاشية ورجال الدين التابعين للحاكم الفاسد

    1. وليش نسيت حالك، دور ع اصلك يا حلبي، بلكي تطلع يوناني مستعرب

    2. الحقيقة كل اللي ذكرتون لازم يضلو لأنو سوريا للجميع ماعدا من تعصب لدينه التعصب الأعمى ولديه غريزة نفي الآخر كأمثالك ,فهو من يتوجب عليه ان يغادر سوريا ويرجع إلى مملكة بول البعير حيث يوجد هنالك أصله.

  6. تعليقي موجه للي اسمو شيخ طرطوسي الفهيم وللغنم اللي بس شاطرين ياخدو الحكي جاهز وما متعودين يشغلو عقلون ويعرفو شلون الحياة ماشية.
    فهمنا عدم توافقكم مع وحدات حماية الشعب الكردية، بحكم وجودها بسوريا وبالتالي حدوث خلافات بينكم. بس شو اللي عاملكون حزب العمال الكردستاني لحتى انتم عما تتهجمو عليه بهالشكل الهمجي. الحزب عندو قضية(بغض النظر ان كان مصيبا او مخطئا) مع تركيا، وكل حربه مع تركيا. واذا كان ع دعمه لاكراد سوريا، فلا تنسو ان جميع الاطراف بسوريا تدعم من اطراف خارجية وبالاخص من دول.
    بتمنى من الكل ان يفكر بمشكلة بلدو وما لو مصلحة بمشاكل غيرو بدول تانية، والا نحن كسوريين ما تعودنا الا نتدخل بشؤون غيرنا، متل ما ساويتو بمصر

  7. اتففففففففففففوووووو على هاي الذقن يا خاين.
    بدك الناس تحط ايدها بايد الشيطان.

    1. إي ولله تفه على دقن هذا الخائن العبد لأردوغان تركيا,والذي مافتئ يصب الزيت على النار ويدخل إلى سوريا قطعان الوحوش ويدعمهم ويحميهم تلك التي أستباحت دماء الشعب السوري.ينسى عبد وذليل اردوغان هذا إحتلال اردوغان لقطعة عزيزة من سوريا ألا وهي لواء ألسكندرون وهضبة اناضوليا.على يدي أردوغان دماء عشرات الآلاف من السوريين من خلال دعم الفصائل المسلحة التكفيرية والتي يعرف هو قبل غيره أنها لن تحسم الحرب لا هي ولا النظام.ويستمر أتون الحرب وإزهاق الأرواح وتدمير البلد .
      لو انو توعى هل الناس وتعود إلى النضال السلمي فهذا اشرف للجميع ,لماذ لم يكن بمقدورهم القيام بعصيان مدني مثلا عوضا عن حمل السلاح ومقاتلة النظام اللي ماجاب ولارايح يجيب نتيجة سوى تدمير البلد بالكامل. تاريخيا الماهاتما غاندي إقتلع إمبراطورية بريطانيا بالمسيرات السلمية,الأفارقة السود في جنوب افريقيا بقيادة نيلسون مانديلا لم يطلقو ا رصاصة واحدة على نظام التمييز العنصري وكسبوا حقوقهم بالنضال السلمي.ذهب من الشعب السوري ضحايا أثناء المظاهرات نعم.ولكن كم أضعاف مضاعفة من هذه الضحايا ذهبت وتذهب من خلال القتال المسلح.افيقوا أنه فعلا مخطط لتدمير سوريا ,هندسته الزنجية السوداء كونداليزا رايس مع اللوبي الإسرائيلي
      -مخطط الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط- وينفذه ويستفيد منه اذانبهم الإسرائيليون والقطريون والسعوديون والإتراك.بالقتال المسلح اعطو تسويغا لايران ان تتدخل لصالح النظام وهكذا يصطادون مية عصفور بحجر واحد.ولك يأمتي “ماهكذا تورد الأبل ياسعد”

  8. هاد واحد من مرتزقة امريكه
    فهو إسلامي مودرن
    أين الولاء والبراء يا علماني