صلاح الدين دميرطاش : لا نصوّب عنف العمال الكردستاني .. و لهجة أردوغان الصلبة تهدف لخفض نسب أصوات حزبنا

شدّد الزعيم الكردي صلاح الدين دميرطاش الرئيس العام المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي على تجنبهم دائماً تأييد أعمال العنف التي يقْدم عليها حزب العمال الكردستاني، وتابع قائلاً “نحن لا نصوّب أعمال العنف التي يرتكبها العمال الكردستاني ووضعنا مسافة واضحة بيننا وبين هذه الأعمال”.

وفي تصريحات أدلى بها للقناة الألمانية (ZDF)، أعاد دميرطاش إلى الأذهان اللهجة الحادة التي يستخدمها الرئيس رجب طيب أردوغان تجاه حزب الشعوب الديمقراطي.

وأضاف “إنهم يحاولون إظهارنا على أننا حزب مؤيد لأعمال العنف والإرهاب، وهدفهم من وراء كل ذلك هو خفض نسبة أصواتنا بعدما حصلنا على 13 في المئة في الانتخابات وكسرنا بذلك الحد النسبي للدخول في البرلمان”، وفق وكالة جيهان التركية.

وأضاف دميرطاش قائلا “نتلقى من وقت لآخر أنباء عن حرق السيارات والمحال وماكينات العمل في بعض المنطقة. ونود أن نوضح أننا لا نوافق أو نؤيد أياً من تلك الأعمال؛ ذلك أن السيارات وماكنات الأعمال التي تحرق هي لنا جميعاً. ويلزم وقف ذلك على وجه السرعة دون إبداء أي ذريعة، لأننا نتضرر جراء ذلك، ولا يتضرر أحد غيرنا. فالأشياء التي تحرق هي أملاك الشعب؛ والشاحنات والجرارات اشتراها الناس عن طريق الاقتراض أو الاستدانة من البنوك”.

وتابع المسؤول الكردي الذي نوّه بأن أردوغان بدأ يستخدم لهجة أكثر صلابة تجاه حزبه في الفترة الأخيرة قائلا “إنه يهدف من وراء ذلك إلى خفض نسب أصوات حزبنا”، حسب تعبيره.

وقال دميرطاش إنه ولى عهد انفراد حزب العدالة والتنمية بالحكم عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من يوينو/ حزيران الماضي، وقال إنه بالرغم من ذلك اتخذت الحكومة المؤقتة قرار الحرب.

ولفت دميرطاش إلى أن نائب رئيس الوزراء يالتشين أكدوغان اعترف بأن حزب العدالة والتنمية يحاول جر البلاد إلى أوضاع أشبه بالحرب بسبب الهزيمة النكراء التي تلقاها في الانتخابات الأخيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. تعليق دمرطاش لايمكن اعتبارة موقف واضح يستنكر اعمال PKK ويضع هذا الحزب في خانة الأرهاب. حيث يعتبر حزبة ( الشعوب الديمقراطي ) الذراع السياسية لهذة الجماعة الأرهابية. ومرة أخرى يعتبر هذا الجديد على الديمقراطية نسبة اكثر من 40 % هزيمة نكراء. ليس بغريب على هذة العقلية خريجة أوجلان وحافظ المقبور ان يتلاعب بالنسب والأرقام.

    1. بمجرد انك اخترت لنفسك اسم مسلم هذا يفسر تعليقك لكن الحق على المانيا التي تستقبل الحثالات من امثالك و ان نسبة 40% كرقم كبير و لكنه ايضا يدل على عدد المتخلفين امثالك في تركيا و بالرغم من دكتاتورية حافظ الاسد يلزمك 100 سنة بالمانيا حتى ترتقي لمستوى حذاء اوجلان و حافظ الاسد و PKK ليس حزبا ارهابيا لان مقارعة الاحتلال واجب في كل القوانين و الاعراف الا عند قليلي الشرف و الناموس يعتبر ارهابا

    2. العمى هاد عن جد ما بيستحي ..
      واللي ما عندو حياء خاف منو ..
      قال حزب العدالة نال في الانتخابات هزيمة نكراء !!!!!!!!!!!!!!!!!!
      العمى فعلاً اللي استحوا ماتوا … لكن كيف لو حزب العدالة ما فاز بالمركز الأول في انتخابات تحالفت فيها كل الأحزاب تركيا الباقية ضده .. وكل حزب مدعوم من جهة خارجية شكل ..
      بس فعلاً ما في غير الجحش يمكن يقول عن فوز حزب العدالة بالانتخابات أنها هزيمة نكراء!!!!!

  2. اخرس .. كذاب ..
    بس اندعس على دنبك شوي .. تغيرت لهجتك
    عنصري ملحد .. الأكراد المسلمين لا يطيفون منظرك يا إرهابي

  3. يا ديمةرطاش أيها العلوي الخسيس .. اللي قدرتو تعملو بسورية ما رايحين تقدرو تعملو في تركيا.. نظام الفساد العلوي والتعذيب في المخابرات وسرقة الدولة السورية من قبل حفنة حقيرة من العلويين ما رايحين تصلو إلو.. الشعب التركي استوعب الدرس وما رايح يسلم راسو لقاذورات مثلكم

  4. منافق من ألمانيا خليك بألمانيا لو بدك الاسلام ما كنت هربت على ألمانيا !! كنت ضليت عند أردوغان المسلم فيا أنت منافق و يا أنت بينك و بين نفسك أنه أردوغان منافق! اختار بقا يا منافق في ألمانيا! أما أنت يا قامشلو لو مو مدعوس على راسك ما كنت كتبت باسم قامشلو! أنا مسلم و كردي و ضد أردوغان المنافق و لا أرى صلاح الدين دميرتاش ملحداً و ليس أردوغان أكثر اسلاماً منه! و سنرى على من سيتم الدعس قريباً بينن الأيام و السنين القادمة لنى أن زمن الأكراد قد بدأ لأن هذه سنة الحياة!
    يا قا مشلو سؤال هل تركيا دولة شرعية اسلامياً؟ أتاتورك العلماني الماسوني عدو الاسلام أقام تركيا و لا زال دستوره العلماني هو دستور البلاد؟؟ فكيف تكون تركيا شرعية فب الاسلام و أقامها عدو الاسلام!! و لا راح تقللي أنو أتاتورك كان خليفة المسلمين!! أزيدك من البيت شعراً هل سوريا و العراق التي أقيمت بجرة قلم من سايكس بيكو دول أقيمت على الاسلام؟؟؟ أم أنك ستجعل حتى اسرائيل دولة اسلامية بنظرك !! لو كنت مسلماً حقاً لاتبعت سنة نبي الاسلام الذي يقول” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” !! , أسألك من الخائن؟؟ ألم يذهب أتاتورك إلى آمد (دياربكر) و يقول للزعماء الأكراد أنه يريد إقامة دولة اسلامية تجمع الأكراد و الأتراك و لذلك يريد دعمهم لمحاربة الكفار الذين يحتلون جزءاً كبيراً من تركيا!! فصدق الأكراد لأنهم فعلاً كانوا يريدون دولة اسلامية لا قومية!! فقال الأكراد للغرب أنهم يريدون العيش مع الأتراك و ضيعوا فرصة معاهدة سيفر و جاءت لوزان فبعد أن استتب الأمر لأتاتورك قام باعدام أكثر زعماء الأكراد دعماً له و عندها علم الزعيم الكردي حسن خيري غباءه و غبنه أنه صدق هذا الماسوني فقال قولته الشهيرة عند حبل الاعدام ( عاش الشعب الكردي و يا شهداء كردستان الآن ينضم إليكم حسن خيري)! فمن الذي خان الثاني و من الكافر و الملحد برأيك يل قامشلو يا حباب و مسلم!!! و أتحداك أن تأتي بالاتفاق الذي حدث بين الأكراد و أتاتورك و ترى ماذا قدم أتاتورك للأكراد من وعود و من ثم نقضها و خانها و الحاضر المر من الانكار للأكراد هو النتيجة!!! و أقول لك و لغيرك الخيانة بدات عندما تحاف العرب مع الانكليز لماربة الدولة العثمانية و ما تسميها أنت الثورة العربية الكبرى يا فهيم و يا مسلم! الخيانة بدأت عندما أصبح البعث دين العراق و سوريا و رفع شعار كل من عاش على الأرض العربي فهو عربي! فكان الأكراد آخر من ركب موجة القومية لذلك هذه حالهم! و لا تنسى أن العرب و الترك و الفرس تحالفوا مع الغرب و الشرق في سبيل مصالحهم و لا زال خليفتك أردوغان عضواً بالناتو!! و لا أعتقد أنك تقول أن الناتو حلف اسلامي أو حتى حلف الفضول!! هل عرفت مدى جهلك أو نفاقك و حقدك أنت مجرد مثال و غيرك على شاكلتك كثر!! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. العمى شو غبي وفعلاً راسك مثلث يا mountain monkey
      ولك لما الواحد بيحب يتفلسف ويحكي .. خليه يفكر بكلامو شوي
      يا جاهل .. يعني عم تخون الزلمة وتنفي عنو الإسلام لأنه اختار الإقامة في المانيا ..!!
      طيب فينك تقلي كام كردي يوجد في ألمانيا .. !؟ يا دب أكبر تجمع كردي خارج العراق هو في ألمانيا..
      عندك خبر بهالشي ولا عم تحكي وأنت قاعد بالضيعة ورايح مشوار بالتراكتور ..

    2. (( أتاتورك العلماني الماسوني عدو الاسلام))
      والأحزاب الكردية الإرهابية المعادية لتركيا أيضاً علمانية وماسونية وبعضها شيوعية
      وحزب العمال الكردستاني الإرهابي تحديداً …. ماركسي ..
      فإنت وين عايش
      وإذا ما كنت مصدق .. اسأل عائلة الشهيد المسلم الكردي مشعل التمو
      وقل لهم من قتله ولماذا قتلوه.

    3. كل شوي عم يزيد ضحكي .. يا شيخ طقوا خواصري من الضحك ..
      تعال لنشوف شو كاتب شي جديد:
      ((هل سوريا و العراق التي أقيمت بجرة قلم من سايكس بيكو دول أقيمت على الاسلام))!!!!!!
      يا تافه ليس سايكس بيكو من أقام دولة العراق ودولة سوريا … العراق وسوريا موجودان قبل أن تطلع لحية التيس جدك بألف سنة … هل ينقصنا أن نستمع لجاهل لم يقرأ كتاباً يوماً !؟
      بعدين هل أحد قالك أن العراق اسمه الجمهورية العراقية الإسلامية .. أو الجمهورية السورية الإسلامية …
      شو هالتخبيص يا جاهل .. هذه بلدان فيها ناس من كل الأديان .. المسلم والمسيحي والأرمني والسريان والأشوريين والكلدان و حتى الملحدين أمثالك … فلماذا تريدها أن تكون دولاً إسلامية ..
      هذه دول يعيش فيها المسلم وغير المسلم …
      ولكن يبدو أنك إرهابي تكفيري تريد طرد المسيحيين والأرمن والأقليات الدينية الأخرى من سوريا والعراق

  5. لمن لا يعلم و أتحدى أي انسان أن يثبت عكس ذلك صلاح الدين دميرتاش مسلم و سني أما عن مدى إيمانه فالله وحده يعلم و الجميع يعلق دون معرفة و لمجرد أهواء في قلبهم! يا منافق من ألمانيا خليك بألمانيا لو بدك الاسلام ما كنت هربت على ألمانيا !! كنت ضليت عند أردوغان المسلم فيا أنت منافق و يا أنت بينك و بين نفسك عرفان أنه أردوغان منافق! اختار بقا يا منافق في ألمانيا! أما أنت يا قامشلو لو مو مدعوس على راسك ما كنت كتبت باسم قامشلو! أنا مسلم و كردي و ضد أردوغان المنافق و لا أرى صلاح الدين دميرتاش ملحداً و ليس أردوغان أكثر اسلاماً منه! و سنرى على من سيتم الدعس قريباً ! بيننا الأيام و السنين القادمة لنرى أن زمن الأكراد قد بدأ لأن هذه سنة الحياة!
    يا قا مشلو سؤال هل تركيا دولة شرعية اسلامياً؟ أتاتورك العلماني الماسوني عدو الاسلام أقام تركيا و لا زال دستوره العلماني هو دستور البلاد؟؟ فكيف تكون تركيا شرعية في الاسلام و أقامها عدو الاسلام!! و لا راح تقللي أنو أتاتورك كان خليفة المسلمين!! أزيدك من البيت شعراً هل سوريا و العراق التي أقيمت بجرة قلم من سايكس بيكو دول أقيمت على الاسلام؟؟؟ أم أنك ستجعل حتى اسرائيل دولة اسلامية بنظرك !! لو كنت مسلماً حقاً لاتبعت سنة نبي الاسلام الذي يقول” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” !! أسألك من الخائن؟؟ ألم يذهب أتاتورك إلى آمد (دياربكر) و يقول للزعماء الأكراد أنه يريد إقامة دولة اسلامية تجمع الأكراد و الأتراك و لذلك يريد دعمهم لمحاربة الكفار الذين يحتلون جزءاً كبيراً من تركيا!! فصدقه الأكراد لأنهم فعلاً كانوا يريدون دولة اسلامية لا قومية!! فقال الأكراد للغرب أنهم يريدون العيش مع الأتراك و ضيعوا فرصة معاهدة سيفر و جاءت معاهدة لوزان. فبعد أن استتب الأمر لأتاتورك قام باعدام أكثر زعماء الأكراد دعماً له الذي ضيع حلم الدولة الكردية و عندها علم الزعيم الكردي حسن خيري غباءه و غبنه أنه صدق هذا الماسوني فقال قولته الشهيرة عند حبل الاعدام ( عاش الشعب الكردي و يا شهداء كردستان الآن ينضم إليكم حسن خيري)! فمن الذي خان الثاني و من الكافر و الملحد برأيك يا قامشلو يا حباب و مسلم!!! و أتحداك أن تأتي بالاتفاق الذي حدث بين الأكراد و أتاتورك و ترى ماذا قدم أتاتورك للأكراد من وعود و من ثم نقضها و خانها و الحاضر المر من الانكار للأكراد هو النتيجة!!! و أقول لك و لغيرك الخيانة بدأت عندما تحالف العرب مع الانكليز لمحاربة الدولة العثمانية و ما قد تسميها أنت الثورة العربية الكبرى يا فهيم و يا مسلم! الخيانة بدأت عندما أصبح البعث دين العراق و سوريا و رفع شعار كل من عاش على الأرض العربي فهو عربي! فكان الأكراد آخر من ركب موجة القومية لذلك هذه حالهم! و لا تنسى أن العرب و الترك و الفرس تحالفوا مع الغرب و الشرق في سبيل مصالحهم وأقاموا دولهم و ليس نتيجة جهادهم لإقامة دول اسلامية تحكم بشرع الله! و لا زال خليفتك أردوغان عضواً بالناتو!! و لا أعتقد أنك تقول أن الناتو حلف اسلامي أو حتى حلف الفضول!! هل عرفت مدى جهلك أو نفاقك و حقدك أنت مجرد مثال و أمثالك كثر!! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. أتفق معك في كثير مما ذكرت وللاكراد حقوق مسلوبة ولكن طالما أنت مسلم وتحتكم للدين الإسلامي هل يبرر للأكراد تحالفهم مع شبيحة بشار المجرم في كثير من المواقع بحجة مقاتلة الدواعش وهم يعلمون ما ارتكبه الشبيحة من جرائم ومجازر بحق عشرات الآلاف من المسلمين في مختلف مناطق سوريا؟؟
      أليس من واجب الأكراد أن يقفوا مع إخوانهم العرب ضد شبيحة بشار وضد داعش على حد سواء أم أن المصالح الضيقة أهم من الأخلاقيات والمبادئ؟؟
      الغاية لا تبرر الوسيلة وكل من وقف الى جانب الشبيحة المجرمين ولم يقف الى جانب المظلومين من الشعب السوري هو خائن لدينه وخائن لانسانيته.
      أما دولة كردستان الكبرى فلا حياة له في شمال سوريا بسبب التداخلات الديموغرافية المختلفة من عرب وكورد وتركمان التي يستحيل أن تقام فيها دولة ذات طابع عرقي واحد والعاقل من يتعظ من فشل من كانوا ينادوا بشعارات حزب البعث العربي البائدة.
      لا سبيل للعيش الا في وطن يجمعنا كلنا من عرب وكورد مسلمين وغير مسلمين حيث تقرر الأغلبية شكل الحكم والدستور بالتوافق مع الأقليات وضمان حقوق الجميع لكي يعيشوا في حرية وكرامة.

    2. تعبت حالك كتير و كتبت نص جريده ع الفاضي.
      إذا أردت كردستان فارجع إلى حيث أتيتم من جبال إيران فاستضافتنا لكم و كرمنا معكم فهمتموه خطأً أعطيناكم صدر البيت فطلبتم البيت كله. صدق الشاعر حين قال:
      إذا أنت أكرمت الكريم ملكته …. و إن أنت أكرمت اللئيم تمردا.

    3. ها أنت مستمر في غبائك يا قرد الجبل …
      ونفس الخطأ وقعت فيه .. والمثل يقول أنه حتى الحمار إذا وقع في حفرة لا يقع فيها مرة ثانية ولو دفعته إليها ..
      يا جاهل …
      كيف تعيّر تركيا بالانتماء إلى حلف الناتو … وتقول هل حلف الناتو هو حلف الفضول ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      طيب يا بهيم ولماذا تقبلون مساعدة حلف الناتو .. لماذا قبلتم السلاح منه .. لماذا قبلتم أن يساندكم بالغارات الجوية ضد داعش .. لماذا البرازاني سيدك تذلل وطلب من الناتو وربه أمريكا الدعم والسلاح ..
      أم أن الناتو الذي تستقوون به ….. هو غير الناتو الكافر الذي تركيا عضوا فيه !!!!؟؟

      1- مرة أخرجت (مسلم من المانيا) لأنه هاجر إلى المانيا … ونسيت أن الأكراد يملؤون ألمانيا وبالأخص فرانكفورت
      2- تعيب على تركيا عضويتها في حلف الناتو … ونسيت بكل غباء أن هذا الحلف هو الذي أنقذ رأسك من داعش

      لنشوف شو عندك شي ثالث ورابع بتتهم فيه الناس والأحق أن تتهم نفسك ..
      راح كمل قراءة تعليقك الفارغ

    4. (و لا تنسى أن العرب و الترك و الفرس تحالفوا مع الغرب و الشرق في سبيل مصالحهم)
      يا ابني بالله عليك تعقل قبل أن تتكلم .. فكر قليلاً …
      يا ابني هذا الغرب الذي تتكلم عنه .. قامت قواته بتوفير منطقة آمنة شمال العراق لكي تصبح إقليم كردستان وتوفر له الحكم الذاتي !!
      يا ابني هذا الغرب الذي تقول أن تلك الدول تحالفت معه في سبيل مصالحهم .. أنتم تحالفتم معه سابقاً وتتحالفون معه في هذه اللحظة … يعني الآن الآن وفي هذه اللحطة التي أكتب بها يمكن أن تكون طائراته تقصف لكي تساعد القوات الكردية في مواجهة داعش ..
      يا شيخ .. لا تكتب بجهل .. يا حبيبي .. إذا عندك شيء يدين تلك الدول والقوميات ومش موجودة فيكم .. فهاتها ونحن رح نقتنع .. أما أن تذم الآخرين بما هو فيك .. فهذه سخاقة ولن اقول كلمة أخرى.

      بيكفي … والله مليت .. وصدقني اعطيتك أكتر ما بيتستاهل .. ومش لرد عليك .. لأ .. مشان علمك
      حتى ما حدا يضحك عليك وأنت ترى القشة الصغيرة في عيون الآخرين ولا ترى العود في عينك.
      اقرأ وقارن قبل أن تكتب .. نصيحة .. وقبل ما تتهم وتقول يا فلان أنت كذا ..انظر في نفسك جيداً وحواليك وتساءل يا ترى هل أنا بريء مما أتهم به الآخرين .. ؟ كيف لا تناقض نفسك فقط ..

    5. ولك يا ابني بدنا نضل نقلك لا ترمي الناس بما هو فيك ..
      ولك يا ابني .. الأكراد أكتر ناس هربوا على ألمانيا .. فهل هؤلاء لا يريدون الإسلام!؟

  6. الى منتقديني هل الحجة بالشتائم ام بالكلام البزيء؟ طبعا لأ بس ماشي الحال هذا كل اللي عندكم. تم فهم موقفكم الحقود وبناء على هذا الفهم والمنطق لن تقوم لكم قائمة الى ان تصلحوا نفوسكم وأخلاقكم. على فكرة انا لست جاهل بل احمل شهادة دكتوراة وأدرس في الجامعة. وكما قال اللة عز وجل في كتابة الحكيم # وهل يستةي الذين يعلمون والذين لايعلمون# صدق اللة العظيم.

    1. يمكن صار الوقت ترجع لدولة الحمير في العراق و الشام لحتى يستفيدوا من خبرتك احسن ما تفيد الكفار في المانيا

    2. لا يا أخي الكريم أكثر الردود تؤيدك .. وأنا لي أكثر من خمس تعليقات تؤيد كلامك وتدافع عن صدقك.
      فقط يوحد اثنان من ذوي الرؤوس المثلثة ممن تم تدجينهم (بكافة الطرق) في معكسرات جبال قنديل .. هم الذين يشتمونك .. لأن الصدق يخيفهم .. وكلام الشرفاء يصيبهم بزلزلة ..
      ما قلته حضرتك أيها السيد المحترم : هو مختصر مفيد .. فذلك الكلب التافه دميرطاش هو واجهة رخيصة مدفوعة الأجر لحزب الإرهاب الكردستاني الملحد المنفذ لأجندات حاخامات طهران ..
      هؤلاء طاش صوابهم بعد ضربات الجيش التركي … وفقدوا البوصلة وأخذوا يرفسون في كل الاتجاهات .. فهم كانوا يتوقعون أن أمريكا ستعاملهم كما تعامل إسرائيل .. ولكن فألهم خاب ..
      وإن شاء الله سوف يرى إرهابيو حزب العمال الكردستاني الملحدين والعلوية ما يوقظهم من أحلامهم .. فقد تطرفوا كثيراً في غيهم وجرائمهم وإرهابهم الوجشي …
      أما الكورد المسلمين الأشراف فسنبقى نعيش معهم أخوة لا يفرق بيننا شيء .. وبالتأكيد ستعود إليهم كثير من الحقوق التي سلبهم إياه حزب البعث المجرم الحقير.

  7. مو كل العري حزب البعث ولا كل العرب دواعش ومو كل الكراد بي كي كي _ الكل يشترك بالارهاب والارهاب يحتاج الى ابادة – 16 مليون شب عربي في خدمة تركيا والجيش التركي لابادة ابناء الدواعش _البي كي كي – ناقنا شبيحة جدد لانه نحن في المنطقة – منظف النظام – بطلع البي كي كي – يعني منبخ البق – بطلع الصراصير

  8. ((بعد أن استتب الأمر لأتاتورك قام باعدام أكثر زعماء الأكراد دعماً له))
    ولماذا إذاً يا أغبياء تقفون في أول قائمة الأعداء ضد حزب العدالة والتنمية الحزب الوحيد في تاريخ الجمهورية الذي تجرأ على نطق كلمة (حقوق الأكراد) ؟! .. لماذا تحاربون وتعادون الحزب الذي يريد إخراج تركيا من عباءة أتاتورك .!؟
    هل سبق في تاريخ الجمهورية أن تكلم رئيس وزراء تركي عن حقوق الأكراد غير أردوغان؟!
    الا يخطر مرة في بالك أن تفتح مخك وتتساءل: لماذا حزب الشعوب الديمقراطي يقف عدواً للحزب الوحيد في تاريخ الجمهورية الذي مد لنا يده مسالماً بكل أخوة ومحبة ..
    ولو افترضنا أن الحقوق المفترضة لم تتحقق كلها .. ولكن أليست بداية جيدة ومبشرة ما قام بها حزب العدالة والتنمية؟!
    أتحداك أن تتفيدنا بأي سبب مقنع يبرر لحزب الشعوب الديمقراطي أن يقف خصماً لأردوغان ويتحالف مع خصومه الآخرين.
    هل تتخيلون أنه لو بقي حزب الشعب الجمهوري في الحكم كان سيعطيكم شيء أو ينطق حتى ولو بالكلام عن شيء اسمه القضية الكردية في تركيا!؟
    إذا أخبرنا بالله عليك كيف تدعمون كمال قليشدار اوغلو ضد حزب العدالة والتنمية .. رغم أن الجميع يعلم أن النظام الداخلي لحزب الشعب الجمهوري ليس فيه ذكر للأكراد ولو بكلمة واحدة وإنما يذكر (أتراك الجبل) …!!؟
    بصراحة الأمر غريب .. ولا شيء يمنعني من الشك والارتياب في سياسة حزب الشعوب الديمقراطي .. بسبب ذلك.