بالفيديو .. مشاجرة جماعية بين 100 من السوريين و الأفغان في ألمانيا تستدعي تدخل 80 شرطياً !

اندلعت مشاجرة جماعية كبيرة يوم أمس السبت في مخيم للاجئين بمدينة دريسدن الألمانية.

وبحسب المعلومات التي حصل عليه عكس السير، فإن المشاجرة كانت بين حوالى 100 لاجئ من السوريين والأفغان، وأسفرت عن إصابة 8 أشخاص بينهم امرأة.

وقال متحدث باسم شرطة المدينة، بحسب ما ترجم عكس السير : “اشتبكت مجموعتان مكونتان من قرابة 50 شخصاً من مواطني قوميتين مختلفتين (سوريين وأفغان)، لأسباب لم تعرف حتى الآن”، مؤكداً أن 80 عنصراً من الشرطة قدموا لتفريق المتشاجرين.

وأضاف : “اشتبك الرجال والنساء مع بعضهم، مستخدمين كل ما وصلت إليه أيديهم من عصي وهياكل أسرة، وتراوحت الإصابات بين الكدمات والكسور”.

ولفت إلى أن الشرطة تحاول أن تتحدث مع ممثلي المجموعتين لتوضح لهم أن هذه التصرفات غير مقبولة هنا.

وحصل عكس السير على مقطع مصور يظهر جانباً من المشاجرة.

ويعيش، منذ أسبوع، في مركز استقبال اللاجئين (الذي شهد المشاجرة) المكون من خيام  قرابة 800 شخص، من 18 دولة.

واستقبلت ألمانيا هذا العام رقماً قياسياً من اللاجئين وصل إلى قرابة 500 ألف، وفق صحيفة “دي فيلت”، ما تسبب بأزمة في مراكز استقبال اللاجئين و نقاشاً حاداً بين الساسة حول الطرق الكفيلة بحل الأزمة الراهنة، يصاحبها حالياً ارتفاع قياسي أيضاً في عدد الهجمات و المظاهرات ضد اللاجئين و مراكز الاستقبال، وبشكل خاص في المدن الواقعة في شرق ألمانيا، كمدينة دريسدن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. الله يسود وجوهكم اي قضية ممكن تنحل بالنقاش والحكي. بس اللوم على دولكم اللي اجبرتكم على اللجوء، عصابات بشار وطالبان

    1. هؤلاء شباب نتاج حكم فاسد وسياسية فاسدة .. ووضع اجتماعي فاسد ومفتي جمهورية فاسد .. ونظام تعليم فاسد .. وجامعات فاسدة .. ومدارس مريبة وفاسدة … ووضع اقتصادي فاسد وإدارات دولة فاسدة وجيش فاسد .. ورئيس دولة أهبل فاسد .. فماذا نتوقع منهم

    1. ليش ايمتى ما كانو ملطشة … لحتى عبتقول صرتوا ؟؟؟ من يوم يومن وبأيام عزن ملطشة

  2. مبروك على ألمانيا هيك حثالات . هدول بدهون هتلر هههههههههههههههه

    1. كل يوم بتبرهن إنو البرسيم ما عم تشبع منو منيح، لك هتلر نازي عنصري متل نظامك وشبيحتك، هتلر اللي ياخدك إنت والنظام وطالبان وداعش والنصرة. حرية غصب عنك وعن كل اللي أشرت لهم.

  3. وهكذا جعل البعث العربي من السوريين نازحين تائهين وهائمين على وجوههم.

  4. ههههههههههه هدول عبيلعبوا هسا هيي مشكلة عليي الحلال صغيرة

  5. ايران الارهابية وراء مصائب الشرق الاوسط وتهجير شعوبها باشعال الفتن وثم بتسليح عملائها الشيعة لقتل وذبح السنة وتهجيرهم قسرا من افغنستان الى العراق الى سوريا !!!على دول العالم تدمير ايران الارهابية ليتخلص من هجرة الملايين الحائرة

    1. لا ايران ولا من يحزنون .. يعني معلش قلي كيف ايران تشعل الفتن ؟؟ ايران عم تدافع عن مصالحها اللي شافت انو صارت مهددة (عم احكي عن تحالفها مع النظام ) .. واي دولة عملت نفس الشي (السعودية وتركيا وروسيا و الدول الاوروبية وامريكا وحتى اسرائيل بازمتنا والخ) ..
      المشكلة فينا نحنا .. طالما عم نفكر بسنة وشيعة .. انو عساس الامريكيين والروسيين وحتى الايرانيين كتير سائلين عشغلة الشيعة والسنة و علوية وهلم جر .. ماحدا سائل منون .. نحنا اللي وقعانين بفخ الطائفية .. وردك ورد الالاف متلك من الطرفين مع احترامي دليل على سفاهة التفكير وسطحيته..
      عكلن طالما عم نلقي اللوم عهاد وهاد و هداك بانون سبب مصائبنا و ما بننظر بذاتنا انو اذا المشلكة بالاصل فينا نحنا .. بحياتنا ما رح نطور و ما رح تنحل مشاكلنا ..

    2. بس في فرق يا أذكى أذكياء زمانك بين من يقف في صف الطاغية المجرم وبين من يقف في صف الشعب الذي سرق حقوقه ثلة حرامية من عصابة البعث المجرمة

    3. لك شو طاغيه وشو شعب ؟؟؟؟اصحوا عميلعبوا فينا طابه ولسه طاغيه وشعب ومسلم ومسيحي وشيعي وسني!!!!!!!!!!!! شعب اذا ضرب الحذاء براسه…..

    4. والله الحذاء بدو ضرب براسك المليان تبن ..
      مين حكى على سنة ومسيحية وشيعة لك متخلف …
      الناس قامت ضد عصابة عم تسرق وتنهب وعايشة بالقصور و 90 بالمية من الناس تحت خط الفقر …
      لسه كل واحد بيقلك اصحوا .. أنت قصدك رجعوا ناموا ..!!
      الناس صحيت .. وما راح تقبل شوية حثالات يعيشوا متل الملوك من فلوس الشعب …
      وبعدين نعم طاغية وابن طاغية .. لكن شو .. ملاك !!؟
      شو معناها إذا واحد فتح تمو بحرف ضد العيلة الساقطة المستولية على حكم البلاد بيروح وما حدا بيعرف وينو ..
      شو يعني عنصر مخابرات جاهل ما معو صف ثالث بيضرب دكتور كفين بين الناس .. وما حدا بيسترجي يحكي كلمة .. واذا حدا حكا بيقلو للدكتور روح استسمحوا لسيادة العنصر يمكن يغفرك وما يجرجرك عالفرع …
      العمى فعيونك .. شو ما صار ما راح يصير أسوأ من اللي كان .. ولا بشكل من الأشكال ..

    5. والله اذا انت كنت عايش بالكهف هالاربع سنين مي مشكلتي .. قال شو هي سنة وشيعة ومسيحية .. كانك مو متابع الاحداث .. كانك مو متابع الحقن الطائفي اللي انتشر عالساحة ..
      بعيدا عن الطوائف كانك مو متابع انوالشعب صار مجزء.. جزء بيايد الطاغية .. جزء بيايد الارهابيين .. جزء بيايد الدواعش و مشتقاتها .. وجزء مستقل متل الاكراد الخ ..
      اذا مالك شايف كل هالشي .. فاظن انك انت الاعمى

    6. اخي انت ما فهمت اللعبة ؟؟ .. لسا وقف بصف الطاغية بصف الارهابيين بصف الاسلاميين .. عمي بحب اخبرك و اعلمك مالون سالين لا عالطاغية ولا عالشعب ولا عالاحرار ولا عمين من كان .. بس يكون في تهديد مصالح (اقتصادية عالاغلب و احيانا او قلما ما تكون سياسية ) بتتحرك كل دولة لتنقذ مصالحها .. ما تفكر انو كبراء اميركا وايران قاعدين عمبدخنو سيجار بغرفة مسكرة مشان يخططو للقضاء عداعش و الاسلاميين ولا تركيا والسعودية عم يبعتو كوماندوس للمعارضة مشان الانهاء ع الطاغية متل ماقلت ..

    1. منعرف مستوى اكثركم ياأهل باب توما انتوا وجيرانكم الجبناء الأندال من حارة الجورة نفس المستوى من الندالة والأنانية والخبث فلا لاتتكلم عن شعب سورية الحقيقي الي اضطر اكثره للهرب من الظلم والخراب وسيأتي يوم الذي سيعود به الناس بعد ان تنظف سوية من امثالكم

  6. القصه يا أخوه هو معظم الافغان اللاجئين هم هزارا شيعه وجزء من الهزارا يقاتل الى حانب بشار بسوريا.اكيد صار في تبادل شتائم طائفي بالموضوع.نصيحه لكل السوريين بالمهجر انا تعاملت مع الهزارا وهم طيبون ليسوا مع بشار ولا يتعاطون بالطائفيه ولكن ايران جندت لاجئي الهزارا لديها للقتال مع بشار وبث الفتنه الطائفيه كعاده ايران.

  7. ههههههه كراسي أرض جو ….
    لك العما ضربكم ضرب … يعني بنعرف تمام المعرفة أنو السوري شايف حالو فوق الجنسيات الآسيوية … وأنو عامل حالو حضارة … ووقت انحط بمخيم واحد جنب الأفغاني والافريقي شافها كبيرة بحقو ….
    لك هدول الأفغان مستحيل يكونو هن البادئين بالمشاجرة … بس عقليات ونفسيات أهل بلدنا بنعرفها مظبوط …لك أصحو على حالكمو واوعو ..اعرفو قدر انفسكم … انتو لاجئين …داخلين على هي البلاد كلاجئين وليس كسياح …يعني إن رادو يقلعوكم بقلعوكم … ياغريب خليك أديب … تصرفكم هاد عبيعطي فكرة عن كل اللاجئين السوريين .. عبتشوهو سمعة الآلاف غيركم … عبتأذو شعب كامل بتصرفكم الهمجي هاد … عبتعملو عناتر على الأفغاني !! لو أنتو عناتر ما كنتو هجيتو من البلد … لكن أنتو شوية طنطات كبرت براسكم أنو تقعدو جنب الأفغاني والباكستاني …. العما ضربكم ضرب

  8. السؤال انت يا ذكي يلي كاتب المقال وين مقيم؟؟؟؟
    اني بعرف من مترجمين انو عدد الوريين جوا ما بيتجاوز ال28 من وين اجو ال100
    وثالث اشي ما بتصير مشكلة إلا افغان و ألبان وهدول مأجريين بيوتهم وجايين يلجألو و ليشتغلو بالتهريب بفكرو حالهم زعماء المخيم وبدهم يسيطرو ع الكل

  9. مين السوريين يلي على اليمين و لا اليسار? مو منشان شي بس منشان نعرف مين نشجع

  10. عادي لا تكبرو الموضوع كلو فشة خلق …. بعدين الأفغان مو سهلين …. على العموم الله يسود وجوهكم

  11. لك تفه على هيك شعب لاجئ والله والله بكره بشوف الغرب الكم الكبير الي أكله. ?

    1. هدول ترباية معسكرات حافظ اسد من البداية معسكرات الطلائع وبعدين الشبيبة والتدريب الجامعي .. والمسيرات (العفوية جداً) التي تهتف للقائد الأوحد ..
      هدول شباب ما سمعوا بكلمة أخلاق بيوم من الأيام بالمدارس .. وتم اجبارهم على حفظ كتاب الوطنية الذي هو عن تأله الفرد والابتعاد التام عن شيء اسمه دين وأخلاق ..
      هؤلاء شباب لم يتح لهم الحصول على تربية صالحة في زمن القائيد الخاليد أبو (رأس زوايا قائمة) وابنه القاصر الأهبل بشار الغبي ..
      هدول شباب كان أهلهم يخافون أن يعلموهم الدين حتى لا يروحوا بيها بتهمة (اخوان)
      هدول شباب تم منعهم من الصيام والصلاة أثناء الخدمة الإلزامية …
      هدول شباب حاول النظام البعثي التخريبي أن يزرع في عقولهم أن اللصوصية والانحراف وقلة الأخلاق هي الطريق نحو تحقيق الأهداف .. لذلك كان الحرامي والمنحرف واللص يرتكب جريمته مطمئناً .. عارفاً أنه وحتى إذا قبض عليه فالمسألة هي أيام قليلة في السجن أو شهور بعدد اليد الواحدة .. هذا إذا لم تنحل الشغلة بالفلوس ..

  12. الشعب السوري اللاجئ اوسخ شعب لاجئ في أوروبا ورحيتهم الوسخه ومشاكلهم وعنترياتهم مفكرين رح يمشي حالها بالغرب لك الغرب اذا ما بتسيرو عالم وناس وتحترمو القانون وتشتغلو وطبطلو تنبلي وشحادي بس تهدى الأوضاع بركبوكوم اول طيارة راجعه على سوريا لك بغال مافي جنسية غير سورية عملت الي عملتو …. تفه ?

  13. الطرفين اجحش واوسخ من بعض…لا تلزقوا كل شغله بالنظام والمعارضه….ببلدهم هدول ما كانوا ملاءكه زعران وسخات وضلوا زعران..هدول بدهم اوروبا هدول؟ زريبه تحويهم وكتير عليهم بهدلونا