29 مليار دولار سنوياً .. تركيا في المرتبة الأولى على مستوى العالم بالإنفاق على ملابس المحجبات

تبوّأت تركيا المركز الأول على الصعيد العالمي في الإنفاق على ملابس المحجبات والملابس المحتشمة ، وأظهرت تقارير اقتصادية أن تركيا تنفق سنويا 29 مليار دولار أمريكي على ملابس المحجبات، متجاوزة بذلك كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

فقد شهدت مدينة “تورينو” الإيطالية اجتماعا لعدد من أكبر ممثلي مصنعي الملابس الإسلامية حول العالم، في “منتدى ملابس المحجبات”، على هامش فاعليات قمة الاقتصاد الإسلامي العالمي، بمشاركة عدد من المصممين والمصنعين في قطاع ملابس المحجبات ، وفق ما افادت ترك برس.

ويقول مدير التنمية الاقتصادية بمدينة تورينو، غيانماركو مونتاناري، إن تركيا تأتي على قمة الدول الإسلامية من حيث الإنفاق على ملابس المحجبات، وفقًا للتقارير الاقتصادية لعام 2013 ، وأوضح ترتيب الدول الستة الأولى من حيث الإنفاق على ملابس المحجبات على النحو التالي :

1- تركيا: 29.3 مليار دولار أمريكي.

2- الإمارات العربية المتحدة: 22.5 مليار دولار أمريكي.

3- أندونيسيا: 18.8 مليار دولار أمريكي.

4- إيران: 17.1 مليار دولار أمريكي.

5- المملكة العربية السعودية: 16 مليار دولار أمريكي.

6- نيجيريا: 14.4 مليار دولار أمريكي.

بينما كشفت التقارير أن المسلمين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ينفقون 25 مليار دولار أمريكي على ملابس المحجبات.

ولفت غيانماركو مونتاناري إلى أن 20% من صادرات إيطاليا في ملابس المحجبات لصالح تركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مقال مفيد جدآ، وهنا نرى الإتجار بالدين: الحج والأكل الحلال والحجاب. نستطيع إدارة الدفة الآن وعندها تستعمل أموال الملتزمين دينيا لفتح مدارس ومعاهد، مستشفيات ودور عجزة بدل من إستعمالها لتشويه الإسلام.

  2. يعني يايوسف قصدك الملتزمين دينيا ارهابين وكانوا عما ينفقوا نقودهم على الارهاب وهلق حضرة جنابك بدك اتاجر او عفوا اتوجه قادة الدول الاسلامية للاستثمار في مجال الدين لكي تبنى المشافي والمدارس باموال المسلمين ( الملتزمين )
    اي يخزل العين شو انك كبير ……
    تركيا اكثر الدول انفاقا على اللباس المحجب لاني الناس كانت كلها مسلوبة الحرية على زمان الدكتاتور اتاتورك الله يلعنو هو وحزبه CHP فبقدوم العدالة والتنمية بدأت تبنى المساجد و بدا تخريج رجال الدين ( المعتدلين ) وبدأت الناس تعود لدينها وترتدي اللباس المحتشم
    ففي العام السابق بلغ الذين تقدموا بطلب للحج من تركيا 1.5 مليون حاج فقط
    الاسلام في تركيا يختلف جزريا عن سوريا هنا الناس لاتعرف العربية ولاتفهم القران ولاتفهم ماذا تقرء في صلاتها ولكن تقوم بكل هذا العبادات فقط لانه كان في قديم الزمان اشرف مخلوق عرفته البشرية اسمه محمد سمعوا به فآمنوا