سلطات الأسد : فصل قدري جميل و الآخرين من مجلس الشعب ” قانوني ” و لا أبعاد سياسية له

أكد رئيس اللجنة الدستورية في برلمان الأسد، نبيل إبراهيم، أن فصل عضو مجلس الشعب والنائب الاقتصادي السابق قدري جميل وعشرة آخرين من أعضاء المجلس تم بشكل قانوني، على خلاف ما ذهب إليه عضو المجلس جمال الدين عبدو الذي انتقد الطريقة التي عدل فيها النظام الداخلي للمجلس وتم بموجبها فصل هؤلاء الأعضاء.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم الأسد، اعتبر إبراهيم أنه “من الطبيعي أن يتعدل النظام الداخلي للمجلس طالما أن التعديل يتوافق مع الدستور كما أن النظام يعتبر بمثابة قانون”.

وأكد أن “هذا الفصل لم يكن له أي خلفية سياسية بل وفق ما نصت عليه المادة 174 من النظام الداخلي التي تعطي الحق للمجلس بإسقاط العضوية عن أحد أعضائه في حال الغياب الكامل عن حضور دورتين كاملتين في سنة واحدة من دون إذن”، موضحاً أن “جميل والعشرة الآخرين تغيبوا عن حضور دورتين في السنة”.

من جهته اتهم عبدو، وكان يمثل حزب الإرادة الشعبية إضافة لجميل، مجلس الشعب بأنه عدل نظامه الداخلي “على عجل”، معتبراً ذلك التعديل “مخالفاً للدستور”، ومشيراً إلى أن فصل جميل يعد “قراراً سياسياً وخاطئاً جاء في الزمن الخاطئ”، وقال إنه أعلن استقالته في جلسة الخميس الماضي على أن يقدمها مكتوبة لرئاسة المجلس لاحقاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حلوة هالتمثيلية. كان لازم يلحقوها برمضان
    اللي بيسمع بصدق انو هدول أعضاء شعب البراميل ممكن يضرطو بدون تعليمات

  2. حتى لو فصلكم الجحش رح تتحاسبو على ذبح الشعب السوري من قبل النظام المجرم