قطر : الجامعة العربية تنكر حق تركيا الشقيقة في الدفاع عن نفسها

أكدت قطر رفضها بيان جامعة الدول العربية الذي استنكر القصف التركي لمناطق في شمال العراق.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية القطرية أن البيان الصادر باسم الجامعة العربية، الثلاثاء، “لم يتم التشاور حوله مع الدول الأعضاء في الجامعة”، مشددة على “تضامن دولة قطر الكامل مع الجمهورية التركية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لحماية حدودها وحفظ أمنها واستقرارها”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وأكدت الخارجية في بيانها على “حق تركيا في الدفاع عن نفسها، والقضاء على مصدر التهديد، من أي جهة أتى، وذلك بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تعطي الدول بشكل منفرد أو جماعي، حق الدفاع عن النفس في مواجهة الهجمات المسلحة”.

واعتبرت الخارجية القطرية أن “الهجمات الأخيرة على الحدود وفي “سوروج” وفي الداخل التركي، أكدت مدى وقوع تركيا تحت تهديد التنظيمات الإرهابية، وضرورة تحركها فورا لإزالة هذا التهديد”.

وأضافت أن “ممارسات النظام السوري الوحشية أدت إلى تمدد هذه التنظيمات وتنامي دورها، بحيث باتت تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين”، معتبرة بيان الجامعة العربية “إنكارا لهذا الحق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. وأين هي السيادة العربية من احتلال ايران للعراق وسوريا ولبنان واليمن وهذا الموضوع صار جليا واضحا لا لبس فيه.

    يبدو أن السيادة العربية خيار وفقوس أو بالاصح لايوجد شيئ اسمه السيادة العربية إلا على الورق وللأسف العرب يقفون ضد من يقف معهم ويتذللون لمن يذلهم وحال لسان كل واحد منهم فلتذهب السيادة العربية من أجل أن تبقى سيادتهم فقط على شعوبهم.

  2. عجيب، خلي قطر تدخل بجامعه الدول التركيه!
    خونه هدول اهل قطر.

    1. يا أبو عمر كلامك بدل انك من حزب العمال الكردستاني او متعاطف معه وثاني شيء العرب لا يعرفون شيء عن حزب العمال الكردستاني الوسخ كلب وعن تهجير العرب وتركمان

  3. الخميني المجرم عاش سنوات طويلة في العراق لأنه لم يكن يجرؤ على دخول إيران خوفاً من الشاه ..
    العراق وفر له الأمن والأمان وأسباب المعيشة .. وخلصه من اللجوء إلى اللئام أو التشرد والاختباء والخوف..

    أول شيء عمله الخميني الفاطس بعد عودته إلى ايران كان قرار اعلان الحرب على العراق..
    ينطبق عليه: إذا أنت أكرمت اللئيم تمردا ..

    1. على فكرة العراق هوه اعلن الحرب على ايران بتشجيع من دول اخليج يلي غدرت فيه بعدين

  4. سوريا مطية ايران وقطر والسنة في سوريا مطية تركية. أحسن شي للعرب يرجعوا لصحراء السعودية بلدهم الاصيل وينصبوا الخيم ويربو الجمل ويصب بطيحان القهوة وتغني سميرة توفيق ويرتاحوا ويريحوا البشرية