مصر : عبور أول سفينة لقناة السويس الجديدة بعد أن افتتحها السيسي رسمياً

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميا مشروع قناة السويس الجديدة يوم الخميس ووقع على وثيقة التشغيل الفعلي للقناة الجديدة التي تأمل مصر في أن تسهم في تحسين الاقتصاد.

وبدأت مصر حفر القناة الجديدة التي تمر بمحاذاة القناة الأصلية التي يعود تاريخها إلى 145 عاما في أغسطس آب العام الماضي.

وتقول إن المشروع يهدف إلى تسيير السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة وكذلك تقليل زمن العبور مما يسهم في زيادة الإقبال على استخدام القناة ويرفع من درجة تصنيفها.

و قال التلفزيون الرسمي المصري إن أول سفينة بدأت في عبور قناة السويس الجديدة بعد قليل من توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة التشغيل الفعلي للقناة التي تأمل مصر أن تساهم في دعم الاقتصاد، وفق وكالة رويترز.

وعرض التلفزيون لقطات للسفينة التابعة لشركة (سي.إم.إيه-سي.جي.إم) أثناء مرورها أمام المنصة الرئيسية للاحتفال بافتتاح القناة والتي يجلس فيها السيسي وعدد كبير من الزعماء على رأسهم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند.

وذكر التلفزيون أن سفينة أخرى تبحر في الاتجاه المقابل في القناة الأصلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لو القصة تعتمد على السيسي .. لم تكن قناة السويس ظهرت على الوجود …
    شخص معتوه يريد أن ينسب فضل كل شيء في مصر إليه …. حتى قناة السويس التي وجدت قبل أن يولد جد جد السيسي.

  2. هذه ليست قناة جديدة بمحاذاة القديمة وإنما هي تفريعة جديدة فقط وبوجد مثلها خمس تفريعات أخرى, كما أنها لن تعود بأي عائد اقتصادي على مصر الحبيبة لأنها لن تساهم بزيادة استيعاب القناة لأن التجارة العالمية متراجعة حالياً وبالتالي القناة ليست بحاجة لأي تفريعات جديدة وإنما السيسي ونظامه الانقلابي يحتاجون أي مشاريع وهمية لسرقة أموال الشعب والضحك على السذج منه. لك الله يا شعب مصر