أستراليا تعيد 600 مهاجر إلى البحر ( فيديو )

قال وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون، الخميس، إن أستراليا ردت أكثر من 600 من طالبي اللجوء كانوا يحاولون الوصول إلى شواطئها على متن 20 قاربا في حوادث منفصلة منذ تطبيق إجراءات مثيرة للجدل لحماية الحدود في ديسمبر عام 2013.

وتعهدت أستراليا بمنع طالبي اللجوء من الوصول إلى شواطئها حيث كانت ترد قوارب على أعقابها إلى إندونيسيا وترسل الذين لا تستطيع ردهم إلى معسكرات في بابوا غينيا الجديدة وناورو في جنوب المحيط الهادي لاحتجازهم لفترات طويلة.

وانتقدت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان بسبب سياساتها الصارمة بحق طالبي اللجوء، والتي قام رئيس الوزراء المحافظ توني آبوت بتشديدها ودافع عنها بوصفها ضروروة لوضع حد لحالات الوفيات في البحر.

وفي يونيو، تسببت تقارير بأن استراليا دفعت لمهربين كانوا في طريقهم إلى أستراليا آلاف الدولارات لإعادة قوارب اللاجئين إلى إندونيسيا في زيادة التوتر مع جاكرتا مما هوى بالعلاقات الى أدنى مستوى في أكثر من عام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. استراليا محكومة من قبل مجموعة الأنغلوسكسونين العنصريين الذين يحتقرون الشعوب الآخرى.

  2. استراليا كل سكانها البيض مهاجرين سرقوا الأرض من أصحابها الأصليين و مارسوا التطهير العرقي بحقهم والآن يريدون مكافحة الهجرة ،إنها قمة النفاق واللا إنسانية .

  3. يأتون إلا بلادنا بالجيوش اﻷمنية و العسكرية
    يدعمون الطغاة والحكام الديكتاتوريين
    وعندما يحاول أحدنا أن يبحث عن مكان أمن ليعيش فقط يعملوننا معاملة الكلاب
    اﻷيام دول وسنرى

  4. روح انقلع انت وبلدك أصلا مين بدو يجي عليك نحن السوريون قررنا المانيا وبس هي فاتحة ذراعها للسوريون والبارحة طلعوا قرار انه كل الاقامات المؤقتة راح تتحول دائمة والله يخلي الحجة انجيلا ميركل على كرمها الزائد تجاه اللاجئون السوريون والله تشرف أبو اكبر مسؤول عربي

  5. تحية من القلب إلى الشعب الألماني الذي يستقبل الشعب السوري. إذا كانت إيران أخت الأسد وليست بشرى فألمانيا أخت الشعب السوري.

  6. كما رسمت ايران مخططتها لتهجير السورين وتوطين الافغان الشيعة مكانهم للاسف هذا مايحدث !!! السوري يهاجر الى اوربا والافغاني الشيعي الارهابي يهاجر الى سوريا وخلال 6 اشهر الاسد المجرم يمنح الافغاني الجنسية السورية ..للاسف العلوين القرود يتعاونون مع الايرانين الارهابين لتهجير اكبر عدد من السورين من خلال القاء البراميل المتفجرة او القتل العمد او السلب او السرقة او الاغتصاب او الحصار والتجويع

  7. انا اقدم الشكر الاول والاخير الى تركيا والى الرئيس رجب طيب اردوغان الذي هو اول من فتح وطنه للسوريين ومن تركيا وصل الجميع الى المانيا .

  8. للمدعو rmb على فكرة السكان الأصليين في استراليا مشابهين للموجودين في بابوا غينيا ، وليش الشحادين ما عمبروحوا على بابوا غينيا ومدحوشين بطيز الأستراليين!!! لأنهم معجبون بطريقة حياة الأستراليين ويعتقدون انها الأفضبل القصة ليست سكان بلاد اصليين وتقليد ، القصة السعي نحو حياة افضل وانا لا اقصد السوريين فقط بل من كل الأجناس والدول المتخلفة الهاربة من دورة البؤس اللامتناهية في بلادهم ، انا سبحان الله لا استطيع ان اتحمل ان اكون نصف انسان هناك الكثيير ما فارقا معهون لو صار لبنان مثلكم بشحد الزبالة وما بسافر هيك طبعي ماني نص انسان ولا هكون

    1. ((لو صار لبنان مثلكم)) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .. انت وين عايش بتشيلي …
      15 سنة حرب طائفية .. هاجروا نصف المسيحيين من لبنان .. وللمصادفة أن عدد كبير منهم هاجر الى اوستراليا تحديداً .. ولكن حضرتك بصفتك شيعي مرجعك كاهن طهران لا تعتبر المسيحيين الذين هاجروا لبنانيين.

    2. انت اكيد لبناني?يعني مش سامع انه اللبنانيين عم يقدمو لجوء باوروبا على اساس انهم سوريين وعم يحكو سوري بالاستجواب وعم يتبكبكو لموظف الهجرة كيف بشار عم يرمي عليهن براميل وخصوصا اهل طرابلس وشمال لبنان خصوصا عم يدفعو الي فوقن وتحتن ليوصلو عاوروبا.نص اللبنانيين الي سافرو على المانيا عملو حالن فلسطينية بالثمانينيات وهلأ عملو حالن سوريين.ولكن الغريب كيف انك لبناني وما بتعرف هل معلومات!

  9. والله المانيا أفضل بلد بلعالم انصح كل سوري يجئ المانيا و يغتنم الفرصة للمستقبل انشاء الله رح يصير عددنا مليون سوري في المانيا ياااااارب و نعمر مليون بيت بسوريا و نحنة هون بس تتحرر من حسن زميري و جماع الكلاب

  10. انشاء الله رح نصير مليون سوري في المانيا بنصح كل سوري يغتنم الفرصة و يجئ المانيا للمستقبل

  11. للمدعو رد اول شي انا ماني شيعي لمعلوماتك مع اني احترم شيعة علي وكل الطوائف على راسي ، ثاني شي قلت انا ولم اعمم ، النظرة الدونية من المجتمعات المضيفة ابيع عمري كله ولا اتحملها ، هلق في ناس بلا كرامة يصطفلوا ، فلبنان ليس فندق وقت ما يولع نهرب الى الخارج ، هاي بلدي بدي اتحملها على الحلوة والمرّة ، ولمعلومك الأديان والماورئيات كلها احترمها وما عندي اي انحياز لأحد ، فأطول مفهوم ديني لم يستمر في عمر البشرية اكثر من 10000 سنة ، يا دوبك بعدنا 3000 من اليهودية واقل المسيحية واقل الأسلام ، ما اريد ان اقوله ( كل مين على دينو الله يعينو)

    1. وما علاقة الماورائيات والميتافيزيقيا والغيبيات والحكي الفاضي .. ومن الذي تحدث عن العمر الزمني للأديان!!؟ وهل أنت تعلم الغيب لتعرف إن كانت تلك الأديان ستستمر مائة عام أو مليون عام .. ؟! أم أن الأمر خلط للعبارات وضياع فكري .. وتشتت ذهني؟
      أنت أغفلت أهم أحداث في تاريخ لبنان .. لا يمكن لشخص لبناني إلا أن تكون الحرب اللبنانية محفورة في ذاكرته حتى لو لم يعش أحداثها … فرواسب الحرب تصبغ كل الحياة اللبنانية ورائجة البارود مازالت تعبق في الجو .. ومن لم يعش سنوات الحرب لا بد أنه يشاهدها في السلوكيات الحياتية الهمجية (مثل قتل المواطن جورج أمام أعين الناس بكل وحشية) واحتلال العصابات لمقدرات البلاد والتسلط على الناس وتعطيل مصالح الناس .. كلها يجب أن تذكرك كل لحظة بأن لبنان مر بحرب إلغاء وحرب وجود … وهذا مما يثبت أنك لست لبنانياً .. فليس لبنانياً من ينسى أنه منذ سنوات قليلة عاش لبنان تجربة أقسى مما يعيشها السوريون .. بالله عليك حتى المغترب اللبناني الذي ولد في بلاد الاغتراب لا يخطأ ويقول (لو صار لبنان مثلكم) !!!!!!!!!!!!!!!!!! بذمتك إنت مش فارسي .. يعني مش بس شيعي ومش عربي .. ولا بتعرف شي عن لبنان .. ومش لبناني ولا حدا من أقرباءك لبناني .. وانتحال الانتماء لجهة معينة بغرض الإيجاء الكاذب هو عمل جبان ويتسم صاحبه بالسقوط الأخلاقي ..
      تفضل اكتب اسم يناسب ما هيتك لتكون صادقاً مع نفسك على الأقل.

  12. اللجوء ممكن في استراليا بالتهريب بالطيران فقط البحر لا

  13. يا اخي احسن شئ السني يروح على السعودية وعلى الخليج والشيعية يروح على ايران والمسيحي يروح على أوروبا و الدول المسيحية انتموا روحوا انبسطوا هونيك وجابكم على ألمانيا وإيطاليا مو دول كافرة بنظركم مو نحن كفار روحوا لهونيك