تنظيم ” داعش ” يخطف عشرات المسيحيين من بلدة القريتين بريف حمص

اختطف تنظيم ” داعش ” عشرات الأشخاص من المسيحيين من بينهم أطفال ونساء بعد الاستيلاء على بلدة القريتين الإستراتيجية في محافظة حمص.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية “قامت داعش بخطف 170 سنيا وأكثر من 60 مسيحيا بتهمة التخابر مع النظام وذلك خلال عملية مداهمة لمدينة القريتين التي استولوا عليها الأربعاء “.

وذكر مسيحيون يتحدرون من المدينة ويسكنون في دمشق أن 18 ألف سني وألفي مسيحي من الطائفة السريانية، كاثوليك وأرثوذكسي، كانوا يقطنون في المدينة قبل اندلاع الحركة الاحتجاجية منتصف آذار/مارس 2011 إلا أنه لم يبق منهم سوى 300 مسيحي قبل هجوم التنظيم عليها.

وأوضح مدير المرصد أن التنظيم كان بحوزته لائحة تضم أسماء أشخاص مطلوبين إلا أنهم قاموا باعتقال عائلات بأكملها كانت تنوي الفرار.

وتحظى مدينة القريتين بأهمية إستراتيجية لوجودها على طريق يربط مدينة تدمر الأثرية التي سيطر التنظيم عليها في 21 أيار/مايو بريف القلمون الشرقي في محافظة دمشق.

وقام ثلاثة مقنعين في أيار/مايو بخطف الأب جاك مراد رئيس دير مار اليان في المدينة بعد أن استولى التنظيم على مدينة تدمر الأثرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. قتلوا المسلمين وسبوا المسلمات رح يوقفوا عند المسيحيين أو أي من أهل ذمة رسول الله ؟ فرجك ياالله يا غياث المستضعفين اللهم عليك ببشار وكلاب النار .

    1. سبوا المسلمات؟؟؟؟؟ الأزيديين عباد الشيطان مسلمين برأيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعدين أهل الذمة مخيرين بين 3 أمور
      1- إسلام
      2- جزية
      3- حد السيف

    2. هذا الفكر القذر هو سبب فشل هذه الثورة الاكثر قذارة ….

    3. كني انت مغسول المخ بالمرة ؟ عم تشرب شي بالله عليك ؟ دواعش اورووبا امثالك كلن حشاشة ومدمنين ؟ ماقريت الخير شو خاطفين مع المسيحيين يا فهيم ؟ بعدين سألت شو عملتوا بريف حماة مع السنة وبريف حلب ؟

  2. معظم الأقليات تؤيد النظام خوفاً من البديل التكفيري
    النظام يسلب الحرية السياسية وبسرق البلد لكنه لا يلغي وجود الأخر ولا يفرض عليه الاسلام الداعشي (تبع العصر الحجري) أو الجزيه أو الموت

    1. اذهب انت إلى جهنم يا تافه. واعلم أن الكثير من الأقليات يدعمون الثوار في حين أن مجموعة لا يستهان بها من السنة يؤيدون النظام ويشبحون لحسابه ويساندونه في قتل السوريين. فعلا شخص تافه.

    2. الإسلام الداعشي تبع العصر الحجري؟؟؟؟ والله الأيام عمالها تبينلنا قديش في ناس بدهم ترباية من أول وجديد على معنى الإسلام الي جاء به محمد صل الله عليه وسلم

  3. خلي النظام يجي يخلص جماعة الصلبان والكنائس يللي دافعوا عن النظام أكتر من العلوية حتى. المسيحيين أول من دافع عن النظام في أوربا وشوه صورة المعارضة

  4. برافو عليكم هي حمص كاملة بطريقها الى الحرية كما أردتكم وكما كنتم تنادون في مظاهراتكم السلمية
    والشعب السوري ما بينذل صح؟ الشعب السوري انذل واندبح وانقتل وغرق وتهجر وتشرد ومرض وسكن الخيام بسبب ثورتكم السلمية ثورة الحرية

  5. يا ابو تلحيس يوم كنا من الاقليات في بلاد الكفار سوريا لم يقولو ا الكفار فلتذهب الاقليات للجحيم..لكن للاسف هذا نحن نعض اليد التي احسنت لنا منذ الف واربعمئه سنه

  6. ليش ما حدى حكى على 170 سني طبعا لا نوا في منوا كتير طيب و كل عم يبكي على مسيحين أنا بقول نقطة دم مسلم بألف من أقليات

  7. بدأ النباح والنواح وبدأت شماعة الأقليات……….

    لك يخرب بيتكون نحن أهل السنة نبدنا من قبل الأقليات ومن يساندها من الأقليات……

    بكرى وقت ربنا رح يمكننا من الزنادقة العلوية رح تقوموا أنتو – أهل السنة- قبل غيركون : هدول أقليات ونحن كمعارضة معتدلة لازم نحميهن……

    لك تفووووووووووو عليكون أنتو قبل هالأقليات……..

    ياحيوانات: بقلك: كلاب نظام بتقي: اقليات لازم شو ؟؟؟؟؟ يقتلونا ونحن ساكتين؟؟؟؟؟؟ شو رأيك نضربلهن تحية ونقدملهن باقة ورد كمان….

    وشـــــو بالنسبة للكلاب من النصارى في السليمانية بحلب وغيرها يلي واقفين مع اللجان الذبحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    روحوا شوفوا الأكابر من النصارى يلي عايشين تحت الدولة الإسلامية بالموصل……. تمنوا لو كانوا عايشين من قبل تحت هذا الحكم الرحيم بهم…… على الأقل أحسوا بوجودن…… ومعززين مكرمين……

  8. المسيحيون المخطوفون ليسو لا اثمن ولا ابخس من اخوانهم السنة. الفرق ان المسيحيين يعرفون ان افكار داعش هي افكار اجرامية وشيطانية بينما بعض من اخوتهم السنة و كما توضح بعض التعليقات هنا ما زالوا يعتقدون ان كونهم سنة سيحميهم من هؤلاء البرابرة. لعن الله هذا الزمن الذي جعلنا نترك هؤلاء الاوباش ينتصرون على جيشنا السوري بحجة انه جيش النظام….