تركيا : تغيير هام ببطاقات السوريين الـ ” كيمليك ” التي تبدأ بالرقم 98

تم اعتماد البطاقات التعريفية التي تبدأ بالرقم التسلسلي 98 (كيمليك) ضمن نظام الدولة الإلكتروني وإدخالها في كافة كمبيوترات إدارة الدولة لتشمل الحقوق نفسها التي منحتها الحكومة التركية لحاملي بطاقات التي تبدأ بالرقم 99 وتتساوى معها، وتم تعميم القرار على كل إدارات ومؤسسات الدولة التركية وإدارات التعليم والصحة والمؤسسات الخدمية والبلديات، ليستفيد المواطن السوري من كل خدمات المقيمين في تركيا.

وبطاقة التعريف “الكيمليك” يتمتع صاحبها بميزات تقدمها الحكومة التركية لحامليها كحق التعليم والرعاية الصحية والمساعدات، وإذن العمل (على نحو ضيق وبعد الحصول على موافقة)، وتسجيل المواليد وتثبيت الزواج والطلاق والوفاة، وحق البقاء في تركيا، وفتح حساب بنكي، وتنظيم عقود الإجار وعقود الكهرباء والماء والغاز والتلفونات، كما تعفي البطاقة من الغرامات المترتبة على من يريد مغادرة تركيا بعد الحصول على أذن السفر من الأمنيات.

كما أتاحت إدارة المرور لأصحاب البطاقات والذين يملكون سيارات، بحسب ما أورد موقع “ترك برس”، تحويل لوحاتهم السورية واستبدالها بلوحات تركية.

وأصبح بإمكان حاملي الـ “كيمليك” الحصول على الرقم الضريبي (الوطني) TC Numara، عبر إدخال معلومات بطاقاتهم في الموقع الحكومي الرسمي :

TCkimlik.nvi.gov.tr

أو

http://www.goc.gov.tr/gecicikoruma/Pages/YabanciKimlikSorgulama.aspx

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هل احد يعرف اذا كان بامكاننا استلام الحوالات ام لا بهذه الهوية

  2. شكرا للشقيقة تركيا التي وقفت مع الشعب السوري بجميع اطيافه موقف محترم وصادق ولم تميز بين السورين اللاجئين لذلك تركيا تستحق كل احترام وتقدير وتستحق لتكون دولة اقليمية بجدارة ولكن ايران المجوسية الاجرامية الى يومنا هذا تدعم وتسلح وترسل المساعدات للعلوين فقط دون باقي الشعب السوري لقتل وذبح السورين الثائرين لذلك ايران دولة حقيرة طائفية لن تتطور ابدا لانها قائمة على الطائفية والتميز الطائفي والارهاب والخراب

  3. بعد اذنكون انا مافهمت شي ليش أشو كانت بتفرق البطاقة (98) عن البطاقة (99) سواء بالميزات او بالخدمات .

    مع فائق الاحترام والشكر

  4. شكررررا اروغان دمعت عيني من الفرح كنت إعلانه ع ابني ﻻنو مابقدر اروح واسجله بسبب الحرب وهلا ان شاء الله صار فيني اسجلو بتركيا يعني مارح يضل مكتوم كل حياتو شكرا اردوغان والله يديمك تاج ع راس اﻻتراك

    1. ولكن كان بإمكانك أن تسجلي ابنك من قبل … ولا داع لانتظار بطاقة التعريف الجديدة ..
      بالبطاقة القديمة كنت تستطيعين تسجيله

  5. استخدمت الرابطين وما كان يعطيني نتيجة …. كل الخيارات عم تقول لا يوجد هذا الشخص الذي تبحث عنه :))))