مجلس النواب الإيطالي يوافق ” مبدئياً ” على منح الجنسية لأبناء المهاجرين المولودين في إيطاليا

أعلن مجلس النواب الايطالي عن منحه الأخضر الأول لما يسمى “حق المواطنة بالولادة” الذي سيتيح لأبناء المهاجرين المولودين في إيطاليا الحصول على الجنسية وفقا لبعض القواعد

أعلن مجلس النواب الايطالي عن منحه الأخضر الأول لما يسمى “حق المواطنة بالولادة” الذي سيتيح لأبناء المهاجرين المولودين في إيطاليا الحصول على الجنسية وفقا لبعض القواعد

وقالت مصادر إعلامية ايطالية إن “لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب، أعطت الضوء الأخضر لاعتماد النص الأساسي الذي وضعته المقررة المعنية ماريلينا فابري (الحزب الديمقراطي)، في ما يُعدُّ الخطوة الأولى في مناقشة من المتوقع أن تكون حادة”، حسب وصفها

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “الحزبين الديمقراطي ويسار ـ بيئة ـ حرية يحتفلان”، في حين “تريث حزب النطاق الشعبي في انتظار تقديم تعديلات لتحسين القرار، ولحين تقديم حركة خمس نجوم مقترحاتها أيضا”، أما “حزبي فورتسا إيطاليا ورابطة الشمال، فقد ثارا”، حتى أن هذا الأخير على وجه الخصوص هدد بـ”فيتنام” جديدة في اللجنة

ونقلت المصادر الإعلامية عن النائب كريستيان إنفرنيتسي (رابطة الشمال) قوله “في سبتمبر سنضع حواجز خرسانية للحؤول دون أن تصبح إيطاليا أفريقية”، على حد تعبيره. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫42 تعليقات

  1. يالله باسوريين خفو شو على أوروبا الغربية بالذات المانيا هلكتو ابو اقتصادها من ورا مصاري الشحادي والنصب والزعرنات كرهتونا المانيا على الرغم من عشتنا فيها عشرين سنة .

    1. طز في كل واحد عاش 20 سنة في بلد متحضر ولسه أفكارو هي نفس أفكار تورا بورا وأفغانستان ..
      ألم تعلمك العشرين سنة في ألمانيا أن تصبح بني آدم !!؟
      بعدين يا بطيخ .. يللي عامل نفسك عايش بالمانيا .. لو كنت صحيح عايش بألمانيا كنت عرفت أن عدد المهاجرين في ألمانيا 12 مليون ونصفهم من اللاجئين من شرق آسيا ومن دول القرن الأفريقي .. بينما لا يبلغ عدد السوريين الذين تتهمهم بهلاك اقتصاد العملاق الالماني لم يتجاوزوا 100 ألف ولمعلوماتك .. تساهم الأمم المتحدة وبرنامج اللاجئين بنسبة تتجاوز 50% من كلفة إقامتهم في أي بلد أوروبي.
      كلو تبن وسكتوا .. شوية لؤما تافهين .. الألمان نفسهم ما عملو اللي انتو عم تعملوه .. من قلة اصلكم ومن الشعور بالدونية اللي عايشين فيه طول عمركم.
      تفوووووووووووووووووووووو على اللي ……………………..

    2. اسلوبك بايخ و تافه .. الاخ عم يحكي وجهة نظره ما عجبتك بترد باحترام .. بس انت اللي افكارك تورا بورا .. تعلم اسلوب الرد اخي الكريم .. طالما شعبنا “للاسف ” لما بتناقش و ما بتعجبه حكي الاخر بنزل مسبات .. فلا المانيا ولا افغانستان بدا تحوينا ..
      و بحب اصححلك صار في 400 الف لاجئ سوري بالمانيا .. و عدد المهاجرين لالمانيا من كل الجنسيات بدا يتضخم .. مشان هيك عم يرحلو هلئ الالبان من مبدأ انو السوريين اولى لانو في حرب ببلدون .. بس ياترى بس تهدا الاوضاع و تخلص الحرب .. شو رخ يكون مصير السوريين ؟؟
      ولمعولماتك الاتحاد الاوروبي (unia) هو المساهم الاكبر بتوطين هالجئين .. و الراتب اللي عم ياخدو الاجئ ولو كان 50 يورو .. عم تدفعو الاتحاد الاوروبي .. و الاتحاد الاوروبي مصرياته ما بتجي من السما .. كل دولة بالاتحاد الاوروبي ملزمة بوضع كلفة سنوية بالصندوق المالي.. و طبعا هالمصاري عم تتاخد من مال هالشعوب .. خصوصا بالضرائب اللي كل اوروبي بيدفع 30 % على الاقل من راتبه ضرائب شهريا .. لهيك باوروبا الشرقية “الفقيرة بشكل عام” ما استقبلو كتير لاجئين لانو هالراتب اللي راح ياخده الاجئ .. المواطن اولى فيه.. و من هالمنطلق متل ما قال الاخ اذا كترو السوريين بالمانيا .. “قد قد ” تعمل المانيا بالسوريين متل ما عم تعمل بالالبان ..

    3. ((هلكتو ابو اقتصادها من ورا مصاري الشحادي والنصب والزعرنات))
      تضرب منك ألو .. وين الاحترام بكلامو .. أنا رديت على قلة احترام وقلة تربيتو ..
      لما بيقول عن أهل بلدو شحادين ونصابين وزعران .. شو بدك أكتر من هيك يعني؟ يسب امهم ..!!!!!!!!!!!!!! ولا برأيك هاي وجهة نظر ..
      طيب أنا وجهة نظري فيك أنك تافه وحرامي وأزعر .. معناها ما تزعل مني هاد رأيي .. وأنت لازم تلتزم بكلامك وتحترم وجهة نظري وترد باحترام .. شو رأيك!!؟
      وشو رأيك ان كلامك حول أن دول أوروبا الشرقية اللي حضرتك بتقول أنها ما استقبلت لاجئين كتبر لانها فقيرة كلام غير صحيح .. ويدل على عدم اطلاع ومتابعة أخبار .. !؟
      هنغاريا وبلغاريا يحاولوا أن يضغطوا على اللاجئ بطرق تصل حتى التعذيب والإجبار على البصمة لاستبقائه لديهم للحصول على المساعدة المقدمة من الاتحاد الاوروبي مقابل كل لاجئ ولكن اللاجئين أنفسهم هم الذين يرفضون البقاء في دول أوروبا الشرقية … وهذا كلام عضو في البرلمان الأوروبي
      ثم لماذا هذا اللؤم بالتعاطي مع قضية اللاجئين!؟ وهذا اللؤم نراه أكثر ما نراه من السوريين القدامى في المانيا (أكثرهم مبتعثين على حساب الشعب السوري وبالواسطة) هل ستتوقف الدولة عن اقتطاع الضرائب من راتب هذا الكاره للاجئين!؟ وهل وجود اللاجئين اثر على ما تقدمه له الدولة أو انخفض!؟
      بعدين انت بدك تفهمني أنك عاتل هم السوريين بس تهدا الأوضاع شو بدو يصير فيهن … يعني عذر أقبح من ذنب!!
      عجيب أمركم .. ناس عايشة في أوروبا جسداً . بينما العقول ما زالت عفنة لم تتأثر بما حولها من حضارة.

    4. يبدو أنك تعيش في بولندا يا اوروب الشرقية … على فكرة الاسم الكامل للاتحاد الأوروبي بلغتك الجديدة Unia Europejska
      من المؤكد أنك طلعت بعثة على حساب الناس في سوريا. بعد ما تخرجت من جامعة تشرين وكان ترتيبك الخمسين على دفعتك. بينما الأول على الدفعة لأنه لا واسطة له تم تعيينه في البوكمال …

    5. برافو بحب احييك .. صح انا في بولندا .. يعني بدي افهم ايمات هالتفكير الغريب بدو ينقرض؟؟
      يعني اخي الكريم مالي لا من جامعة تشرين و لا كان ترتيبي الخمسين..انا جاي من جامعاتكن من جامعات طائفتك اللي هي “طائفتي” .. بس عادي ما بستغرب ردك .. طبيعي شعبنا متعود اي رد منطقي يخلو من العاطفة .. دغري بصير يسبسب و يستنتج استنجات يا عيني عليها متل ردك

    6. خيو دخيل عينك سؤال
      مين بيعطي اكتر المانيا او هولندا
      وبيعطو راتب لولد عمرو سنة
      دخيلك انا محتار بين المانيا وهولندا وناس عم تنصحني عالنرويج

    7. اخي .. انا هلأ بننمسا .. وبصراحا مو عاجبتني ولا خرئت مشطي
      برئيك روح على هاي شو اسمها ناروج ولا ابئا بننمسا بس في ناس ئالو ان انقلترا منيجا
      وللا محتار يا جماعت لخير نصحونا هولنده المانيا انقلتره سويدا وين في مصريات اكتر شي

    8. من بعد رد ابو ابو جانتي .. ردك هو تاني مع احترامي الك اسفه رد..
      حلو هي ما خرئت مشطك .. معلش تقلي شو اللي بيخرء مشطك اخي الكريم؟؟
      بيخرء مشطك انو يعطوك مصاري بدون ما تشتغل ؟؟ بيخرء مشطك انو تسكن بمكان الكل بيحكو عربي و ويكونوا سوريين حصرا .. بيخرء مشطك انو يكونو البنات ما يمشو بالشورطات .. بيخرء مشطك انك تلاقي عالم علطول متساعدك و كانو هنن ما كانو منتظررين بكل حياتون غيرك .. فبحب قلك اخي الكريم .. ارجاع لسوريا احسلك .. لانو مافي هيك شي .. بكل دولة من اللي ذكرتن الاوضاع متشابهة ان كان بالمصاري ان كان المعيشة .. بدك تتحسن اوضاعك .. اشتغل عحالك و اتاقلم مع المجتمع .. و نصيحة مني الك بعد عن داء مصاب فيه الكتير من السوريين وهو ” النق ” لانو ما بطعمي خبز

    9. مسلسل بايخ وغبي بينك وبينه ، العبو غيرها ، بدهم يكرهو ويبعدوا العالم عن اوروبا لتضل وتبقى ملك اللي خلفهن ويمنعوا العالم نفسيا من القدوم اليها

    10. حلوة هي كلمة …… (متساعدك)
      اي من أول قلنا انك من الطايفي الكريمي

    11. مخطط نفسيا قلتلي ؟؟ الا مؤامرة كونية شغل ابواق النظام؟؟
      للاخ الطائفي .. بحب خبرك مالي من الطائفة الكريمة .. انا من طائفتك الكريمة..

    12. ولك خاي بلا سئله عليك هلأ في بالمانيه محلات بتبيع شريويل وعكال وحطاطه
      جدي راح يطلع معنه علا المانيه بس حالف يمين ما بروح الا اذا كان فيه بالمانيه محل ببيع شراويل
      ئال ما بيئدر يغير . شو بعد هلعمر بدي البس جينز
      ولو تدبرت قصت الشروال لك خاي بس لسه ما خلصنا
      منين بدنا ندبرلو دخان لف ببرلين لان طالعين عبرلين بعد كم يوم

    13. ولك يا بني آدم 123 ..

      هؤلاء أكثرهم من (الطايفي الكريمي) الذين ذهبوا بعثات على حساب الشعب السوري لعلاقاتهم بالمتنفذين والمسؤولين والمخابرات وقرابتهم بهم ….
      هؤلاء أنذال ساءهم أن يروا الناس تذهب لتنجو بأولادها من الموت بالبراميل ومن أجل مستقبل أطفال صغار لا ذنب لهم.

      أنا أؤكد لك 100% أن البهيم المتطلي وراء اسم (حمص) هو نصيري عنصري من أحد الأحياء النصيرية في حمص ومن الواضح كرهه الشديد للشعب السوري. ومثله تماماً الكائن المتسمي باسم (حمص الابية).

      والخواجة (اوروبا الشرقية) ((والأكيد هو يقصد رومانيا لأن طلاب جامعة تشرين خاصة يحبون الابتعاث إلى رومانيا حيث النجاح بالواسطة وبأقل الاسعار)) الذي لامني ووصفني بأوصاف سيئة بسبب ردي على المدعو (أبو جانتي) !! عميت عيناه عن رؤية ما كتبه هذا الأبو جانتي السخيف بحق السوريين (هلكتو ابو اقتصادها من ورا مصاري الشحادي والنصب والزعرنات) فلم يرَ ذلك البطيخ (أوروبا الشرقية) الأوصاف المعيبة بحق الإنسان السوري وكأن كلمة أزعر أو نصاب أو شحاذ ليست نتاج قلة أدب وانحطاط أخلاق قائلها …!!

      أما (أبو جلب) فهذا واحد شوارعي سوقي من الرعاع تربية سوق الهال أو صبي عند تاجر حشيش أو قواد .. هذا شخص لا يفهم وغير متعلم .. ليس مهم الرد عليه.

      (سليم) مسكين .. يجلس أمام التلفاز ويتابع مسلسلات سخيفة وهابطة ويطير عقله بعبارات (افيهات) سخيفة تأخذ في العادة عقول الصبية والمراهقين. هذا السليم السقيم .. اراد ان يدلو بدلوه فأظهر غباءً ملحوظاً يضعه في خانة المغفلين.

  2. ايه صح حكيك.. من هيك كل دولة أوروبية عمتطلع بقانون جديد وعميبنو سياج وجدران والخ.. ايه ما صارت بزمانها غير هلأ.. روح شوف الحلقة الـ 4 بقعة ضوء 2015 بتعرف شو عمبصير بأوروبا من ورانا هههه، وهي بس أمثلة صغيرة.

    1. هادا بقعة ضوء .. خليك انت وتفرج عليه ..
      أنا هيك ضحك على اللحى ما بشيلها من أرضها ..
      قال بقعة ضوء ..
      لأ ومن كل عقلك كاتب رقم الحلقة وبأي سنة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    2. حبيبي هاد الواقع.. حبك تصدق صدق ما حبك تصدق شفلك شي حيط.. ايه بدي اكتب رقم الحلقة ههههه خلي العالم تشوف البهادل تبعنا ولا خايف يشوفو الفضايح؟ العما تقول وباء متنقل.

  3. الي رح يشحدو السوريين والي رح ينصبو فيه على المانيا أضاعف أضاعف تحمل المخصصات من قبل المانيا بعدين باالي عامل نفسك فهمان طبعآ بشك بهيك شي التلي الامم المتحدة بتعطي المانيا مبالغ مالية للاجئين شو عم بتخبس الامم المتحدة عم تشحد المال شحادة من الدول والله انك فايت بألف حيط وشكلك من الشحادين عشان هيك طقلك عرق من أخونا ابو جانتي .

    1. وحضرتك وكلتك السيدة ميركل محامي دفاع عن ألمانيا …
      يا ناس شو هالتفكير .. أنتو شو درستو .. كيف بتفكرو ..
      بعدين .. نعم يا سيد الأمم المتحدة ومكتبها لشؤون اللاجئين بيساعد الدول التي تستقبل لاجئين …
      أما أنها عم تشحد .. فكمان بظن أنو ما حدا حطك وكيل دفاع لتترافع عنها .. !!
      زعلان على الأمم المتحدة …. ومتحامل على الشعب السوري!!
      وريث ألمانيا والأمم المتحدة حضرتك .. في عندك حصة أو كام سهم في الأمم المتحدة .. قرايبك بان كي مون!!؟
      أم اني طقلي عرق من (أخوك) أبو جانتك .. فهذا نتيجة التفكير السطحي السخيف .. ولا يقوله إلا شخص غير متزن..
      لماذا يطق لي عرق من أخوك أبو جانتك .. !!!؟ هل كلامه أثر في البرلمان الأوروبي فطرد السوريين؟ هل انجيلا ميركل قالت للحكومة: سمعتو أبو جانتي شو عم يحكي …. منيح منو نبهنا … اطردولي كل اللاجئين اللي كشفهم أبو جانتي!!!!!!!!!!!!!!!!
      خلي مستوى تفكيرك أعلى ..

    2. يا بهيم ليش (ميركل) سؤال في الفيزياء النووية !!!!!!!!!!!
      وللا يلي بيعرف اسمها بيكسب المليون.؟؟!

      بس يا حرام عقدة الدونية شو عملت فيكم!! .. صار تصنيف الناس بيعتمد على معرفة اسم مسؤول اوروبي ..
      وصلت الأمور بعقدة الدونية والشعور بالنقص أن مجرد معرفة اسم ميركل بصفتها أوروبية ممكن يدل تحضر .. ورعي خنازير ..

    3. يا سيد حمص انت أكتر واحد متخلف بين كل الذين ردوا
      يعني في هذا الزمان فان معرفة اسماء الحكام حول العالم اسهل من معرفة اسم جدك على سبيل المثال …
      فاذا كان من لا يعرف اسم ميركل سيفتقد التمدن ويبقى راعي بقر
      فالذي لا يعرف اسم جدتك ماذا سيفتقد .. أكيد ريحة الصنة

    4. (أضاعف أضاعف)!!!!!!! شو هي لغة جديدة اخترعا حضرتك ..
      تعلم الكتابة بعدين تكلم عن الفهم!

    1. كأنك سمعان هالعبارة عم تنقال لنينتك .. يا ابو (جلب) ..

      شكلنا رح نتسلى مع هالمبعو (يابان) .. أو حط بدالها (صين)
      هاتو غيرو …
      على فكرة القافلة تسير …
      يوم أمس وصل إلى اليونان 250 سوري .. والوجهة ألمانيا ..
      وعلى فكرة أنا والحمد لله مكتفي .. بس حتى ما تزعل .. بأية لحظة بيخطر في بالي ممكن روح على ألمانيا …
      وآخد من راتبك …
      الله لا يشبعك .. حاسد شوية لاجئين

    2. آه اهلًا وسهلا فيك بس خبرنا اي يوم جاي فيه عشان نتعرف على هالشخصية الي بتخري ونعيد تربيتك من جديد ونشوف اذا فينك تفرق مابين ايديك ورجليك ولا بمتفتحك ٧

    3. طيييييييييييييييييييييييييييييييييييط
      عأساس انك شغلة كبيرة بالمانيا ,, ومفكرها متل سوريا اللي أخرى عنصر أمن ما معو صف ثالث بيكون شغلة كبيرة ..
      جدتك اللي قضت حياتها على شكل V لزوم المتعة ما علمتك انك مكشوف ..
      الله يلعنك اذا شفت بحياتك غير المخرم الفوقاني والزهرا والنزهة ..
      عامللي حالك بأوروبا يا متخلف ..
      سلملي على شروالها …

    4. خيي كفتا فيتو لواحد يعرف ششغل لماشي بالمانيا او سسويد ما فرقت
      أنا شغلتي بيسموها (عرضحالجي) يعني بقعد قدام المؤسسات الحكوميي وبكتب عرايض للمريجعين، يعني قدام السجل المدني أو المحكمة حسب يعني .
      بقا وا عين خييك فيتي لاقي شغل بآورببا
      سمعت كني العيشي غاليي كتير عندهين

    5. خيو ابو حلب ابن لبلد
      انا شوفير سوزوكي ورايح علا المانيا
      دخيل عينك فيه عندهن سوزوكيات
      لواحد بيشتغل وبطالع ئرشين
      محسوبك ما بعرف يشتغل شي غير شوفير سوزوكي

    6. شو انت هندي!!؟؟
      مين نفر قال لأنتا انو واحد حلب ما ييكولي مهسوبك .. هلب سوا سوا يكول ماهسوبك ..
      انتا واحد بدك دوق دوق

    7. في عالم عم يعوو من البحصة اللي ماكانو حاسبين حسابها
      حتى واحد من هول البحصة قلب هندي

    1. وأنت شرحو .. يا حمصي الزهرا والمخرم .. يا سارقين بيوت الخالدية وبابا عمرو
      غيرو ..
      القافلة تسير ………..
      ارسال التعليق ………………. enter

  4. شكلو بالفعل الي كاتب رد وعم برد على هالناس عايش على مصاري الشحادي شكلك قاعد فاضي ومثل النسوان وعندك وقت للرد وبقلة أدب على الجميع يظهر انحطاط تربيتك والبيئة القذره الي تربيت فيها وأسفاه عليك يااروبا انك حويت هيك أشكال لازم علينا احترام الآخرين والرد بأسلوب حضاري بس الي عم برد والي سمى حالو ابو ابو جانتي كلام بدل على حقدو وانو جاي من بلدو جوعان يعني جوعان وماشاف شي بحياتو وصحلو أروبا ومصاري شحادي لك تفه بس الواحد ماجاي عبالو ينزل لمستوى انحطاطك

    1. بالفعل يا ابن المخرّم الفوقاني .. نحن مجموعة كبيرة وصلنا ألمانيا أرض الجدود ..
      وأنا أفضل واحد بين كل اللي وصلوا … فينك تقول مهذب جداً بالنسبة للبقية ..
      وقاعد لا شغلة ولا عملة … أكل ومرعى وقلة صنعة .. عم نتسلى ونضحك عليكن ..
      إلك عندي شي …!؟
      وغيرو .. عندك حكي جديد ..
      هات ما عندك يا نصيري .. يابن المتمتعة .. قل ما لديك ..

      شوية نصيرية فلّيحين من ورا البقر والتخلف .. كل واحد عامل نفسو بأوروبا .. ومتعلم .. !!
      واللي بيضحك أنو مفتكرين ان العيش في اوروبا حكماً تعني أن الشخص أصبح بني آدم وبيفهم ..

    2. عفكرة انت ابو حمص اكتر واحد معلق ومقلل ادب الظاهر كنت عم تحكي عن حالك ،ما تاخد مني رجاع شوف واقرا