مع بدء بناء السياج العازل .. هنغاريا : ” عقوبة رادعة ” للمهاجرين من صربيا ( فيديو )

أعلن الحزب الحاكم في المجر فيدس، الجمعة، أن المهاجرين الذين يلقى القبض عليهم وهم يجتازون السياج الذي بني لمنعهم من التدفق عبر الحدود المجرية مع صربيا يجب أن “يعاقبوا بشكل رادع” ومن بينها صدور أحكام بالسجن ضدهم.

وحملت وسائل إعلام رسمية نبأ إلقاء القبض على 18 مهاجرا ليلا بعد أن اخترقوا السياج قرب قرية أسوتهالوم. وبدأ بناء السياج هذا الأسبوع.

وقال أنتال روغان رئيس المجموعة البرلمانية لفيدس في بيان “لا يكفي أن المهاجرين غير الشرعيين يعبرون حدود البلاد بشكل غير قانوني، وإنما يريدون أيضا تدمير ممتلكات الدولة المجرية”.

كان أكثر من 110 ألف مهاجرا قد وصلوا إلى المجر هذا العام، تدفق معظمهم تقريبا عبر الحدود الجنوبية مع صربيا. وقال فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري إن الجيش المجري سيبني سياجا ارتفاعه أربعة أمتار هناك وسيتم الانتهاء منه بحلول 31 أب.

وحتى الآن لا يبدو أن القطاعات الأولى التي تم تشييدها من السياج ولا تواجد الجنود هناك قد ثبطا من عزيمة المهاجرين، ومعظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق وغيرها من الدول التي مزقتها الحرب خلال الأشهر الماضية.

العدد اليومي للمهاجرين الذين تقوم الشرطة بضبطهم في ارتفاع مطرد، ونادرا ما تقل عن 1500 يوميا منذ منتصف يوليو. وضبط نحو 30 يوميا في أبريل ، و400 يوميا في مايو .

ويطلب معظم المهاجرين اللجوء في المجر، إلا أنهم يستمرون في محاولة التوجه إلى دول أكثر ثراء كألمانيا أو هولندا وغيرهما من دول غرب الاتحاد الأوروبي قبل تسوية مطالبهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هل تعتبر المجر المرور عبر أراضيها الى أوروبا (خرق لسيادتها ) ؟؟
    المجر ليست سوى ممر الى بر الأمان حيث ينفذ بجلده من اكتوى بنار الحرب ومن ذاق مرارة الذل سواء في بلده او في بلاد أخرى

  2. لماذايجب ايقاف تتدفق اللاجئين السوريين من لهو مصلحة ؟؟؟؟؟ام سيطر المجتمع الغربي ايجاد حل للازمة السورية حسب وصفهم؟؟؟؟؟ ولو برحيل الأسد!!!!