بوغدانوف : لا يمكن إيجاد حل للقضية السورية دون مشاركة إيران

قال مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ان حل قضايا المنطقة «لا يمكن من دون مشارکة ايران» معتبراً استمرار الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط «يخدم الجماعات الإرهابية وداعش». داعياً إيران والسعودية الى الحوار بما يخدم مصالح المنطقة.

ووفق وكالة «أنباء الجمهورية الإسلامية» (أرنا) الرسمية انه «خلال الاجتماع المشترك الذي عُقد في طهران بين ايران وروسيا برئاسة مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان ومساعد الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، اکد الأخير ضرورة إجراء المزيد من المشاورات بين دول المنطقة خصوصاً السعودية وجمهورية إيران الإسلامية للوصول الى تفاهم حول قضايا المنطقة». مؤکداً ضرورة استثمار نموذج الاتفاق النووي لحل قضايا المنطقة.

وأضاف، بحسب ما أوردت صحيفة الحياة، «ان حل قضايا المنطقة ومنها سورية واليمن غير ممكن من دون مشارکة ايران وأن استمرار الوضع الراهن انما يؤدي فقط الى تقوية الإرهابيين و»داعش».

وتابع بوغدانوف «أن التجربة الليبية أثبتت جيداً أن انهيار الهياکل السياسية من دون الأخذ في الاعتبار المبادئ المتعارف عليها والمتداولة في الحقوق الدولية، سيوفر الظروف لنمو ونشاطات الجماعات الإرهابية والمتطرفة».

وقال حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني «إن نهج إيران الإيجابي يشكل فرصة لدول المنطقة لأجل تحقيق مصالح شعوبها».

وأكد «أن الأزمات في المنطقة لن تحل إلا في شكل سياسي على قاعدة رابح رابح».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا هراء. بعون الله و مدده سيكون الحل عسكري بدون إيران أو روسيا أو أمريكا.
    نسأل الله تعالى أن نسمع خبر مقتل الأسد قريباً.