تنظيم ” داعش ” يرد على زوجة بشار الأسد : طائر أبو منجل بخير .. و هذه صوره !

كذب تنظيم “داعش” زوجة بشار الأسد، ونشر صوراً لطائر “أبو منجل” النادر، الذي ادعت أسماء أنه بخطر بعد تسليم جيش زوجها مدينة تدمر لعناصر التنظيم.

وحصل عكس السير على صور نشرها مكتب التنظيم الإعلامي في “ولاية حمص”، كما يسميها التنظيم، يظهر فيها ما قال إنه “الطائر أبو منجل .. أحد الطيور النادرة”.

وكانت أسماء الأسد، قالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة تدمر، إنه “يوجد أنثى وحيدة فقط من هذا النوع تدعى زنوبيا، وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية فى إثيوبيا، حيث يبقى مصيرها ومصير ثلاثة طيور فى تدمر مجهولاً”.

وجاءت دعوة “السيدة الأولى” التي تحمل الجنسية البريطانية بعد تقرير بثته قناة بي بي سي أثناء تغطية أحداث تدمر الأخيرة، و”حذرت فيه من انقراض هذا النوع من الطيور بعد سيطرة تنظيم داعش على المدينة”.

وكان باحثون عثروا عام 2002 على مستعمرة تكاثر صغيرة لطائر أبو منجل الأصلع بالقرب من مدينة تدمر.

و”زنوبيا” هي الأنثى الوحيدة التى تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية فى إثيوبيا، ودونها لا يمكن إطلاق سراح بقية الطيور من قيدها.

وكانت وزارة البيئة النظامية احتفلت في حزيران الماضي باليوم العالمي للطيور المهاجرة، وقالت وزيرة البيئة السورية نظيرة سركيس أن الطيور تعتبر مكوناً هاماً وأساسياً من مكونات التنوع الحيوي إذ تؤدي دوراً كبيراً في حماية النظم البيئية.

ويقول ناشطون معارضون إن نظام الأسد سلم مدينة تدمر بشكل فاضح لتنظيم “داعش” بعد أيام فقط من بثه مقاطع مصورة تظهر سيطرته الكاملة وتحصينه القوي لها، وذلك بهدف توجيه رسالة للغرب مفادها ” يا أنا يا داعش “.

يذكر أن طائرات بشار الأسد التي ترمي البراميل فوق رؤوس المدنيين لا تؤثر على مسارات هجرة الطيور كونها تطير على ارتفاعات مختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. امراء القتل و الحروب ال داعش و ابو براميل و زوجته بيفهموا على يعض.

  2. لو كان طائر ها لأبو منجل هاد واقفة الى جانبه بدل اسماء المستأسد لونا الشبل ؛ لكان منقاره الطويل هذا يقف بالعالي العالي.

  3. كمعلومة : هذا الطائر موجود في تركيا – مدينة بريجيك – قريبة من الحدود السورية . و فيها مكان خاص طبيعي يأوي و يسكن فيه هذا الطائر . و المكان مقصد سياحي و بحماية رسمية .

  4. اولا معنى داعش في المعجم هي الأرض الطيبة و يجب أن يكون الرد بقتل أبو رقبة و سباية زوجته هكذا عودتنا الدولة الاسلامية

  5. ( …. يذكر أن طائرات بشار الأسد التي ترمي البراميل فوق رؤوس المدنيين لا تؤثر على مسارات هجرة الطيور كونها تطير على ارتفاعات مختلفة. )

    ملعــــــــــــــوبة

    فعلا قليل من الحيادية … كثير من المصداقية .

    وانا بأيدكم 100% …… اصلا مافي شي اسمه حيادي

  6. فشار الفسد يحصد الشعب بلمنجل’وقلبهم علي ابومنجل”! يصيبكم ربي بأنيميا منجلية.