تنظيم ” داعش ” يطرد 45 من قيادييه بسبب خسارة تل أبيض

قالت قناة الجزيرة إن تنظيم “داعش” طرد نحو 45 من قيادييه وأفراده إثر خسارته مدينة “تل أبيض” الحدودية مع تركيا لصالح وحدات حماية الشعب الكردية قبل نحو شهرين.

وأضافت القناة نقلاً عن مصادر لم تسمها، أإن هؤلاء طُردوا بعد اعتقالهم أياما، ومن بين المطرودين رئيس المحكمة الإسلامية في تل أبيض -التي تقع في الريف الشمالي لمحافظة الرقة- إضافة إلى أحد القادة العسكريين ومقاتلين من العراق وتونس.

وتابعت أن التنظيم اعتقل هؤلاء بعد انسحابهم نحو مدينة الرقة، متهما إياهم بالتخلي عن مواقعهم في مواجهة الوحدات الكردية خلال معارك مدينة تل أبيض.

وقبل تل أبيض خسر التنظيم مدينة عين العرب كوباني شمال شرق حلب، والتي تقع أيضا قرب الحدود مع تركيا، لصالح وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل من الجيش الحر.

وخلال الشهر الماضي تسلل مقاتلون من تنظيم الدولة إلى مدينتي عين العرب وتل أبيض ونفذوا فيهما هجمات، قبل أن تستعيد القوات الكردية المواقع التي سيطر عليها المتسللون إلى المدينتين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كذب لا طردتهم ولا حاسبتهم لانهم نفذوا الاوامر بالانسحاب دون قتال.داعش تذبح لاتفه الاسباب والهرب من المعركه سبب رئيسي ذبحت داعش بسببه المئات من مقاتليها وهو سبب عدم هروب الدواعش من المعارك.امريكا خططت لانشاء كانتون كردي بسوريا ولا يمكن للاكراد ان يقوموا بحمله تطهير عرقي دون اثاره الاعلام العالمي وجماعات حقوق الانسان التي يتباكا امامها الكرد ليل نهار،فكان لا بد من دخول داعش باوامر امريكيه لهذه المناطق ثم مسرحيه طردهم على يد الاكراد ومنع فقط السكان العرب من العوده لتتحول عده مدن سوريه عربيه الى كرديه خالصه بظرف اسابيع ولهذا افشلت تركيا المخطط الامريكي لتفتيت تركيا بعدما وصل سكين اميركا الى رقبه تركيا

    1. يا الله ماذا أقرأ. ولو إنت قليل عليك تكون محلل بالجزيرة, إنت لازم تكون محلل ب السي إن إن. العمى ضربك على هل التحليل الرائع. حياتي إتي

  2. حزب العمال الكردستاني الشيوعي المجرم .. حزب مأجور وإرهابي ينفذ أجندات لا تصب في مصلحة الأكراد

  3. داعش فانية وتتفسفس ههههه