قيادي من تنظيم ” داعش ” مسجون في العراق يشنق نفسه داخل زنزانته

كشفت شرطة محافظة ذى قار العراقية السبت، عن قيام القيادي بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أبو أيوب العراقي، الذي اعتقلته قوة أمنية قبل يومين، بشنق نفسه داخل زنزانته شمال الناصرية، فيما أشارت الى أن “العراقي” يحمل جنسيتين.

ونقلت السبت قناة السومرية نيوز التلفزيونية العراقية عن قائد الشرطة اللواء حسن الزيدي قوله إن أبو أيوب العراقي احد قيادات تنظيم داعش الارهابي الذي اعتقلته قوة من الشرطة قبل يومين، اقدم على شنق نفسه داخل زنزانته بواسطة بطانية في مركز شرطة ناحية الفجر (118 كم شمال الناصرية)”.

وأضاف الزيدي أن “الاجهزة الامنية سجلت اعترافات العراقي بعد اعتقاله وتبين انه يحمل جنسيتين وينتمي للتنظيم الارهابي منذ عام 2013، فضلا عن انه كان مكلفا بواجب من قبل التنظيم لاستطلاع اهداف حيوية داخل المحافظة تمهيدا لاستهدافها”.

وأكد أن “يقظة الاجهزة الامنية احبطت العديد من محاولات تسلل ارهابيين الى المحافظة لخلخلة الامن فيها”.

وكشف مصدر أمني في مكافحة الإرهاب بمحافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم السبت عن أن قوة أمنية تمكنت، قبل يومين، من اعتقال احد قادة تنظيم داعش، ويدعى أبو أيوب العراقي، أثناء دخوله ناحية شمال الناصرية، مبيناً أن العراقي كان يقوم بعملية استطلاع الجسور بالمحافظة لمحاولة تفجيرها، بالتنسيق مع مجموعة تابعة له من أبناء الناصرية، اثناء المظاهرات وإلقاء التهمة على المتظاهرين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وضع السجون العراقية ايام صدام حسين افضل مليون مرة من الآن ولم اقل الف مرة لأن الألف قليل ، عندهم قتل الدواعش مثل قتل الذباب ويتفننوا بقتلهم اما بالضرب او الحرق او رش بالرشاشات او شنق ، ثم يكتب التقرير ويصبح خبر كان على العموم لا استغرب فقد بلغ التوحش قمته بين الطرفين وداعش تحتاج الى هكذا وحوش لتفهم