نائب ميركل يطالب الأوروبيين بتوزيع عادل للاجئيين

طالب زيغمار غابريل، نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الدول الأوروبية بالتعامل مع معضلة تدفق اللاجئين وفقا لقواعد ملزمة.

وقال غابريل، الذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد الألماني، في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الاثنين : “ألمانيا والسويد والنمسا تستقبل أغلب اللاجئين. في المقابل هناك دول لا تستقبل على الإطلاق أو سوى عدد قليل جدا من اللاجئين. إننا بحاجة إلى تسوية منصفة”.

وذكر غابريل، الذي يترأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم بألمانيا، أن أوروبا تواجه خطر فقدان إنسانيتها في قضية التعامل مع اللاجئين.

وقال: “جزء من الدول التابعة للاتحاد الأوروبي يشعر على ما يبدو أن أوروبا أشبه بمجتمع مربح يشارك فيه فقط عندما يكون هناك أموال، بينما يخرج منه عندما يدور الأمر حول تحمل المسؤولية. من يتعامل بهذه الطريقة سيدمر أوروبا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هلا صرتو تحسو بالكم الي أكلتو من ورا اللاجئين السوريين الي همهم الوحيد مصاري الشحادي والقعدي بالبيت متل النسوان لا وما بس هون بتوقف الشغلي والنصب على عينك ياتاجر وكأن حق لا بد منه النصب على الدول شو منتظر خيو من ناس تركت سوريا للإيراني والأفغاني والبناني وغيرو باعو كل شي وأول ما يوصلو على المانيا بكتبلك المانيا بلدي وبلدك الي عشت فيها عشرين ولا ستين سنه لحتى صرت متل الوح شو محلها من الاعراب ?