وزير الخارجية البريطاني : المهاجرون يعرضون مستويات المعيشة في أوروبا للخطر

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الأحد إن المهاجرين الذين يحاولون دخول أوروبا على أمل بدء حياة جديدة يعرضون مستويات المعيشة في الاتحاد الأوروبي للخطر.

وأضاف هاموند، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن القارة لا يمكنها استيعاب ملايين المهاجرين من أفريقيا، حيث إنه ليس وضعا مستداما.

وأوضح هاموند “يجب علينا أن نكون قادرين على حل هذه المشكلة في نهاية المطاف من خلال القدرة على إعادة أولئك الذين لا يحق لهم طلب اللجوء إلى بلدانهم الأصلية”، مؤكدا على أن ذلك يمثل أولوية أولى بالنسبة لبريطانيا، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف “طالما استمرت قوانين الاتحاد الأوروبي كما هي عليها، فان كثيرا منهم “المهاجرين” سيواصلون القدوم ‘لى أوروبا واثقين بأنه لن تتم إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية”.

وتابع “هذا ليس وضعا مستداما لأن أوروبا لا تستطيع حماية نفسها والحفاظ على مستوى المعيشة والبنية الاجتماعية إذا كان عليها استيعاب ملايين المهاجرين من أفريقيا”.

وأكد وزير الخارجية، الذي قال إنه من المهم أن يعلم المهاجرين أنه يمكن اعادتهم الى بلادهم، على أن الفجوة في مستويات المعيشة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا تعني أنه سيكون هناك دافع اقتصادي مستمر للناس في محاولة للوصول إلى أوروبا.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألقت قوات الشرطة البريطانية القبض على 18 مهاجرا غير شرعي اختبأوا في شاحنة في هيرتفوردشاير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلام سليم ومعاه حق وبالذات وللاسف السورين لأني النسبه الأكبر من اللا جئين في أوروبا من الزعران والتنابل .