مصدر لبناني مقرب من النظام : سليمان الأسد لم يهرب للبنان .. و بشار الأسد لن يتدخل حتى لو حكم عليه بالإعدام

قال مصدر في تحالف 8 اذار المقرب من نظام الأسد ، أن بشار الاسد اعطى اوامره للجهات القضائية والعسكرية لمحاكمة نسيبه سليمان هلال الاسد الذي اقدم “بدم بارد” على اطلاق النار من بندقيته في اتجاه العقيد في القوات الجوية حسان الشيخ امام أعين اولاده وزوجته بسسب خلاف على افضلية المرور في اللاذقية التي خرجت منها احتجاجات واصوات شعبية وسياسية من ابناء الطائفة العلوية موالية للنظام تطالب الاسد بعدم السماح لهذا النوع من الممارسات التي تسيء الى ضباط جيش الأسد الذين يقاتلون الجماعات المعارضة.

ويحوي سجل سليمان”رزمة” من الاعتداءات ومخالفة القوانين والتضييق على المواطنين مستفيداً من اسم عائلته.

وذكر المصدر لصحيفة “النهار” اللبنانية إنه سمع في الساعات الاخيرة من مسؤول سوري رفيع المستوى في دمشق ان” الرئيس الاسد لن يسكت على هذه الجريمة وان سليمان سيحاكم على فعلته الذي لا يميز بين مواطن واخر حتى لو كان قريبه”، على حد تعبيره.

وسئل هل سيصل الامر بالمحكمة الى تنفيذ حكم الاعدام بسليمان؟ اجاب ” ما علمته ان الموضوع اصبح في يد القضاء وهو المخول في اتخاذ الحكم المناسب .ولن يحظى سليمان بأي تدخل حتى من الرئيس الاسد الحريص على تطبيق العدالة وعدم تكرار هذه الجريمة والنيل من ضباط الجيش الذين لا يقصرون على مختلف الجبهات في الدفاع عن سوريا ووحدتها”.

ونفى المصدر”كل المعلومات التي ترددت ان سليمان هرب الى احدى البلدات اللبنانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ليش بشار قادر أو يجرأ على الإقتراب من سليمان.
    سليمان هو أل الاسد وأل مخلوف وأل شاليش وماعش اللي يقرب عليه مشان جردون قليل الأدب من أل الشيخ.

  2. في مثل عنا بالسويداء يقول ناب هالكلب ب جلد هل الواوي.يعني وفر على شعب سوريا هالجحش سليمان بقتله عقيد طيار للنظام.لم يتساءل احد كم برميلا القى هذا العقيد المجرم على حلب او إدلب أو درعا! لينطبق عليه القاتل يقتل ولو بعد حين.أرجوا الا يعدم سليمان هلال الاسد لأن الله سلطه على أمثاله فنرجو خروجه باقرب فرصه ليكمل مسيره القتل والزعرنه على هيك ناس لان اشكاله لا تجرؤ على الخروج خارج الساحل او معركه فجرائمه ستكون محصوره على مؤيدي بشار!.لان هيك مؤيدين يستاهلوا هيك مجرمين
    فنرجو تبرئته ليكمل القتل فيهم!

  3. الله يكون بعون القاضي الي حيحكم بقضية هالكر , يا حيطالعو براءة يا بيطالعولوا روحو شبيحتو وكلو ضمن القانون السوري و بتدخل غير مباشر من سيادة أبو رقبة . لعماااااااااااااااااااااا شو صاير القانون لعبة بأيد الشواذ من بني قيقي لتفيقي .

    1. لاتاكل هم الحكم مابدو تفكير :
      أولا رح تسامح عائلة القتيل كرمال الرئيس المفدى ولأن البلد عليه مؤامرة كونية تتطلب رص الصفوف وهذا واضح من تصريح الأم بأن أبنها فداء لبشار !!!
      ثانيا بالقانون الصحيح هاد بيعتبر قتل خطأ يعني مافي إعدام أصلا
      ثالثا بعد الحكم رح ينحط سليمان بشي سجن على الورق وينبعت ع إيران أو روسيا يعرصللو هناك شوي ومين رح يسترجي يقول أنه مالو بزنزانته !!!
      رابعا اللي بيفكر ولو بالمنام أنو بشار رح يعدم أبن عمو مهما كان بيكون بيحلم بس ممكن بعد فترة يدبرلو حادثة يموتو إذا حب يخلص من وجع راسو منه !!!!

  4. ليش ماكان في مدسوسين متل ماادعى النظام المجرم ……ليش الأمن والجيش مااطلق النار عليهم متل ماعمل بمظاهرات السنة وكنا نشوفهم بعيونا عبيطلقو النار….بس الحق على من يؤيد هذا النظام من السنة (والله اعلم كل قطرة دم سقطت بالمظاهرات وبعدها نتيجة رصاص الجيش برقبتهم لإني هم بأيدوه) وعلى فكرة نحن لا نؤيد قتل اي مدني حتى ولو مؤيد مشان مانكون متلهن وينحط برقبتنا

  5. بالظاهر متل ماقتل النظام ابوه رح يقتلو لإني هو كان راس بالاذقية وايران مابدها روس وبدها هي فقط تسيطر……بكرة النظام بشلحو ملياراتو ههههه والله اعلم على مين من بعدو الدور ..على كل حال فخار يكسر بعضو

  6. لايستحق الاعدام ولا العقوبة لأن هذا نهج العائلة الحاكمة في سوريا. الطائفة مسروره منه كونه حكم قوي جبار يسحق الأعداء طوال 40 عاما. الدليل قول أم المغدور بأنه فداء للرئيس. الحل هو محاسبة كل العائلة الحاكمة دفعة واحدة على كل الجرائم.

  7. في نشرة أخبار ( طبعا من الأحلام ) :

    تسلمت عائلة سليمان الأسد جثة أبنهم من الأمن بعد شهر على توقيفه وقد بدا على الجثة آثار تعذيب وحشي
    وقد أرغم الأمن عائلة القتل بالتوقيع على إقرار يتهم عصابات إرهابية مسلحة بقتل إبنهم كشرط لتسليمهم الجثة !!!!

  8. تربى هذا المجرم في بيت لطالما يسمع فيه العبارات التاليه: اقتلن, احرقن, سجينين, شحطن, قوصوين…الخ.
    أنها عائلة الفسد. التي ستعاقب نفسها بنفسها لشدة الفساد والاجرام يوما ما .

  9. ليكوا ليكو انتم المعارضة لا تحلموا انه حدان بيمس سليمان بشعرة مشان عقيد من بسناده. أصلاً هدون أهل بسناده منن منا. طالما الأسد ينتفس لن يقدر علينا أحد.

  10. يلي بدو يلق سليمااان بورديي بدنا نحرق اللادقييه . اليوم صاروخين بكرة راح نحرق اللدقية ونعميل بلبلي لحتى تتركوا لابو هلال لانو واحد قباضاية شو يسبقو عميد او حتى لواء من الجيش وهو ابن الاكرمين . آب بيصير حدا يسبقنا نحن ملوك الغابي ولا قرد من قرودنا . بعدين شو لوووو . يمكن اكيد هاد العقيد خاين وعميل وكان مفكر ينشق لهيك ابو هلال شقوا قبل ما ينشق . كلنا فداء شحطة آل الاسد . بعدين شو مفكرينا نحن بقر يعني لحتى سيادة الدكتورررر يقتل ابو هلال والله أنيسة لترفعوا فلق تخلي يعوي لقبرص . أيه يام ويام لعبو بشار وسليمان بليش سيشن وهنا صغار لشبعوا وهلق كمان بيقوم بشار وبيقتلو لسليمان بالاتاري و خلص يعني سليمان معليش بيخسر حلو لقرايبو ما حدا غريب .
    والشعب بيصفق لسيادة الدكتتور بحرارة لان طبق العدالييي ……
    والله سوريا الاسد أحلى مزرعة …….