مهاجرون يشتبكون مع الشرطة اليونانية في جزيرة كوس إحتجاجاً على تأخر تسجيلهم (صور)

أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي اليوناني أن الشرطة اليونانية استخدمت مدافع المياه والهراوات ضد مهاجرين على جزيرة كوس حيث احتشد المئات أمام استاد انتظارا لوثائق خاصة بالهجرة، مرددين شعارات على نحو “نريد أن نأكل نريد الأوراق ( التسجيل)”؟

ووقعت المناوشات بين الشرطة والمهاجرين بعد يوم من إيقاف ضابط شرطة يوناني في الجزيرة لأنه لوح بسكين وصفع رجلا وصفته وسائل الاعلام اليونانية بأنها مهاجر باكستاني، وفق وكالة رويترز.

وكوس من بين عدة جزر يونانية شهدت زيادة في وصول اللاجئين والمهاجرين خلال الأسابيع القليلة الماضية في إطار وضع وصفته مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين بأنه “مخجل”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

    1. أخي عادل كلامك صحيح بالشكل العام ..
      ولكن عند الكلام بالتخصيص .. فهؤلاء الأفراد بالنسبة لي ليسو في حالة طبيعية …
      سألنا الكثيرين ممن عبروا البحر باتجاه اليونان فحدثونا عن أن (البلم) المخصص لنقل عشرة أو 15 شخص، يحمل في تلك الرحلات الليلية على الأقل 60 شخصاً .. وغالباً ما يصل في الرمق الأخير بعد أن يكون اصطدم بالصخور في الليل الدامس .. وبدأ يسرب الهواء ويبدأ بالغطس .. (هذا كلام منقول عن بعض الذين خاضوا التجربة) .. ويكاد لا يفلح قارب بالوصول إلى شواطئ اليونان بل يفرع الهواء منه على بعد واحد كيلومتر أو أكثر .. ويضطر الركاب للسباحة للوصول غلى الشاطئ .. وعلى ذمة الراوي فإن الواصلين يكونون في حالة لا يحتملون فيها أي شيء يزيد أحوالهم السيئة سوءاً .. وبصراحة البعض يكون عصبي وفاقداً لأعصابه ..
      هذا ليس تبريراً لبعض حالات الفوضى التي يسببها بعض الجهلة .. وإنما شرح للحالة لعلنا نلتمس لهم شيء من العذر .. فهم كالقادمون من الموت .. بكل اسف ..

  1. شحادين و مشارطين الله يلعنكم ع اساس الكم ضربة لازمة عند اليونان و لا مسؤولين عنكم لعما والاه هزلت بهدلتونا .

  2. والله بدنا نتقلع من الدول الاوروبية ،،من تركيا وانتو طالعين،،،شعب همجي وزن على خراب عشو