أمريكا تنفي الاتفاق مع تركيا على إقامة ” منطقة آمنة ” في سوريا

نفت الولايات المتحدة الأمريكية الاتفاق مع تركيا على إقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا، لمواجهة تنظيم “داعش”.

وكانت تركيا أعلنت، الثلاثاء، الاتفاق مع أمريكا على بنود إقامة “منطقة آمنة”، وقال مساعد وزير الخارجية التركية فريدون أوغلو لقناة “CNN Turk” إن البلدين اتفقا على إنشاء منطقة يبلغ طولها نحو 100 كيلومتر وعرضها حوالي 50 كيلومترا. وذكر بيان للخارجية التركية أن “قوات معارضة سورية ستتولى السيطرة على هذه المنطقة بينما ستتولى أمريكا وتركيا توفير الغطاء الجوي”.

بينما قال المتحدث باسم الخارجية التركية مارك تونر، في الموجز الصحفي اليومي، في رد على سؤال حول ذلك، إنه “لا يوجد اتفاق على منطقة آمنة”، مضيفا أنه لم يطلع على التصريحات التركية ولا يمكنه التعامل معها، وتابع: “أنا لا أنفي ما قاله”.

وقال تونر: “لقد كنا واضحين من على هذا المنبر وفي عدة مناسبات أخرى، ليس هناك منطقة آمنة، ولا نتحدث عن ذلك هنا.. ما نتحدث عنه هو طرد داعش من المنطقة”.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت 12 طائرة عسكرية، بينها 6 مقاتلات طراز “إف 16” إلى قاعدة “إنغرليك” التركية منذ بداية الأسبوع. وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد “داعش”، باستخدام “إنغرليك” في عملياته، مع إطلاقه عمليات عسكرية ضد التنظيم في سوريا، وضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اقسم بالله لو ولدين صغار عبتقاتلو وبتجادلو كانو اتفقو بعد هالمدة اشبكن عييييييييب انتو دول خدو موقف مشانكن صرتو مسخرة

  2. امريكا في زمن اوباما غلت كثيرا في العهر الاخلاقي والسياسي والانساني

  3. عندما تكون الامور متعلقه بجريمه بشار بالكيماوي او بداعش تتلوى وتتردد وتميع امريكا الموضوع .أما من ناحيه المنطقه العازله فتسارع وبحزم ووضوح لنفيها نفيا قاطعاً.ويخرج العاهره اوباما بقيء سياسي عن مصلحه الشعب السوري!

  4. الى من يسمي نفسه سوري.. انته كردي يملئ قلبك الحقد والطائفية.. حقير وكلب, وجرثومة مثل النصيري بشار.. وشبيحته, وطائفته المجرمة.. سورية ستبقى عربية غصب عن من يدعموك الصهاينة, ياحفيد مصطفى البرزاني العميل المقبور.. آنتم الآكراد حفنة خونة.. وحذاء آردوغان براس البرزاني والي خلفك..