هنغاريا تغلق حدودها بشكل كامل أمام اللاجئين غير الشرعيين في نهاية شهر آب

من المتوقع أن يتم استكمال بناء سياج يتجاوز طوله أكثر من 17 ميل في نهاية شهر آب لمنع اللاجئين من الوصول إلى هنغاريا عن طريق صربيا.

وكشف الراديو السويدي “إيكوت” خلال تقرير أعده حول طرق التهريب البرية للوصول لأوروبا، أن أكثر من 110 آلاف شخص معظمهم من سوريا عبروا الحدود الهنغارية بطريقة غير شرعية.

ويعتبر طريق التهريب عبر هنغاريا حالياً من أكثر الطرق شيوعاً بالنسبة للاجئين الراغبين بالوصول لإحدى الدول الأوروبية.

وتكتظ محطة السكك الحديدية الرئيسية في العاصمة المجرية بودابست بالعديد من اللاجئين الذين يفترشون الطرقات وينامون في المحطة.

وتستغرق رحلة التهريب سيراً على الأقدام حوالي الأسبوعين من تركيا عبر اليونان ومقدونيا وصربيا، وفي أغلب الأحيان تنفذ أموال هؤلاء اللاجئين خلال الرحلة.

وكانت الحكومة المجرية قد قررت بناء إغلاق طرق التهريب عبر هنغاريا، حيث شرعت ببناء سياج على امتداد الحدود مع صربيا يتجاوز طوله أكثر من 175 كيلومتر وبناء سور عالي على ارتفاع أكثر من 3 أمتار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة المجرية، بحسب ما نقلت شبكة “الكومبس” السويدية، إنه سيتم الانتهاء من بناء السياج في نهاية شهر آب، وبالتالي سيتم إغلاق الحدود في وجه محاولات التهريب غير الشرعية إلى أوروبا.

وانتقد العديد من داخل وخارج هنغاريا سياسات الحكومة المعادية للأجانب وازدياد ظاهرة كراهية المهاجرين في البلاد.

واعتبر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن الهوية الأوروبية مهددة، ولذلك ينبغي الحفاظ على أوروبا للأوروبيين فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هاد يلي ناقص , شوايا اوروبا و غرباطها يحكو و يتحكمو (لسى مبارح صرتوا بالاتحاد الاوروبي)

    1. والله حكيك صحيح انا زرت بودابست باالفعل هنغاريا دولة القرباط والنور الله يساعد. ولك ميتين من الجوع. قال اوربا قال. علي الحلال لو حاطين دير الزور في اوربا كان احسن.

    2. والله حكيك صحيح انا زرت بودابست باالفعل هنغاريا دولة القرباط والنور الله يساعد. ولك ميتين من الجوع. قال اوربا قال. علي الحلال لو حاطين دير الزور في اوربا كان احسن.

  2. رد لواحد مهوي الحال منبعضو لألك يا واحد ولكتير من السوريين الي طلعو لاروروبا هني اكتر من اورباط شر البلية ما يضحك ?

  3. كني ياجماعه هاي من علامات الساعه وقرب يوم القيامة انو يجي اليوم مثل اخونا واحد وكتير من السوريين يحكو على بلد وشعب من الاتحاد الاروبي المجر انو اورباط

    1. معك حق والله… اصلا كلو عند العرب صابون (يعني ازا صارت لبنان بالاتحاد الاوروبي يعني تحول الشعب اللبناني لبني ادم مثلا) انشالله تكون وصلت الفكرة

  4. وكيف بدنا نطلع عاوربا في طريق ولا خالصين يتسائل مواطن محضر حالو يروح تهريب

  5. قال بدو يحافظ على هوية أوربا من المهاجرين وانو اوربا فقط للاوربيين على حد زعم رئيس وزراء القرباط المجر . عنصرية بحتة قال عدالة اوربية قال