خالد خوجة يلتقي لافروف و يؤكد من موسكو : الأسد أساس المشكلة .. و لا دور له في مستقبل سوريا

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء الخميس بوفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في موسكو، في حين استبق رئيس الائتلاف خالد خوجة اللقاء بقوله إنه ليس هناك أي دور لرئيس النظام بشار الأسد في مستقبل سوريا، كما نفى عضو بالوفد نيتهم الاجتماع بأطياف سورية معارضة أخرى هناك.

وقال لافروف لوفد الائتلاف السوري إن موسكو مستعدة لمساعدة جميع السوريين على توحيد جهودهم في سبيل الحفاظ على سلامة بلدهم، ولضمان استقراره وحمايته من أن يصبح بؤرة للإرهاب، على حد تعبيره.

وقبيل لقائه مع لافروف، أكد خوجة لوكالة إنترفاكس الروسية أن الأسد “أساس المشكلة”، مضيفا أنه “ليس هناك أي دور للأسد في مستقبل سوريا”.

وتستضيف موسكو، إلى جانب وفد الائتلاف وفدا لهيئة التنسيق الوطنية، ووفدا آخر برئاسة هيثم مناع ممثلا عن “مؤتمر القاهرة” الذي عُقدت جولتان منه خلال الأشهر الماضية في العاصمة المصرية لتقريب وجهات نظر أطياف المعارضة السورية، حيث من المتوقع أن يلتقي به لافروف اليوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. السياسة الأساس، متل ما في ثوار عبتحارب علجبهات في ناس عبتحارب دبلوماسيا وعبتروح على روسيا وأميركا وتركيا وقطر تقنع المعنييت بضرورة سقوط الأسد وبنفس الوقت عبتوصل صور الإجرام لهذه الدول، يعني بالأخير في واحد شاطر بحمل سلاح وفي واحد شاطر بالحديث أمام الألاف في مجلس الأمن… ليش الهجوم علائتلاف؟ لأنو بسافرو؟ ولا لأنو بنامو بأوتيلات مرتبه؟ وين ينام يعني بخيمة؟ وإذا كانت نهاية النظام سياسية ودبلوماسية مثلا روسيا تتخلى عن بشار، فهذا يعني انو دور الائتلاف أو غيره من معارضين الخارج نصيب كبير في هذا التغير.. علقليلة نقدر جهودن بدل ما نهجم عليهم ونزايد بالوطنية ونتهممن بالخيانة! بالأخير هدفنا واحد