سفينة يونانية تصل إلى جزيرة كوس لتسريع تسجيل اللاجئين السوريين ( فيديو )

وصلت سفينة نقل ارسلتها الحكومة اليونانية لتسريع اجراءات التسجيل الادارية لآلاف اللاجئين السوريين الى جزيرة كوس بعد ظهر الجمعة، وفق ما نقل صحافيون من وكالة فرانس برس.

ومن المفترض ان تبقى السفينة “اليفثيريوس فينيزيلوس” 15 يوما في كوس، وفق ما قال زكارولا تسيريغوتي، رئيس القسم المعني بادارة شؤون الاجانب في الشرطة اليونانية لوكالة فرانس برس.

ولن تستقبل هذه السفينة التي تتسع لـ2500 شخص المهاجرين بل ستخصص لادارة الهجرة لتسجيل اللاجئين السوريين واجراء المقابلات معهم، وفق تسيريغوتي.

وبحسب قوله، فان المهاجرين من جنسيات اخرى، من افغان وعراقيين واريتريين وصوماليين، وهم “مهاجرون” وليسوا “لاجئين”، سيواصلون القيام بالاجراءات الادارية الخاصة بهم عبر مركز الشرطة المحلية.

وقررت الحكومة اليونانية ارسال هذه السفينة بعد سلسلة حوادث بين شرطيين ومهاجرين وصل عددهم الى سبعة آلاف بداية الاسبوع بسبب بطء اجراءات التسجيل امام تدفق المهاجرين.

وادى غياب هيكلية واضحة لاستقبال اللاجئين وايوائهم في كوس الى ظهور حالة من الفوضى خلال الاسابيع الماضية.

وقال كونستانس تيسن من منظمة اطباء بلا حدود لوكالة فرانس برس “ما نريده هو حل طويل الامد يتعلق باقامة مركز استقبال. اذا كانت السفينة هنا للبقاء، فهذا جيد، وانما اذا كان بقاؤها مؤقتا فهذا سخيف”.

اما قوات الشرطة وخفر السواحل في جزر الدوديكانيز الواقعة في جنوب شرق بحر ايجه وتشمل جزيرة كوس، فاعربت في بيان عن قلقها ازاء وصول هذه السفينة وطالبت بـ”الاجلاء الفوري للمهاجرين والسفينة من جزيرة كوس الى مناطق اخرى منظمة ومفتوحة على البر اليوناني”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد