صحيفة تنشر صورة للهيئة التي تنكر بها أحمد الأسير قبل اعتقاله .. و نشطاء يتداولون ” وصيته ” : أناشد المجاهدين بالعراق والشام لنصرة أهل السنة بلبنان

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله اللبناني وجهاز الأمن العام في البلاد، صورة لرجل الدين السلفي، أحمد الأسير، بالصورة التي تنكر بها وحاول الهروب بوثيقة سفر مزورة إلى مصر بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مساء السبت.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قالوا إنه وصية للأسير كان قد سجلها وأشترط عدم نشرها إلا في حال تم اعتقاله أو قتله، حيث جاء فيها: “إذا حدث أمر ما لي، قتلت أو اعتقلت وهنا بالمناسبة أعلم أن كل الأجهزة الأمنية تقوم بالبحث عني وعجزت بفضل الله سبحانه وتعالى لكن الأمر ليس مستحيلا، ليس من المستحيل أن اعتقل وليس مستحيلا أن اقتل ولست أفضل مما اعتقلوا أو قتلوا في سبيل الله، ولا يعني عدم اعتقالي أنني أفضل من هؤلاء الذين اعتقلوا، لا.”

وتابع قائلا: “إذا حدث أمر ما لي، فهذه وصيتي لإخواني وخاصة المجاهدين في العالم كله، لا سيما في العراق والشام، أناشدكم الله واستنصاركم بالله أنا العبد الفقير أحمد الأسير الحسيني الذي ناصر اخوانه المظلومين في سوريا وليس لي منة ولا فضل، وناصر أمته بما يستطيع الآن أناشدكم بالله بأن تنصرونا في لبنان أن تنصروا أهل الدين السنة في لبنان لأن المجرمين قد أجمعوا علينا ولأن الوهن قد ضرب معظم قلوب أهل السنة للأسف الشديد وحب الدنيا تمكن والخوف على الزوجة والولد والمال والعمل متمكن من كثير من قلوب أهل السنة الآن للأسف الشديد.”

وأضاف: “أعلم ان ما قلته سيؤذي الكثير من أهل السنة ولكن علي قول الحق لأني لا أعلم ماذا سيحدث معي، وصل اللهم على محمد والحمد لله رب العالمين.”

من جهتها أصدرت هيئة العلماء المسلمين في لبنان بيانا تعقيبا على اعتقال الأسير، قالت فيه: “إن توقيف الشيخ أحمد الأسير يأتي ليؤكدّ أنّ الخطة الأمنية لم تطبق إلا على طائفة واحدة هي الطائفة السنية، تحذر من المساس بكرامة وسلامة الشيخ أحمد اﻷسير ومن معه وتؤكد على ضرورة تقديم الضمانات المتعلقة بحصانة الحرمات والحريات لذويه وللرأي العام.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أعتقد أنه كان الأجدر بقوات الأمن اللبنانية التي يُسيطر عليها حزب الله أن تعتقل حسن نصر الله وليس الشيخ أحمد الأسير .. فالشيخ الأسير لم يفعل شيئاً على الإطلاق إذا قمنا بمقارنته مع ما فعله حزب الله بداية بإغتيال الحريري مروراً بعبور حدود لبنان والدخول إلى سوريا وصولاً إلى تقتيل وتشريد شعب سوريا وتدمير مدنه وقراه وتغيير ديموغرافية سوريا طائفياً .. وهنا أحب أن أذكر الجميع بأن أمن مطار بيروت حيث تم إعتقال الشيخ الأسير هو بيد قوات حزب الله وليس بمايُسمى الدولة البنانية التي ليس فيها رئيس للجمهورية .

  2. لو لبس عدسات لاصقه بلون اخضر او اسود وحلق لحيته وشنبه كان زمط
    ولكن في الواقع هو زمط وركب الطائره وجاءت ميليشيا حزب اللات الى داخل الطائره لان مخبر فلسطيزي عميل كالعاده لمن يدفع قام بالوشايه به وكان يتفاوض مع حزب اللات لآخر لحظه على المبلغ الذي يريده مقابل الوشايه والخيانه لعبه الفلسطينيين التي لا يتقنون غيرها.المهم ارتاح سعدو
    والسعوديه والان يستطيع سعدو وآل سلول الطوبزه للغرب دون ما يعكر صفو الطياحه!

  3. أهل السنة ياشيخنا في سبات عميق وعندما استيقظوا حاربوا دولة اﻷسلام…..وربي يسر

  4. فارق كبير بين التحركات والحركات الساذجة.. قليلة الخبرة في السياسة وشؤون الحياة العامة.. سطحية النظرة.. محدودة المدى.. ضحلة في فقه الواقـع…. على سلامة مقاصدها ونياتها ومنطلقاتها….. وبين “الخـبّ” الذي يخطط له “الخبثاء”… ويقدم له الخبرة “الخبراء”… وتدافع عن وجوده “مافيات” محنكة… وأحزاب ومنظمات عريقة… وحكومات اقليمية ودولية… وسرعان ما يسقط الأول بأخطائه ويتعثر بعثراته.. فيما يستمر الآخر بمكره وخبثه ودهائه واحترافيته…. وينطفئ الأول من أول تهمة… بينما يعلو الآخر ويهيج بدونيّـته ونفاقه وأُلعبانيته… ولكن إلى حين!

  5. هاذهي نهايت احمد الخبيث وكول من اراد المساس في الابريا المجرم احمد الخبيث سوف ينال عقابه الذي ارتكب الج ائم والقتل
    شيخ باقر من العراق