واشنطن ستسحب صواريخ باتريوت من تركيا في تشرين الأول

اعلنت تركيا والولايات المتحدة الاحد ان واشنطن ستسحب بطاريات صواريخها من طراز باتريوت من تركيا في تشرين الاول/اكتوبر بعد تعزيزها للدفاع الجوي التركي في مواجهة تهديدات النزاع في سوريا.

وجاء في بيان تركي اميركي مشترك ان مهمة نشر الصواريخ التي تمت بتصريح من الحلف الاطلسي ستنتهي في تشرين الاول/اكتوبر ولن يتم تجديدها، الا ان الولايات المتحدة مستعدة لاعادة الصواريخ والعناصر المشرفين عليها الى تركيا خلال اسبوع اذا اقتضى الامر.

وجاء في البيان ان الصواريخ “ستتم اعادتها الى الولايات المتحدة لاجراء عمليات تحديث حساسة تضمن ان تظل الدفاعات الصاروخية الاميركية قادرة على مواجهة التهديدات العالمية وحماية الحلفاء والشركاء ومن بينهم تركيا”.
واكد البيان ان واشنطن لا تزال ملتزمة “دعم قدرات الدفاع الجوي التركية بما فيها قدراتها ضد الصواريخ البالستية والتهديدات والمخاطر”.

وتاتي هذه الخطوة في وقت تستعد كل من تركيا والولايات المتحدة لاطلاق عمليات منسقة مشتركة ضد اهداف تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا.

وذكر مسؤولون اميركيون واتراك ان جيشي البلدين يعملان حاليا على تنسيق اللوجستيات، وفور الانتهاء من ذلك ستبدأ عمليات شاملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ولجأت تركيا الى حلفائها في الحلف الاطلسي لمساعدتها في حماية حدودها بعد ان سقطت قذائف من سوريا على مناطقها الحدودية في تشرين الاول/اكتوبر 2012 ما ادى الى مقتل العديد من سكان القرى في تلك المنطقة.

ووفرت الولايات المتحدة وهولندا والمانيا ست بطاريات باتريوت نشرتها على طول الحدود التركية مع سوريا. والسبت، قالت المانيا انها ستسحب صاروخي باتريوت نشرتهما في تركيا مطلع العام المقبل.

وصواريخ باتريوت التي كانت تستخدم كصواريخ مضادة للطائرات، اصبحت تستعمل اليوم للدفاع عن الاجواء من خلال رصد وتدمير الصواريخ في الجو. ونشر الحلف الاطلسي صواريخ باتريوت في تركيا خلال حرب الخليج الاولى في 1991 والثانية في 2003. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. لا صفعة ولا بطيخ يبدو أنه بحلول تشرين الأول القادم لن يكون هناك أي حاجة لها فالأسد ونظامه لم يعد يشكل اي تهديد منذ فترة ..

    2. من الواضح انو انت بحاجة لصفعات متتالية لتصحوا من المنام اللي انت نايم فيه

      لك صفعة شو ؟؟؟

      قال القرعة(الصلعاءمن النساء) بتشوف حالها بشعر بنت خالتها بس انت بشو عم تشوف حالك بالكف الأمريكي الموجه لتركي أذا كان في كف اصلا

      والله شي بيضحك ياجماعة

  1. هي الخطوه مشان امريكا تفشل موضوع المنطقه الامنه واضحه الشغله انجس من امريكا الله ماخلق لسا الله وكيلكن النظام السوري مع الاف العيوب الي في بس اشرف من هالكلااااااا الامريكان

  2. الشعب السوري لن يقلع اشواكه الا بيديه مهما بلغ عدد هذه الاشواك فلها يوم تقتلع فيه